هل يمكن فعلا ربح المال عن طريق فيسبوك؟

هل يمكن فعلا ربح المال عن طريق فيسبوك؟

هل يمكن فعلا ربح المال عن طريق فيسبوك؟

 

خلال تصفحك للإنترنت، تجد الكثير من المقالات والدروس وحتى الفيديوهات التي تدعي أنها تستطيع تعليمك كيفية جني ثروة من الشبكة العنكبوتية، ومن منصة فيسبوك على وجه الخصوص، وذلك -طبعا وكالعادة- بسهولة كبيرة ودون جهد يذكر، فهل يمكن ذلك فعلا؟

الجواب المختصر، نعم! لكن أن ذلك يتم بدون جهد، فالجواب: طبعا لا، بل إن الأمر يحتاج جهدا ووقتا وتخطيطا، كما يحتاج لأمور أخرى قد لا تتوفر دائما.

عليك أولا أن تعرف بأن الربح من فيسبوك أوتوماتيكيا، كالربح من مشاهدة الإعلانات أو اختصار الروابط أو أي شيء من هذا القبيل ضرب من الخيال، وكل شخص يدلك على أمر كهذا فهو مخادع وأحمق في الوقت نفسه، أم الربح من خلال فيسبوك نفسه دون ربطه بأي نشاط حقيقي فهو أيضا صعب التحقق.

الربح من خلال فيسبوك لا يكون إلا بربط المنصة الافتراضية مع نشاط حقيقي ملموس في الحياة الواقعية، كاستغلاله في تسويق منتجات حقيقية، أو الإشهار لموقع إلكتروني معين، فمنصة مثل فيسبوك ماهي في الأصل إلا واجهة لعرض نشاطك، كأنك في محل تعرض في واجهته السلع، فلا يمكن لهذه الواجهة أن تكون هي الأساس، على حساب العمل في الداخل والجهد والبيع والشراء والنقل والتفاوض والحساب.

في وقتنا الراهن، الأعمال التي يمكن من خلالها تحقيق الاستفادة الماديوة من خلال التحكم الجيد في تقنيات فيسبوك عديدة، تدور كلها في مفهوم “الواجهة” الذي سبق ذكره، ومنها على سبيل المثال لا الحصر:

  • تسيير الصفحات للزبائن: أو بتعبير آخر Community Management وذلك قد أصبح مهنة تبحث عنها العديد من الشركات، يمكنك القيام بها سواء كموظف بدوام كامل أو كمتعاون مع الشركة عن بعد، شرط أن تتحكم بالتقنيات اللازمة.
  • بيع الصفحات: وهذا النشاط يدر الكثير من الأرباح على أصحابه لكنه يحتاج الوقت وبعض المال، وهو نشاط رائج عكس ما يظنه الكثيرون، حيث ينتظر بعض الأشخاص أو المنظمات التي تريد التأثير على الرأي العام من الصفحات أن ترتفع أسهمها ليقوموا بشرائها وتغيير سياستها لتناسب أهدافهم.
  • الإشهار لمنتجات بصفحتك: فإذا كنت من أصحاب الصفحات ذات التفاعل الجيد والشعبية الكبيرة، فلا تخجل من عرض إشهار المنتجات على مختلف أصحاب السلع.
  • إنشاء موقع وجلب الزوار إليه: فالمواقع الإلكترونية تتيح إمكانية عرض الإعلانات لتحقيق الربح، وبما أن هذا الربح يرتفع كلما زادت الزيارات، فأهم مصدر لزيادتها هو استقطابها من فيسبوك.
  • الإشهار لنشاطك الخاص: ولهذا السبب جعلت صفحات فيسبوك في الأساس، ومنه يمكنك جعل الموقع كواجهة لنشاطك الرئيسي لجني المال من الحياة الواقعية، لا داعي لشرح أكثر هنا.
  • إنشاء المحتوى لصفحات أخرى: الكثيرلا من الزبائن يبحثون عن صناع المحتوى، خاصة فيما يتعلق بالتصميم الإنفوجرافي
  • تسيير Facebook Ads للزبائن : هذا المجال بالذات يجب عليك التحكم فيه وإلا أصبح يضيع مالك عوض أن يربحك إياه، وإذا كنت الآن تجيد ذلك وتمتلك بطاقة ائتمان Visa أو Mastercard فاشرع من الآن في الترويج لصفحات الزبائن عن طريق منصة فيسبوك الخاصة بالإشهار المدفوع، وافرض أي سعر تريد لأن هذاالنشاط مطلوب بكثرة.

المال, ربح, طريق, عن, فعلا, فيسبوك؟, هل, يمكن
دروس ونصائح الأندرويد

 

elle.fr

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *