Mi Drop Vs SHAREit Vs Xender – معركة بين أفضل تطبيقات نقل الملفات

Mi Drop Vs SHAREit Vs Xender – معركة بين أفضل تطبيقات نقل الملفات

Mi Drop Vs SHAREit Vs Xender – معركة بين أفضل تطبيقات نقل الملفات

 

Mi Drop Vs SHAREit Vs Xender – زمن البلوتوث والـUSB لنقل الملفات ولّى، الآن، مُعظم المفات تُرسل عبر الشبكات الإجتماعية، مثل واتس آب والفيسبوك …، أو باستخدام تقنية الاتصال القريب المدى NFC أو تقنية الويفي المُباشر Wi-Fi Direct.

مع تقنية Wi-Fi Direct يُمكن مُشاركة الملفات بين الهواتف وأجهزة الحاسوب المحمولة، وتتوفر العديد من التطبيقات الرائعة التي تُقدم هذه الخدمة على متجر التطبيقات الرسمي جُوجل بلاي، مثل: SHAREit و Xender  و Zapya …

شاومي أدخلت مُؤخراً تطبيقاً على متجر جوجل بلاي، اسمه SnapShare/Mi Drop الذي يُقدم كذلك ميزة نقل الملفات، وما يُميز التطبيق أنه يأتي بدون إعلانات، وهُو مُتاح لجميع أجهزة الأندرويد، وهو تطبيق أندرويد سهل وبسيط، يُؤدي وظيفته على أكمل وجه، مُتخذاً البساطة عنوانه.

[appbox googleplay com.lenovo.anyshare.gps&hl=en] [appbox googleplay cn.xender&hl=en] [appbox googleplay com.xiaomi.midrop&hl=en]

حجم التطبيقات:

من المُثير للإهتمام، أن حجم التطبيقات الثلاث مُختلفة، حيث يأتي تطبيق SHAREit  بحجم 12-13 ميغابايت، و التطبيق المُقدم من طرف شركة شاومي بحجم 4-5 ميغابايت، بينما يأتي تطبيق Xender بينهما بحجم 6-7 ميغابايت.

التصميم وواجهة المُستخدم:

تطبيق Mi Drop هو أوضح وأسهل تطبيق بين الثلاثة، حيث تأتي واجهته الرئيسية بخيارين، إرسال أو استقبال، وليس هُناك أشياء إضافية أو مُزعجة على الشاشة الرئيسية للتطبيق، ويُوفر لك الخيارات المطلوبة فقط، والتطبيق بديهي وبسيط مع خُطوة واحدة لتبادل الملفات.

في حين أن SHAREit يُظهر خيارات الإرسال والاستقبال بشكل واضح، وكلن مع مُحتوى إضافي في الواجهة الأساسية للهاتف الغير مُهم، ومن ناحية أخرى، تطبيق Xender ليس لديه المُحتوى الغير مرغوب ويُقدم خيارات الاستقبال والإرسال على واجهته الرئيسية، ولكن كان يجب العمل أكثر لتحسين التصميم.

عندما يتعلق الأمر باختيار الملفات، تطبيق Mi Drop مرة أخرى يفوز بالسباق، حيث يُقدم واجهة نظيفة وبسيطة، حيث يُمكنك اختيار الملف التي تود إرساله من خلال الملفات التي يُوفرها التطبيق، الصُور، مقاطع الفيديو، التطبيقات وما إلى ذلك.

كُل من SHAREit و Xender يعرض الملفات بطريقة علامات التبويب، لخيارات الصُور، الفيديو، في حين أنه من السهل أن تنتقل من قسم لآخر واختيار العديد من الخيارات.

الملفات المدعومة:

جميع التطبيقات الثلاث تدعم جميع أنواع الملفات، سواءاً كُنت ترغب في مشاركة الصُور ومقاطع الفيديو، المُستندات، والتطبيقات أو أيّ تنسيق ملف آخر، فالتطبيقات المذكورة تقوم بهذه المُهمة، ومن المُثير للإهتمام، أن جميع التطبيقات الثلاث، تتيح لك نقل مُجلداً بالكامل.

المُشاركة للكثير من  المُستخدمين في آن واحد:

عندما يتعلق الأمر بإرسال الملفات للعديد من المُستخدمين، SHAREit و Xender  يقودان السباق، و لسوء الحظ، Mi Drop لا يدعم هذه الميزة حالياً، فهُو يُمكنك من إرسال الملفات لكُل مُستخدم لوحد وبشكل يدوي.

من ناحية أخرى، تطبيق SHAREit يُوفر هذه الميزة بشكل مُنفصل من خلال الواجهة الأساسية للتطبيق، حيث تتوفر هذه الميزة من خلال الضغط أعلى الزاوية اليُمنى للتطبيق، ويُمكن مُشاركة الملفات بين 5 مُستخدمين.

تطبيق Xender لا يُوفر هذه الميزة بشكل مُنفصل ولكن عند الإرسال يُمكن اقتران أكثر من شخص بنفس الشبكة والعدد المُحدد هُو 4 أشخاص.

المنصات التي يُوفرها كُل تطبيق:

ممّا لا شكَ فيه، SHAREit  مُتقدم بفارق كبير عن التطبيقات الأخرى عندما يتعلق الأمر بالتوافر عبر الأجهزة، فهو مُتوفر على نطاق واسع من الأنظمة الأساسية، مثل أندرويد، الـiOS، Windows Phone  ونظام الـMacOS و يتوفر كذلك لأجهزة الحاسوب.

كما أن تطبيق Xender  مُتاح كذلك على منصات مُتعددة مثل الأندرويد والـiOS  ونظام هواتف الـWindows Phone   في حين أنه لا يُوفر تطبيقاً لأجهزة الحاسوب، وبدلاً من ذلك يُوفر أداة على الإنترنت لفعل هذا الشيء.

بالنسبة لتطبيق Mi Drop، فهو متوفر لأجهزة الأندرويد من خلال تحميله من على متجر التطبيقات الرسمي جُوجل بلاي، وستجده مُثبتاً بشكل مُسبق على أجهزة شاومي التي تعمل بنظام MIUI 9 فما فوق، ولكن التطبيق لا يُوفر ميزة نقل الملفات من الهاتف إلى الحاسوب أو العكس في الوقت الحالي.

يحتوي الإعلانات أم لا ؟

كُلنا نُريد تطبيقات مجانية وبدون إعلانات، ولكن في المُقابل العديد من التطبيقات المعروفة والمشهورة مُتوفرة بشكل مجاني، ولكن تتوفر هذه التطبيقات على الإعلانات لأنها وسيلة دفع بالنسبة للمُطور، فهو بحاجة للمال من خلال التطبيق الذي قام بتطويره.

من منظور آخر، يُوجد بعض التطبيقات التي تتوفر على الإعلانات بشكل أقل، أو أحياناً معدومة، كما هو الحال مع تطبيق شاومي Mi Drop الذي لن تُشاهد به إعلاناً واحداً، الشيء الذي يُعطيه مظهراً أنيقاً وواضحاً.

وبين تطبيقي SHAREit و Xender الأخير الذي يحتوي الإعلانات بشكل شبه محدود، أمّا الأول أصبح محشواً بالإعلانات والأدوات الغير ضرورية في واجهته الرئيسية.

السُرعة وحجم الملفات:

جميع التطبيقات الثلاث، يفتخرون بأنهم ينقلون الملفات بُسرعة أكبر بـِ200 مرّة من البلوتوث، في حين أن تطبيق ْثطبيق Xender يُمكن أن تصله السُرعة به حتى 40 ميغابايت في الثانية، و تطبيق SHAREit حوالي 20 ميغابايت في الثانية، وأمّا تطبيق Mi Drop فهو بُسرعة مُتقاربة بين التطبيقين كذلك، وحجم الملفات التي ينقلها كُل تطبيق غير نهائي أي بإمكانك نقل أي ملف وبأي حجم كان عبرهم.

وسأختــــــار …

إذا كنت تريد تطبيقاً لنقل الملفات بطريقة بسيطة لأجهزة الأندرويد بدون أي إعلانات، Mi Drop هو الأفضل، على الرغم من أنه يتيح لك مشاركة الملفات مع جهاز كمبيوتر ويندوز عبر نطاق خاص، ولكن لن تكون قادراً على استخدامه على نظام التشغيل iOS.

إذا كنت تبحث عن تطبيق للعديد من المنصات، كل من SHAREit و Xender يُعتبران خياران جيّدان. ومع ذلك، ستكون الإعلانات سبيلاً واضحاً في التطبيق ومن خلال أشياء غير مُهمة ستكثر عليك التشويش في التطبيق. لذلك، أوّد اختيار Xender عنه.

 

–, Drop, Mi, SHAREit, vs, Xender, أفضل, الملفات, بين, تطبيقات, معركة, نقل
تطبيقات وبرامج الاندرويد

 

mob

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *