هذه الإضافة من فايرفوكس تمنع تتبع فيسبوك لكَ

هذه الإضافة من فايرفوكس تمنع تتبع فيسبوك لكَ

هذه الإضافة من فايرفوكس تمنع تتبع فيسبوك لكَ

 

لعلّ أغلب مُتابعي التقنية ومُستخدمي شبكة التواصل الإجتماعي فيسبوك في الوقت الحالي أصبحوا على دراية أن هذه الشبكة قد واجهت مشكلة في الآونة الأخيرة حول ما أصبح يعرف باسم فضيحة Cambridge Analytica. باختصار، يعني ذلك أن ملايين الأشخاص قد بيعت بياناتهم لطرف ثالث واستخدمت ضدهم.

في ضوء هذه الرؤى، كانت هناك دعوات إلى الجميع بحذف حساباتهم على فيسبوك. ومع ذلك، فقد طورت موزيلا، الشركة المُطورة لبرنامج التصفح فايرفوكس، بديلاً يسمى Facebook Container الذي من شأنه إيقاف تتبع فيسبوك لك، ومما يثير الغضب هو أن البيانات التي يجمعها فيسبوك يمكن استخدامها في نهاية المطاف للفوز بالانتخابات مثل ما حدث في الإنتخابات الأخيرة الأمريكية، لكنه في الأخير جُمعت وهذا أمر يقلقنا جميعاً، خاصة وأننا نوافق على جمع مثل هذه البيانات من فيسبوك.

وفي منشور لشركة Mozilla، تأمل الشركة في الحد من كمية البيانات التي نقوم بمشاركتها طواعيةً مع فيسبوك، ويمكنه القيام بذلك عن طريق عزل استخدام فيسبوك إلى حاوية منفصلة، مما يمنع فيسبوك من تتبعك عبر بقية الويب.

كل ما عليك فعله هو تثبيت إضافة Facebook Container. ثمّ تفعل ذلك، فسوف يتم تسجيل خروجك من فيسبوك، وسيتم حذف ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك. من الآن فصاعدًا، في كل مرة تزور فيها فيسبوك، سيتم فتحها في علامة تبويب حاوية معزولة عن علامات التبويب الأخرى، على الرغم من أن هذا لا يمنع فيسبوك من معرفة كل شيء، إلا أنه سيوقف الشبكة الاجتماعية التي تتبعك عبر ملفات تعريف ارتباط الجهات الخارجية.

رابط تحميل إضافة Facebook Container.

 

الإضافة, تتبع, تمنع, فايرفوكس, فيسبوك, لك, من, هذه
تطبيقات وبرامج الاندرويد

 

mob

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *