Huawei تُعلن رسميًا عن الهاتفين Huawei Mate 40 Pro و Huawei Mate 40 Pro+ 5G

Huawei تُعلن رسميًا عن الهاتفين Huawei Mate 40 Pro و Huawei Mate 40 Pro+ 5G

أخيراً وبعد طول انتظار، قامت شركة Huawei اليوم بإزاحة الستار رسميا عن تشكيلة Huawei Mate 40 Series والتي إتضح الان أنها تستحق كل هذا الانتظار. هي تحاول استعراض عضلاتها على مستوى الكاميرا من خلال إعادة تطوير عتاد الكاميرا بالتعاون مع شركة Leica، ولكن هذا لا يعني أن الجوانب الأخرى لم تحصل على ترقيات كبيرة.

Huawei Mate 40 Pro و Huawei Mate 40 Pro+ 5G

ومع ذلك، نريد أن نبدأ بالكاميرا في الهاتف Huawei Mate 40 Pro 5G. تمتلك Huawei مستشعرًا رئيسيًا جديدًا بحجم 1 / 1.28 إنش، وهو الأكبر في السوق جنبًا إلى جنب مع المستشعر المستخدم في طرازات Huawei P40. ومع ذلك، تمت زيادة الدقة كن 40 ميغابكسل إلى 50 ميجابكسل مع الحفاظ على التركيز التلقائي متعدد الاتجاهات وعدسة f / 1.9 وتقنية التثبيت البصري للصورة (OIS). حجم البكسل هو 1.22µ، ولكن هذا العدد يتضاعف عند تفعيل تقنية دمج البكسلات. يتيح نظام التركيز التلقائي بالليزر الحصول على تركيز سريع ودقيق.

الكاميرا الرئيسية قادرة على تصوير الفيديوهات بدقة 4K وبمعدل 60 إطارًا في الثانية بالإضافة إلى الفيديوهات البطيئة الحركة بدقة 1080p وبمعدل 480 إطارًا في الثانية. ويمكنك عمليًا إيقاف الوقت باستخدام وضع 3840 إطارًا في الثانية، والذي يسجل بدقة 720p. تعتبر كاميرا السيلفي بارعة جدًا في التقاط الفيديوهات أيضًا، ويمكنها تسجيل مقاطع فيديو بدقة 4K وبمعدل 60 إطار في الثانية ومقاطع الفيديو بالحركة البطيئة بدقة 1080p وبمعدل 240 إطار في الثانية، لكننا سنعود إليها في غضون دقيقة.

تم تجهيز الجيل الثاني من كاميرا Cine Cam بمستشعر بدقة 20 ميجابيكسل وعدسة واسعة الزاوية بفتحة 1.8. إنها أول كاميرا محمولة في العالم تتميز بعدسة ذات شكل حر، مما يقلل من التشوهات التي تشتهر بها العدسات الواسعة الزاوية.

أعادت شركة Huawei العدسة المُقربة 125mm التي تستند على مبدأ المنظار لأمام مستشعر 12 ميغابكسل. هذه الكاميرا تُوفر تقريبًا بصريًا قدره ×5، وهو ما يُمثل ترقية من كاميرا 8 ميغابكسل التي توفر التقريب ×3 والموجودة في الهاتف Huawei Mate 30 Pro. هذه الكاميرا الجديدة تضم فتحة بحجم 3.4، وتدعم تقنية التثبيت البصري للصورة OIS، تمامًا مثل Huawei P40 Pro.

سنأخذ منعطفًا بسيطًا إلى الهاتف Huawei Mate 40 Pro+ 5G لأن إمكانيات التقريب هي الفارق الرئيسي بينه وبين Huawei Mate 40 Pro العادي. يصل التقريب البصري في الكاميرا المقربة التي تستند على مبدأ المنظار في الهاتف Huawei Mate 40 Pro+ 5G إلى ×10، وتتميز هذه الكاميرا بإستخدامها لمستشعر بدقة 8 ميغابكسل وعدسة بفتحة 4.4، على غرار +Huawei P40 Pro. هي ليست وحدها، فهناك كاميرا بدقة 12 ميغابكسل للتقريب المتوسط المدى، والتي تقدم تقريبًا قدره ×3 علمًا أنها تدعم أيضًا تقنية التثبيت البصري للصورة OIS.

يضم كل من Huawei Mate 40 Pro و Huawei Mate 40 Pro+ 5G كاميرا أمامية بدقة 13 ميغابكسل مرفوقة بمستشعر يعمل على إستشعار معلومات العمق. يكتشف هذا المستشعر إيماءات اليد للتحكم في واجهة EMUI 11، بالإضافة إلى الإشراف على خاصية فتح الهاتف عن طريق التعرف على الوجه، ولكن هذا لا يعني أن كلا الهاتفين لا يضمان مستشعر بصمات الأصابع في الشاشة.

وعلى ذكر الشاشة، فكلا الهاتفين يأتيان مع شاشات OLED منحنية الطرفين بحجم 6.76 إنش وبدقة 2772×1344 بكسل. وعلى الرغم من الإنحناء الشديد لأطراف الشاشة بمعدل 88 درجة، فلا يزال هذين الهاتفين يأتيان مع أزرار فعلية للتحكم بالصوت وتشغيل الهاتف، ولكن لا تزال الأزرار الإفتراضية متاحة أيضًا.

Huawei Mate 40 Pro, Pro+ and RS unveiled with 6.76'' 90 Hz displays, 50 MP main camera

الشاشات في الهاتفين Huawei Mate 40 Pro و Huawei Mate 40 Pro+ 5G تمتاز بمعدل تحديث يبلغ 90Hz وبسرعة إستجابة للمس تبلغ 240Hz. تم تحسين تجربة الوسائط المتعددة بشكل أكبر على هواتف Huawei الجديدة بفضل مكبرات الصوت المزدوجة، فالمزج بين الصوت الثلاثي الأبعاد والإهتزاز من المحرك الخطي يجعل التجربة غامرة أكثر.

حصلت البطاريات في هواتف Huawei Mate 40 Pro الجديدة على ترقية كبيرة جدًا. ليس من حيث السعة، فهي لا تزال محدودة في 4400mAh، ولكنها الآن أصبحت تقبل الشحن بسرعة أكبر بكثير. إذا كنت تستخدم كابل USB Type-C، فيُمكن أن تصل سرعة الشحن إلى 66W، وإذا قررت إستخدام الشحن اللاسلكي، فإن سرعة الشحن تصل إلى 50W الآن، وهذا ما يعني سرعة أكبر مقارنة مع Huawei Mate 30 Pro و Huawei P40 Pro. وبطبيعة الحال، يتم دعم الشحن اللاسلكي العكسي أيضًا.

هواتف Huawei Mate 40 Pro الجديدة تأتي مع المعالج HiSilicon Kirin 9000 الأحدث من شركة Huawei. لقد تم تصنيع هذا المعالج بإستخدام تقنية 5 نانومتر ويضم أربعة أنوية Cortex-A77 يبلغ تردد إحداها 3.13GHz، وأربعة أنوية Cortex-A55 أخرى. وعلاوة على ذلك، فهو يضم كذلك معالج الرسوميات Mali-G78 والذي يضم ما يصل إلى 24 نواة.

Huawei Mate 40 Pro, Pro+ and RS unveiled with 6.76'' 90 Hz displays, 50 MP main camera

هناك أيضًا بطبيعة الحال مودم 5G مُدمج. الإتصالات المحلية سريعة للغاية أيضًا في المعالج الجديد، فبإمكان +WiFi 6 إمتصاص 160MHz من معدل نقل البيانات، وهذا ما يُترجم إلى سرعة نقل هائلة تبلغ 2.4 جيجابت في الثانية. ستحتاج إلى الروتر المناسب، ولكن هذه سرعات 5G عمليًا.

تدعم هواتف Huawei Mate 40 Pro الجديدة كذلك القلم الإلكتروني Huawei M Pen 2 الجديد. ذكرنا الإيماءات أيضًا، وهي طريقة بديلة للتحكم في واجهة المستخدم، فعلى سبيل المثال، يمكنك تحريك يديك يسارًا أو يمينًا للبحث في الصور في مكتبة الصوت Gallery، ولأعلى أو الأسفل لقلب صفحات كتاب إلكتروني، كما يمكنك كذلك تمرير يدك فوق الشاشة للرد على مكالمة أو التحكم في مشغل الموسيقى.

تتيح لك ميزة Multi-screen Collaboration التي تمت ترقيتها في هواتف Huawei الجديدة بنقل تطبيق فورًا من هاتفك إلى الحاسوب الخاص بك. بخلاف تطبيق Microsoft Your Phone ( الذي يدعم هواتف سامسونج بشكل حصري تقريبًا )، فبإمكانك إحضار العديد من التطبيقات إلى شاشة الحاسوب المحمول الخاص بك.

Huawei Mate 40 Pro, Pro+ and RS unveiled with 6.76'' 90 Hz displays, 50 MP main camera

سيصل الهاتف Huawei Mate 40 Pro إلى أوروبا في نسخة واحدة تضم 8GB من الذاكرة العشوائية و256GB من الذاكرة الداخلية. سيُكلف 1200 يورو وسيكون متوفرًا بألوان مختلفة. إذا كنت مهتمًا، فبإمكانك الإطلاع على مراجعتنا التفصيلية لمعرفة كل شيء عن الهاتف.

Huawei Mate 40 Pro, Pro+ and RS unveiled with 6.76'' 90 Hz displays, 50 MP main camera

الهاتف Huawei Mate 40 Pro+ 5G يستخدم مادة السيراميك، وهو متوفر باللونين الأبيض والأسود. يقوم هذا الهاتف بترقية الذاكرة العشوائية إلى 12GB، بينما يحتفظ بالذاكرة الداخلية في حدود 256GB. كلا الإصدارين متاحان كهواتف ببطاقتي SIM أو ببطاقة SIM واحدة. وفيما يخص السعر، فالهاتف +Huawei Mate 40 Pro يُكلف 1400 يورو.

Huawei Mate 40 Pro, Pro+ and RS unveiled with 6.76'' 90 Hz displays, 50 MP main camera

Huawei Mate 40 Pro RS Porsche Design

يتميز الهاتف Huawei Mate 40 Pro RS Porsche Design بتصميم خارجي مُقدم من قبل شركة التصميم الشهيرة Porsche Design. ويأتي هذا الهاتف أيضًا مصنوعًا من السيراميك وبلونين هما الأبيض والأسود، ولكن لا توجد فرصة للخلط بينه وبين Huawei Mate 40 Pro+ 5G.

ذلك لأن شركة Porsche Design إختارت تصميمًا ثماني الأضلاع لوحدة الكاميرات في الخلف. كما هو الحال دائمًا، فإن الشريط العمودي الذي يمتد على طول وسط الواجهة الخلفية لا يزال موجودًا، وهو الشريط الذي تعودنا أن يُزين سلسلة هواتف Huawei RS Porsche Design Series.

Huawei Mate 40 Pro, Pro+ and RS unveiled with 6.76'' 90 Hz displays, 50 MP main camera

الهاتف Huawei Mate 40 Pro RS Porsche Design حصل على الخيار الأفضل على مستوى الذاكرة، فهو يضم 12GB من الذاكرة العشوائية و512GB من الذاكرة الداخلية، ولكن ضع في إعتبارك أن هذا منتج فاخر، ولهذا السبب، فهو يُكلف ما يصل إلى 2300 يورو.

 

————————————————————

#تُعلن, 40, 5G, Huawei, Mate, Pro, الهاتفين, رسميًا, عن, و
هواتف محمولة

مقالات لا تفوت

سبعة أسباب قادت أبل للريادة العالمية

عودة عصر القراصنة

كيف تطيل عمر بطارية هاتفك الذكي ؟

14 عادة سيئة موجودة لدى العديد من عشاق التقنية

wiki

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *