7 طرق لتسريع أجهزة أندرويد والحفاظ على بطاريتها

7 طرق لتسريع أجهزة أندرويد والحفاظ على بطاريتها

7 طرق لتسريع أجهزة أندرويد والحفاظ على بطاريتها

 

هل لديك هاتف ذكي بنظام أندرويد وتشكو من بطئه طوال الوقت؟ هل تلاحظ أن بطاريته سريعة النفاذ؟ لقد حان الوقت لتسريع هاتفك وإطالة عمر بطاريته.

1- حرر بعض المساحة على هاتفك

178

أحد أهم أسباب بطء الهواتف الذكية هو امتلاؤها بالتطبيقات، فإذا كان في جهازك تطبيقات لم تستعملها إلا لبضع دقائق منذ تحميلها، فمن الأفضل حذفها، ثم إن مختلف التطبيقات تنشئ ملفات في جهازك، قد يكون من الأفضل حذفها من حين لآخر بمساعدة التطبيقات المتخصصة في ذلك، لعل أشهرها والذي ننصحك بتحميله هو Clean Master المتوفر مجانا على متجر بلاي ستور.

بعد تحميل Clean Master، ادخل إلى التطبيق، ثم إلى “Gestionnaire des applications”، وستظهر لك التطبيقات المثبتة على الجهاز، ومعدل استخدام كل واحدة منها، اختر التي ال تستخدمها كثيرا واحذفها، ولا تشعر بالأسف لأنك لم تكن ستستخدمها أصلا، كما أن ذلك سيمنحك مساحة فارغة في الجهاز.

2- عطل الرسوم المتحركة

Disable-Animation-on-Android-2.3

رغم أن الرسوم المتحركة تجعل واجهة الهاتف جميلة، إلا أنها تستهلك الكثير من ذاكرة الوصول العشوائي، وتؤثر بالتالي على سلاسة أداء الجهاز، لذا فمن الأفضل تعطيلها.

لتعطيل الرسوم المتحركة توجه إلى إعدادات الجهاز، ثم إلى خيارات المطور، ثم ادخل إلى مستوى حركة الإطار واختر إيقاف الرسوم المتحركة، واعمل نفس الشيء مع الخيارين التاليين (مستوى حركة التحويل ومعيار مدة رسام الصور).

3- حرر متصفحك

google_sync_services_app_sync_option-281x500

افتراضيا يتزامن Service Google Play مع متصفح هاتفك، ذلك ما يبطئ سرعة التصفح عندك، لذا فننصحك بتعطيل هذه المزامنة، بالدخول إلى الإعدادات ثم إعدادات الحساب، ثم اختيار حسابك على Google، ثم نزع العلامة من كل الخدمات التي لا تحتاج إليها.

4- حرر ذاكرة الوصول العشوائي RAM

unnamed-11

كل التطبيقات التي تشتغل في الخلفية تبقى تستهلك البعض من ذاكرة الوصول العشوائي، لذا يجب إيقافها، إما يدويا، عن طريق الضغط على الزر المخصص لمعاينة التطبيقات المشتغلة في الخلفية ثم إغلاقها، أو بواسطة تطبيق إضافي مخصص لذلك، مثل Clean Master، الذي يحتوي على أداة لتسريع الجهاز لتحرير ذاكرة الوصول العشوائي.

5- أطل عمر البطارية

regler-luminosite-android-3

شاشة الهاتف هي أكثر ما يستهلك البطارية، فقد يصل استهلاكه أحيانا إلى أكثر من 80% من إجمالي استهلاك الجهاز، فإذا أردت كسب ساعات إضافية للبطارية، فيجب عليك خفض سطوع الشاشة، بالدخول إلى الإعدادات ثم الشاشة، ثم السطوع.

6- قلل من الشاشات الرئيسة والـ Widgets

6345227-600-533-320x190

الشاشة المملوءة بالـ Widgets شيء عملي كثيرا، إلا أن ذلك يتطلب الكثير من الموارد، وهو ما يعني البطء واستهلاك الطاقة، لهذا فمن الأفضل التقليل من الشاشات الرئيسية والـ Widgets، كما يستحب التخلص قدر الإمكان من الأيقونات المكررة، المتواجدة مثلا في الشاشة الرئيسية وي قائمة التطبيقات في آن واحد.

7- اجعل تطبيقاتك “تنام”

Greenify-menu-320x190

يسمح تطبيق Greenify الشهير “بتنويم” التطبيقات، أي بإيقافها تماما عندما لا تحتاج إليها، لتحرير ذاكرة الوصول العشوائي والحفاظ على البطارية، وذلك بفتح التطبيق (وهو مجاني على متجر بلاي ستور) ثم الضغط على “Greenify”.

كما يمكنك أن تسمح للتطبيق بتنويم التطبيقات تلقائيا، حيث يفعل ذلك عندما يكون الجهاز في وضع Veille.

7, أجهزة, أندرويد, بطاريتها, طرق, على, لتسريع, والحفاظ
دروس ونصائح الأندرويد

 

elle.fr

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *