هل ستكون فكرة هاتف Vivo NEX مسار الهواتف الذكية مستقبلاً بدون نتوء Notch ؟

هل ستكون فكرة هاتف Vivo NEX مسار الهواتف الذكية مستقبلاً بدون نتوء Notch ؟

هل ستكون فكرة هاتف Vivo NEX مسار الهواتف الذكية مستقبلاً بدون نتوء Notch ؟

 

أعلنت، شركة فيفو الصينية عن هاتفها الجديد Vivo NEX، المُستقبلي كما لُقبَ بعددٍ من المميزات الجديدة والمثيرة التي تجعله واحدًا من أكثر الهواتف الذكية روعةً في الآونة الأخيرة، وهكذا مثّلت فيفو ورسمت خارطة طريق لمُصنعي الهواتف الذكية باتباع تصميم جديد بعيداً عن فكرة النتوء Notch، في طريقة ابتكار جديدة تُمثل هاتفاً بشاشة كاملة وذات حواف ضيّقة.

إن القصة الحقيقية لـ Vivo NEX تذهب إلى أبعد من مواصفات الجهاز القوية والرائدة – المثيرة للإعجاب هي أيضاً – حيث راحت فيفو بعيداً عن النسق المُتبع حالياً وهي فكرة الـNotch، وهذا أمر مثير حقًا، إنه نموذج إنتاج هاتف Vivo APEX الذي ظهر في مؤتمر الجوّال العالمي MWC 2018 في برشلونة، من الأسلم أن نقول أن Vivo NEX لا يشبه أي هاتف آخر في السوق اليوم.

معنى صحيح لمُصطلح شاشة كاملة:

يأتي هاتف NEX مع شاشة عرض كاملة “حقيقية”، وتمكنت من التخلص  تمامًا بخلاف معظم هواتف 2018 الأخرى، مما يساعدها على التميز عن الآخرين، وتقول الشركة إنها نفّذت العديد من التقنيات “الأولى في الصناعة” من أجل زيادة حجم الشاشة في NEX، والتي تشغل نسبة 91.2% من واجهة الهاتف الأمامية.

كاميرا أمامية داخل الشاشة تظهر عند الطلب:

واحدة من الحيل الأنيقة التي سمحت لـ NEX للتخلص من الشق هو كاميرا أمامية قابلة للسحب، كاميرا أمامية بدقة 8 ميجابيكسل تنبثق عند الضغط على زرّ، ويمكن وضعها بعيدًا بمجرد انتهاء المهمة، وتقول الشركة أن الكاميرا تقوم بمهمتها بسرعة وكفاءة عالية.

تقنية صوت تتولد عن طريق إهتزازات بدلاً من السماعات القياسية:

كما هو الحال في جهاز Mi Mix الأصلي من شاومي، يتخلص جهاز Vivo NEX أيضًا من سماعة الأذن القياسية، ويتضمن ما تسميه الشركة تقنية “SoundCasting Technology”. لجميع الأغراض العملية، والذي يولد إهتزازات لإخراحه، أقوى وأكثر سلاسة ثلاثة أضعاف من السماعات العادية، و منفذ السماعات 3.5 ملم في الأعلى.

مستشعر بصمات مُدمج تحت الشاشة:

حسنًا، هذه ليست الأولى التي وظفت فيها الشركة تقنية مستشعر بصمات الأصبع تحت الشاشة في NEX، فقد قدمتها في هاتف X21 UD، لكن الشركة تقول أن التقنية أصبحت الآن جديدة ومُحسّنة مع أحدث جهاز NEX، وفقًا لـفيفو، يستخدم NEX ماسح ضوئي لبصمات الأصابع من الجيل الثالث بنسبة 50% أفضل من دقة التعرف، ولديه منطقة كشف أوسع، وبسرعة 10% مع سرعة إلغاء القفل.

مُساعد Jovi الصوتي:

وفقًا لفيفو، يقدم NEX التعرف على المشهد بمساعدة تقنية الذكاء الصناعي AI، توظيف تقنية HDR وكذلك الفيلترات المُناسبة، وستقدم النماذج المخصصة للصين أيضًا مع مساعد صوت Jovi للشركة عن طريق زرّ مُخصص لهذا المُساعد، والذي يمكنه، تشغيل تطبيقات مثل مساعد سامسونج Bixby وتحديد العناصر على شاشة المستخدم مثل Google Lens.

Vivo NEX: هل غيّر مسار اللُعبة ؟

بعد تشويقات شركة لينوفو الصينية حول هاتف بشاشة كاملة وبدون Notch يشغل مساحة كبيرة من واجهة الهاتف الأمامية ما جعل مُحبي التقنية والهواتف الذكية والمُراجعين يتشوقون لهذا الهاتف كثيراً وينتظرون موعد إطلاقه، ولكن الإعلان الرسمي لهاتف Lenovo Z5 جاء عكسَ ذلك الشيء الذي أثار سخط العديد من المُتابعين ويرفضون فكرة هاتف Lenovo Z5 الذي جاء هو الآخر بنتوء Notch.

من المؤكد أن NEX يقف بعيداً عن حشد من الأجهزة المماثلة التي اتبعت تصميماً واحداً وهو اعتماد النتوء، وينتظر العديد من المُراجعون وصول هاتف NEX لإلقاء نظرة حقيقية عليه وهل سيكون مثلما لمحّت إليه الشركة ومثل ما كان مكتوباً عليه.

فمن الأرجح والمُؤكد أن فكرة الشاشة الكاملة بمعناها الحقيقي تستهوي العديد من المُتابعين ومُحبي الهواتف الذكية، فيفو خطَت خُطوة إلى الأمام، وسبقت مُصنعي الهواتف الذكية في هذه الفكرة، ينُتظر أن تشق هذه الفكرة طريقها إلى العديد من الهواتف الذكية الرائدة مُتسقبلاً.

؟, NEX, Notch, Vivo, الذكية, الهواتف, بدون, ستكون, فكرة, مسار, مستقبلًا, نتوء, هاتف, هل
تجارب و اختبارات الهاتف

 

wiki

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *