Youtube Go Vs Youtube – ما هُو الفرق بينهما ؟

Youtube Go Vs Youtube – ما هُو الفرق بينهما ؟

Youtube Go Vs Youtube – ما هُو الفرق بينهما ؟

 

Youtube Go Vs Youtube – أغلب تطبيقات التواصل الإجتماعي أصبحت تُوفر نُسخة مُصغرة من أيّ تطبيق تُطلقه، هذه التطبيقات مُصممة للهواتف المُتواضعة التي تُقدم أداءاً مُنخفضا، وللمناطق التي تحتوي على تدفق للإنترنت غير مُستقر أو ضعيف.

انضمت منصة الفيديو الشهيرة يُوتيوب إلى مجموعة التطبيقات التي تُوفر نُسخة مُصغرة، وأعلنت عن توافر تطبيق Youtube Go قبل فترة بشكل عالمي في 130 دولة مُختلفة، وعلى رأسها الجزائر، في هذا المقال، سنتعرف على الفرق بين التطبيق المُعلن من طرف جُوجل والتطبيق الأساسي لليوتيوب.

اقرأ أيضاً: رسمياً – تطبيق YouTube Go مُتوفر بالجزائر [رابط التحميل] !

قبل أن نعرف الفرق بين التطبيقين، دعونا نعرف لماذا أعلنت شركة جُوجل المُطورة لتطبيق Youtube Go عنه ولأي غرض أعلن:

ما هُو تطبيق Youtube Go ؟

كباقي التطبيقات المُخففة الأخرى، تطبيق Youtube Go هُو نُسخة خفيفة ومُعدلة من تطبيق يُوتيوب الأساسي، وهو مصمم لمستخدمي الإنترنت من الجيل الثاني أو الثالث الذين يرغبون في مشاهدة مقاطع فيديو مثيرة للاهتمام وشعبية على منصة يوتيوب، ويركز هذا التطبيق على السيطرة على البيانات وجعل تقاسم مُحتوى الفيديو أمراً سهلاً.

https://www.youtube.com/watch?v=GTk2_QSf2Jk

وبالتالي يجعل أغلب الميزات مُتوفرة بسهولة للمستخدمين، النسخة المعاد تصميمها من التطبيق يوتيوب تُوفر لكَ تجربة بسيطة لمُشاهدة الفيديو، وتتيح حفظ الفيديو لمُشاهدته في وقت لاحق حسب الدقة المُختارة.

التطبيق يُعتبر جُزءاً من نظام جُوجل Android Go المُهندَس بشكل خاص للأجهزة المُتواضعة، والذي يتضمن Youtube Go وتطبيقات أخرى مُخففة، مثل Files Go.

مواضيع ذات صلة: كلُ ما يجب أن تعرفه حول نظام Android Go.

يتطلب تطبيق Youtube إدخال رقم هاتفك إن لم تُكن قد أوصلته من قبل في حساب جُوجل، فهي خُطوة إلزامية إن لم تُضف رقم هاتفك من قبل في حساب جُوجل، ويتم التسجيل مرّة واحدة، وعندها سيرتبط رقم الهاتف الذي سجلت به بحسابك على جُوجل مباشرة.

Youtube Go Vs Youtube:

  • مُتوفر حصراً على نظام الأندرويد:

على عكس تطبيق يُوتيوب الأساسي، تطبيق Youtube Go مُتوفر فقط للأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد، فالشركة لم تُوفره للأجهزة التي تعمل بنظام الـiOS.

ويُمكن للأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد أن تُحمل التطبيق من خلال الرابط التالي، التطبيق مُتوفر بشكل رسمي في الجزائر، إذاً يُمكن تحميله مُباشرة من على متجر التطبيقات جوجل بلاي:

[appbox googleplay com.google.android.apps.youtube.mango&hl=en]

  • مُشاهدة نبذة ومقطع مُصغر حول الفيديو قبل تشغيله:

اليُوتيوب مليء بالفيديوهات المُختلفة، وأحياناً تخدعنا العناوين، ويلزمنا على الأقل دقيقة أو دقيقتين لنتأكد من المُحتوى، تطبيق Youtube Go أتى بحلّ يحل هذا الإشكال، وعند الضغط على أيّ فيديو ستظهر نافذة تعرض لك مُعاينة للمقطع الذي ستُشاهده ومن ثمّ اختيار المُشاهدة أو التحميل بالصيغة التي تُريدها.

 

  • تحميل الفيديو، لمُشاهدته لاحقاً:

بينما يُركز تطبيق يوتيوب الأساسي على حفظ الفيديوهات في التطبيق لمُشاهدتها لاحقاً، تطبيق Youtube Go ممن مهامه الرئيسية والذي صُمم لأجلها، ميزة حفظ الفيديوهات، مُباشرة إلى أجهزة الأندرويد.

  • التحقق من البيانات، وتفقد التخزين:

YouTube Go هو تطبيق مصمم لتقليل استخدام البيانات، نظرًا لأنه تم تطويره من أجل مناطق اتصال منخفضة وأماكن تكون فيها أسعار بيانات الجوال مرتفعة، فإنه يوفر شفافية كاملة بشأن كمية البيانات التي تستهلكها مقاطع الفيديو.

عندما تقوم بالضغط على فيديو لتشغيله أو تنزيله، فإنه يعرض لك خصائص الفيديو المتاحة مع كمية البيانات المطلوبة لكل واحد منهم، إذا كنت تريد تنزيل الفيديو على جهازك، فسيعرض أيضًا المساحة المتاحة على جهازك.

  • مُشاركة الفيديو مع جهاز آخر حتى ولو لم يكن مُتصلاً:

في حين أن تطبيق YouTube Go يفتقر إلى ميزة المشاركة عبر الإنترنت لوسائل الاتصال الاجتماعية، فإنه يجعل من السهل جدًا مشاركة مقاطع الفيديو بلا اتصال مع مستخدمي YouTube Go المجاورين، و القريبين دون استخدام أي اتصال بالإنترنت، يمكنك مشاركة مقاطع فيديو متعددة في وقت واحد، يستخدم التطبيق Wi-Fi Direct و Bluetooth لنقل البيانات.

ومع ذلك ، هناك أمران يجب عليك تذكرهما أثناء مشاركة مقاطع الفيديو على YouTube Go. أولاً ، يمكن مشاركة مقاطع الفيديو بين مستخدمي YouTube Go فقط، على سبيل المثال، يجب أن يكون كل من المرسل والمتلقي مثبتين للتطبيق على هواتف الأندرويد.

ثانيًا، تحتاج مقاطع الفيديو المشتركة إلى الإنترنت لأول مرة، وهي صغيرة جدًا على هاتف المتلقي ، لإجراء فحص إنترنت إلزامي، لا يتطلب الاختيار الإلزامي كمية هائلة من البيانات، كمية قليلة تُحسب بالكيلوبايت فقط.

 

–, ؟, Go, vs, Youtube, الفرق, بينهما, ما, هو
تطبيقات وبرامج الاندرويد

 

mob

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *