ميزة مشاهدة فيديوهات اليوتيوب بدقة 4K على جهاز Apple TV 4K أصبحت متاحة لبعض المستخدمين

ميزة مشاهدة فيديوهات اليوتيوب بدقة 4K على جهاز Apple TV 4K أصبحت متاحة لبعض المستخدمين

تقوم اليوتيوب الآن بإصدار خيار بث المحتوى بدقة 4K لأجهزة Apple TV، على الأقل وفقًا لبعض المستخدمين على الشبكة الإجتماعية Reddit.

بناءً على لقطات الشاشة التي تم رفعها من قبل هؤلاء المستخدمين، فيبدو أن فيديوهات 24fps/30fps أصبحت متوفرة للمشاهدة بدقة 4K الكاملة. ومع ذلك، يبدو أن فيديوهات 60fps متاحة فقط بدقة 1440p كحد أقصى. ووفقا لإحصائيات اليوتيوب، فإنه يتم تشغيل جميع هذه الفيديوهات بترميز Google VP9. ومع ذلك، فقد تم التغاضي عن شيء مهم هنا وهو HDR. أثناء تشغيل الفيديوهات التي تم تحميلها بدقة HDR، فلا تزال اليوتيوب تعرضها بدقة SDR.

عندما تم إطلاق جهاز Apple TV 4K لأول مرة قبل ثلاث سنوات، كان يدعم تشغيل محتوى 4K HDR في معظم الخدمات بإستثناء اليوتيوب. كان هذا بسبب حقيقة أن اليوتيوب تستخدم الترميز Google VP9 في جميع الفيديوهات التي تبلغ دقتها أكثر من 1080p وسيتطلب الجهاز عتاد أو برنامج لفك التشفير من أجل تشغيله. ولحد الآن، ليست هناك رقاقة لفك تشفير الترميز Google VP9 على معالج آبل وتطبيق اليوتيوب لا يقوم بمهمة فك التشفير برمجيًا.

بسبب هذه المشكلة، تُرك مستخدمو Apple TV 4K محرومين من مشاهدة فيديوهات 4K على اليوتيوب لمدة ثلاث سنوات. كان ذلك حتى وقت سابق من هذا العام، عندما أعلنت آبل أن إمكانية مشاهدة فيديوهات 4K على اليوتيوب ستكون متاحة على Apple TV 4K مع نظام TvOS 14.

كما وعدتنا شركة آبل، فيبدو أنه يجري الآن إطلاق هذه الميزة ببطء لكافة المستخدمين. وكما أوضحنا سابقًا، فإنه يتم تشغيل فيديوهات 4K على اليوتيوب في جهاز Apple TV 4K بإستخدام الترميز Google VP9، وهذا ما يعني بأن نظام TvOS 14 أو تطبيق اليوتيوب لجهاز Apple TV هو من يتكفل الآن بمهمة فك ترميز الفيديوهات.

يبدو أن مهمة فك ترميز Google VP9 ليست سهلة، وهذا هو السبب على الأرجح في أن فيديوهات 30fpx فقط هي التي تستطيع العمل بدقة 4K في حين تستطيع فيديوهات 60fps العمل بدقة 1440p فقط. لا يوجد HDR حتى الآن، الأمر الذي يتطلب معالجة إضافية. دعونا لا ننسى أن جهاز Apple TV 4K يعمل بالمعالج Apple A10X الذي تم إطلاقه قبل ثلاث سنوات، والذي يستند على المعالج Apple A10 الذي تم إطلاقه قبل أربع سنوات.

المصدر.

 

 

————————————————————

4k, Apple, TV, أصبحت, المستخدمين, اليوتيوب, بدقة, جهاز, على, فيديوهات, لبعض, متاحة, مشاهدة, ميزة
تطبيقات و برامج

مقالات لا تفوت

HTC: تاريخ حافل لشركة غيرت مفاهيم الهواتف الذكية

إكسسورات غريبة للهواتف !

إختيارات إلكتروني لأفضل 10 هواتف للعام 2015

لماذا نجحت سامسونج في ما أخفق فيه الآخرون؟

wiki

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *