Samsung و Huawei و Apple تقف وراء معظم الهواتف الذكية التي تم شحنها في الربع الثاني من هذا العام

Samsung و Huawei و Apple تقف وراء معظم الهواتف الذكية التي تم شحنها في الربع الثاني من هذا العام

Samsung و Huawei و Apple تقف وراء معظم الهواتف الذكية التي تم شحنها في الربع الثاني من هذا العام

كما هو متوقع، كان الربع الثاني من العام 2020 أقل ربحية للشركات المصنعة للهواتف الذكية مقارنة مع الفترة نفسها من العام 2019 بسبب جائحة COVID-19. شهد الربع الثاني بشكل عام من العام 2020 شحن عددًا أقل من الهواتف الذكية بنسبة 20.4 في المئة بحيث بلغت الشحنات 294.7 مليون وحدة فقط في حين تم شحن 370.3 مليون هاتف ذكي في الربع الثاني من العام 2019.

لم تكن هناك تغييرات جذرية في أعلى الهرم، فقد حصلت كل من سامسونج و Huawei على 20 في المئة من حصة الكعكة، في حين حصلت آبل التي حلت في المرتبة الثالثة على 13.5 في المئة. ومع ذلك، من خلال التعمق في الأرقام إكتشفنا المزيد. شحنت شركة سامسونج 54.7 مليون هاتف ذكي علمًا أنها شحنت 75.1 مليون هاتف ذكي في الربع الثاني من العام 2019 ونحو 60 مليون وحدة في الربع الأول من هذا العام. أما بالنسبة لشركة Huawei، فهي نجحت في شحن 54.1 مليون هاتف ذكي في الربع الأول من هذا العام علمًا أنها نجحت في شحن 58 مليون وحدة في الربع الثاني من العام 2019، ولكن هذا خول لها الإستحواذ على 42.6 في المئة من السوق الصيني. كانت آبل هي الأكثر ثباتًا بعدما نجحت في شحن 38.3 مليون هاتف ذكي في الربع الثاني من هذا العام علمًا أنها شحنت 38.5 مليون هاتف ذكي في الربع الثاني من العام 2019. تعزو مؤسسة Gartner الأداء المستقر لشركة آبل إلى بيئة العمل المُحسنة في الصين.

أما باقي العلامات التجارية الكبرى، فقد حصلت شركة Xiaomi على 10.2 في المئة من السوق، وشركة Oppo على 8.6 في المئة من السوق. وفي الوقت نفسه، تُعد Realme هي العلامة التجارية الوحيدة التي سجلت نموًا مزدوجًا بنسبة 11 في المئة مقارنة بالربع الثاني من العام الماضي.

ووفقا لإحصائيات Omdia، فقد كان iPhone 11 هو الهاتف الأكثر مبيعًا في النصف الأول من العام 2020 بعدما بلغت مبيعاته نحو 37.7 مليون وحدة. وجدير بالذكر أننا ذكرنا لكم في وقت سابق أن الهاتف iPhone 11 كان الأكثر مبيعًا في الربع الأول من هذا العام بعدما بلغت مبيعاته 19.5 مليون وحدة. لا يزال Galaxy A51 من سامسونج هو الهاتف الثاني الأكثر مبيعًا بعدما بلغت مبيعاته 11.4 مليون وحدة، ويأتي الهاتف Redmi Note 8 في المرتبة الثالثة والهاتف Redmi Note 8 Pro في المرتبة الرابعة، فضلا عن iPhone SE 2020 في المرتبة الخامسة، والهاتف iPhone XR في المرتبة السادسة، والـ iPhone 11 Pro Max في المرتبة السابعة، والـ Redmi 8A في المرتبة الثامنة، والـ Redmi 8 في المرتبة التاسعة، في حين حل iPhone 11 Pro في المرتبة العاشرة.

 

 

————————————————————

#تقف, #شحنها, #وراء, Apple, Huawei, Samsung, التي, الثاني], الذكية, الربع, العام, الهواتف, تم, في, معظم, من, هذا, و
هواتف محمولة

مقالات لا تفوت

فقدت هاتفك الأندرويد؟ (نصائح وَ حلول)

HTC: تاريخ حافل لشركة غيرت مفاهيم الهواتف الذكية

لماذا نجحت سامسونج في ما أخفق فيه الآخرون؟

مجموعة من أغلى الأجهزة التقنية في العالم !

wiki

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *