5 مزايا خارقة يضمها هاتفك قد تكون جاهلا بها

5 مزايا خارقة يضمها هاتفك قد تكون جاهلا بها

5 مزايا خارقة يضمها هاتفك قد تكون جاهلا بها

 

أصبحت الهواتف الذكية شيئا فشيئا أدوات قوية متعددة المهام ذكية بحق، فصارت أجهزتنا الأساسية لتصفح الإنترنت والتصوير والاستماع إلى الموسيقى، دون الحديث عن التطبيقات الإضافية التي تجلب لهذه الأجهزة مزايا إلى مزاياها.

أنت بالتأكيد تعرف كل مزايا الهواتف الذكية الواضحة التي ذكرناها سابقا، لكنك قد تجهل بعض الميزات الخارقة التي تضمها كل الهواتف الذكية، والتي لا يتحدث عنها الكثيرون لكنها قد تكون مفيدة.

1- الماسح الضوئي الرقمي

androidpit camscanner ii

في السابق، كان تحويل نص مطبوع إلى نص رقمي أمرا صعبا غالي الثمن، أما الآن فما عليك إلا تصوبر الصفحة المراد مسحها ضوئيا عن طريق كاميرا هاتفك، ثم تحويلها إلى نص، باستخدام برامج بسيطة مجانية مثل Google Drive وEvernote وCamscanner، وطبعا هذه الطريقة لا تعطي جودة مثلى للنص غير أنها تفي بالغرض وتغنيك عن عدة نعقيدات عملية ومالية، أما إذا أردت مسحا احترافيا فيجب عليك عدم بخل نفسك بإنفاق بعض المال في شراء ماسح ضوئي احترافي.

2- تحويل الهاتف إلى موديم

كيفية تحويل هاتف أندرويد إلى موديم

أغلب المستخدمين يعلمون بوجود خاصية مشاركة الويفي على أجهزتهم مع أجهزة أخرى، لكن ليس كلهم يعرفون كيف يفعلونها، وفي الحقيقة ليست هناك طريقة واحدة بل 3 طرق لذلك، بكلها موجودة في هذا الشرح.

3- البوصلة ومقياس الضغط الجوي

androidpit compass

من المعروف أن الهواتف الذكية تحمل بداخلها عدة مستشعرات، غير أن بعضها مجهول للعامة، فقد لاحظت مثلا أن جهازك يعلم ما إذا كنت تحمله أفقيا أم عموديا، ولكنه يعلم أكثر من ذلك، إذ يعرف اتجاه الشمال، بما انه يضم بوصلة صغيرة، ثي التي تمكنه من معرفة اتجاه القبلة مثلا التي نجدها في التطبيقات الإسلامية، إضافة إلى تطبيقات الخرائط التي تخبرنا باتجاه الشمال باستخدام هذه البوصلة، أما إذا احتجت إلى استخدام البوصلة بمفردها فما عليك إلا إلا تحميل واستخدام تطبيقات مثل Smart Compass وAndroiTS Compass Free.

بالإضافة إلى البوصلة، تضم أغلب الهواتف الذكية جهاز بارومتر لقياس الضغط الجوي، تمكنك بذلك من الحصول على درجة الحرارة الدقيقة للمكان الذي توجد فيه بالضبط، فيصبح لديك أشبه بمحطة أرصاد جوية خاصة، مستعينا في ذلك بتطبيقات مثل Altimer DashClock وBarometer Monitor.

4- قارئ الرموز الشريطية للسلع (QR)

qr-code-reader1

يمكن لكاميرا هاتفك أن تتحول إلى قارئ للرموز الشريطية الموجودة في مختلف المنتوجات من سلع وخدمات، وذلك باستخدام تطبيقات بسيطة لتفعيل هذه الخاصية، منها Barcode Scanner على سبيل المثال.

وتساعدك هذه الخاصية كثيرا عند تسوقك وشرائك لمختلف المنتوجات، حيث تسمح لك بمعرفة ما إذا كان المنتوج المراد شراؤه أصليا أم مقلدا، فضلا على أنها تمدك بسعر المنتوج نفسه في مختلف مواقع التسوق الإلكتروني كأمازون و إيباي وعلي بابا.

5- متابعة اللياقة البدنية بالهاتف

androidpit google fit ii

مستشعر آخر من مستشعرات هاتفك يمكنه فعل العجائب، حيث بإمكانه بسهولة ان يعوض تلك الساعات الرياضية غالية الثمن، التي تتعقب حركة الإنسان وحالة جسمه، فالهاتف الذكي يمكنه عد خطواتك، وحساب المسافات التي تقطعها ماشيا أو راكضا أو مستقلا دراجة، فيحفظ مالك ويمنعك من إنفاقه في شراء جهاز مخصص لذلك.

ولعل أول تطبيق يخطر في بالك عند الحديث عن تتبع اللياقة البدنية هو Google Fit الغني عن التعريف والذي يفعل ذلك بطريقة جيدة، غير أن متاجر التطبيقات مملوءة بالتطبيقات المتخصصة في اللياقة البدنية بحق، مثل Runastic وEndomondo، بل إن بعضها يتخصص في حساب دقات القلب، كـ Instant Heart Rate وRunastic Heart Rate monitor.

5, بها, تكون, جاهلا, خارقة, قد, مزايا, هاتفك, يضمها
دروس ونصائح الأندرويد

 

elle.fr

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *