مكالمات الفيديو: جديد Facebook Messenger

مكالمات الفيديو: جديد Facebook Messenger

مكالمات الفيديو: جديد Facebook Messenger

 

أعلنت شركة فايسبوك، المالكة لأشهر تطبيق محادثة الإثنين الماضي عن إضافته خدمة مكالمات الفيديو لتطبيق Facebook Messenger، غير أن هذه الخاصية لن تكون متاحة إلا في 17 بلدا.

وأوضحت الركة عبر موقعها الرسمي أن “خدمة مكالمات الفيديو ستوسع ميزات الاتصال التي يوفرها Facebook Messenger، بسماحها ل 600 مليون مستخدم للتطبيق شهريا بالانضمام للآخرين في أي مكان وزمان”، وبهذا فإن مكالمات الفيديو يمكن بدؤها من أية محادثة علىFacebook Messenger، بالضغط على أيقونة في أعلى يمين الشاشة.

للاستفادة من التطبيق يجب أن يحتوي الهاتف على كاميرا أمامية، ولا يشترط أي نوع من الهواتف، بل أكثر من ذلك، يمكن أن يستعمل أحد المتصلين جهازا بنظام IOS بينما يستخدم الشخص الذي يحدثه جهازا بنظام Android، بينما الشرط الوحيد لاستخدام التطبيق هو أن يكون المستخدم متواجدا بأحد البلدان السبعة عشر التي يدعمها حاليا، وهي الولايات المتحدة، وبريطانيا، والبرتغال، وبولونيا، وسلطنة عمان، والنرويج، ونيجيريا، والمكسيك، وليتوانيا، ولاوس، وإيرلندا، واليونان، وفرنسا، والدنمارك، وكرواتيا، وكندا وبلجيكا.

جديدة تجدر الإشارة أن هذه الخدمة ليست جديدة على فايسبوك، بما أنها استحدثت سنة 2011 في نسخة الويب، وكانت آنذاك بالاشتراك بين مؤسستي فايسبوك وسكايب، غير أن الشراكة بينهما قطعت سنة 2013.

هل تعد هذه الخاصية الجديدة تحديا قويا من طرف شركة فيسبوك لشركة سكايب؟

Facebook, Messenger, الفيديو, جديد, مكالمات
تطبيقات وبرامج الاندرويد

 

mob

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *