5 أشياء مهمة يجب أن تعرفها قبل شراء هاتف جديد ضمن الفئة المتوسطة

5 أشياء مهمة يجب أن تعرفها قبل شراء هاتف جديد ضمن الفئة المتوسطة

5 أشياء مهمة يجب أن تعرفها قبل شراء هاتف جديد ضمن الفئة المتوسطة

 

الهواتف الذكية في حدود 40,000 أو حتى 30,000 دينار جزائري أو أقل يُمكن اعتباره هاتفاً متوسط التكلفة، وهناك أمور يجب أن تعرفها إن كنت تبحث عن شراء هاتف ذكي في حدود هذا السعر، إليكَ 5 نصائح من فريق أندرويد الجزائر لتسهيل مهمة البحث على هاتف جديد في هذه الفئة.

ولا شك أنك تبحث عن هاتف جيّد ولكن بتكلفة أقل وسوف نسهل عليكم الاختيار بطرحنا لبعض النصائح التي يجب عليكم اتباعها قبل الشروع في عملية البحث عن هاتف جديد.

maxresdefault

أولاً: يجب مراعاة دقة الشاشة (يجب أن تكون على الأقل 720p عالية الدقة HD).

ecran-smartphone

فيما مضى كانت الشاشات عالية الدقة محصورة للأجهزة الراقية مثل هاتف جلاكسي اس 3 في عام 2012، الآن أصبحت الشركات توفر هذه الشاشات عالية الدقة للهواتف المتوسطة وقد تصل في بعض الحالات إلى دقة Full HD 1080p.

ولكن مازالت لحد الآن بعض الشركات تصدر هواتفاً بشاشات ذات دقة قليلة، احرص على أن لا تقتني واحداً منها.

ثانيا: يجب أن لا تقل مساحة التخزين عن 16 جيغابايت وذاكرة الوصول العشوائي (الرام) عن 2 جيغابايت.

android-stockage

من الضروري الآن أن تختار هاتفاً بمساحة تخزين 16 جيغابايت على الأقل وذاكرة وصول عشوائي بحجم 2 جيغابايت وذلك لمواكبة جديد التطبيقات والألعاب، فزمن الـ1 جيغابايت لذاكرة الوصول العشوائي و8 جيغابايت لمساحة التخزين قد انتهى.

لماذا؟ بكل بساطة الأمر سهل جداً، فأفضل التطبيقات والألعاب أصبحت تحتاج ذاكرة وصول عشوائي أقوى و1جيغابايت لا توفر لكَ مساحة كبيرة مما يجعل الهاتف ثقيلاً نوعاً ما، وأيضاً حتى 8 جيغابايت لمساحة التخزين لا تكفي وذلك لأن تطبيقات النظام تشغل مساحة كبيرة، أحياناً تصل إلى النصف.

مع مساحة تخزين 16 جيغابايت مع إمكانية إضافة ذاكرة خارجية تصل إلى 32 جيغابايت وأكثر يصبح الأمر مقبولاً.

ثالثاً: يجب مراعاة جودة الكاميرا.

test-honor-5X-appareil-photo

صحيح أن عدد البيكسلات غير مهم للحكم على الكاميرا أنها جيّدة أو لا، فإنه من الضروري النظر إليه ويجب أن يكون الحد الأدنى 13 ميغابيكسل، مع مراعاة بعض العوامل الأخرى مثل فتحة العدة والتكنولوجيات الموجودة في آلة التصوير.

مع كاميرا 13 ميغابيكسل وفتحة عدسة f/2.0 مع ضوء مزدوج فلاش LED يصبح الأمر جيّداً جدًا مثل ما هو الحال في هاتف (Huawei Honor 5X (GR5 فهو من أفضل الهواتف بهذا السعر في هذه الفئة.

رابعاً: يجب مراعاة حجم البطارية:
batteries-smartphones

حتى مع وجود انخفاض في دقة الشاشة 720P HD مقارنة بـِ Full HD أو QHD فإنه يجب أن تكون البطارية 2500 ميلي أمبير على الأقل ويفضل أن تكون أكثر من ذلك.

ومع ذلك فلا تقلق فإن أغلب الشركات باتت توفر ما لا يقل عن 2500 ميلي أمبير للهواتف المتوسطة التكلفة، ومع توفر بعضها على خاصية الشحن السريع.

خامساً: مراجعة نسخة الأندرويد الموجودة في الهاتف ويفضل أن تكون الأخيرة أو قبل الأخيرة.

android-6.0-marshmallow

مشكلة أخرى مع الهواتف المتوسطة التكلفة فإنها لا تستقبل التحديثات مثل الهواتف الغالية الثمن، فإنه من الضروري جداً اختيار نسخة أندرويد الهاتف الجديد لتكون مارشميلو 6.0.

وهذا لكي تضمن فرصة تحديث هاتفك إلى آخر نسخة مرة أخرى، لأنه عادة ما تكون النسخ الجديدة مصحوبة ببعض التحديثات والخاصيات والميزات التي لا تتوفر في النظام التي قبله، وأيضاً تأتي بتحسينات من ناحية أداء وبطارية الهاتف.

5, أشياء, أن, الفئة, المتوسطة, تعرفها, جديد, شراء, ضمن, قبل, مهمة, هاتف, يجب
دروس ونصائح الأندرويد

 

elle.fr

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *