مراجعة شاملة للساعة الذكية No.1 G5 (مميزات وعيوب)

مراجعة شاملة للساعة الذكية No.1 G5 (مميزات وعيوب)

مراجعة شاملة للساعة الذكية No.1 G5 (مميزات وعيوب)

 

أصبحت الساعات الذكية في أيامنا الأخيرة تشهد تنافسًا كبيرًا بين الشركات العالمية حيث تجد تفاوتًا كبيرًا من حيث الأسعار، التصميم، الآداء والميزات وسنُقدم لكم اليوم في موضوعنا هذا مُراجعة تفصيلية حول ساعة ذكية لإحدى الشركات الصينية والتي تحمل إسم No.1 حيث تُقدم هذه الشركة ساعات ذكية مميزة وبأسعار جد تنافسية وستكون مراجعتنا لنهار اليوم خاصة بساعة No.1 G5، حيث ومن الصعب حاليًا إيجاد ساعة ذكية بثمن يقارب 30 دولار مع هذه المواصفات التقنية المميزة.

جودة التصنيع والتصميم

سيتفق معنا الكثيرون إن قلنا أن شكل ساعة No.1 G5 ليس الأفضل بين الساعات الذكية للشركات المُختلفة حيث نجد ساعات ذكية مميزة بتصميم رائع مثل ساعات موتورولا أو هواوي أو ساعات آبل وسامسونج لكن لا علينا فهذه الساعات تعتبر من الفئة الراقية ونحن اليوم نقوم بمراجعة لساعة متوسطة مميزة وبسعر مغري أيضًا. فبالحديث عن التصميم فإنه يميل إلى التصميم الرياضي أكثر حيث اعتمدت الشركة الصينية في تصنيع ساعتها على مادة مقاومة للصدأ وليس الماء حيث أصبحت هذه الخاصية ضرورية تقريبًا في جميع الساعات الذكية كما أن الشركة اعتمدت على شاشة دائرية محاطة بالبلاستيك ولا تبدو هذه الساعة الأفضل على الإطلاق لكنها بتصميم وشكل مقبولين إلى أبعد الحدود.

الساعة تحتوي على ثلاث أزرار من الجانب الأيمن مع منفذ microUSB لشحن الساعة في الجهة الأخرى مع وجود حساس لضربات القلب في الجهة السفلية للساعة. ويمكن أيضًا لُبس هذه الساعة حتى لأصحاب الأيدي الصغيرة والنحيفة وهي لا تبدو بشكل ضخم أو كبير كما أن الساعة تتوفر بثلاثة ألوان مختلفة هي الأسود، الفضي والذهبي حيث تبدو الساعة باللون الأسود أكثر جاذبية حسب رأيي الخاص (لسوء حضنا لم نحصل على هذا اللون).

الشاشة

الساعة الذكية تأتي بشاشة من نوع OLED مقاسها 1.2 إنش حيث تُعتبر صغيرة بعض الشيء مقارنة بحجم باقي الساعات الذكية والذي يكون في المتوسط عمومًا بمقاس 1.5 إنش وتأتي شاشة هذه الساعة بدقة 240×240 بيكسل مع توفير ألوان مقبولة على العموم لكن لا يمكن مقارنتها مع آداءا الساعات المزودة بشاشات LCD و AMOLED لكن كما قلنا الشاشة تبقى مقبولة وتقدم تجربة جيدة ويمكن تصنيفها ضمن خانة المتوسطة إلى الضعيفة بعض الشيء.

البطارية

تأتي ساعة No.1 G5 الصينية ببطارية مميزة وكبيرة ويمكن اعتبار حجمها بالكبير نوعًا ما مقارنة ببطاريات الساعات الأخرى حيث يبلغ حجم البطارية 380 ميلي أمبير، وتعتبر بطارية هذه الساعة أكبر من حجم بطاريات ساعات عالمية مثل ساعة Apple Watch وساعة سامسونج Gear S2 (في الحجم فقط وليس في الآداء لأنه من الصعب المقارنة في الآداء بين الساعات). ويجب أن يدوم عمر البطارية لأكثر من يوم وهي على يدك وهو ما توفره لك بطارية هذه الساعة حيث ورغم ما يصلك من تنبيهات كثيرة إلا أنها يمكن أن تدوم لفترة وطويلة ولن تكون بحاجة إلى شحنها لعدة مرات خلال فترة قصيرة وهو ما يجعل بطارية ساعة No.1 G5 مقبولة نوعا ما ويجب دائمًا أن نَذكركم بسعر هذه الساعة الذي لا يتجاوز 30 دولار فقط.

نظام التشغيل والخصائص

يمكنك تشغيل الساعة الذكية عن طريق الضغط على الزر الأوسط في الجانب حيث سيتم تشغيل الشاشة التي تحتوي على واجهات مختلفة يمكنك الإختيار بين واحدة منها، كما أن الدوران والانتقال من اليمين إلى اليسار يتيح لك مشاهدة كل التطبيقات الموجودة على الساعة والتي تأتي بمساحة تخزين داخلية بحجم 64 ميغابايت كما يمكنك ربط الساعة بالهاتف الذكي عن طريق البلوتوث حيث يتم استخدام تطبيق يدعى Fundo للمزامنة بين الساعة والهاتف لتصلك الإخطارات الخاصة بالمعلومات الصحية على ساعتك الذكية.

وبالحديث عن الصحة، فالساعة تقدم معلومات دقيقة عن التتبع الرياضي وكذا عدد السعرات التي يتم حرقها أثناء ممارسة النشاطات الرياضية كما يمكن أيضًا تتبع ضربات القلب حيث يتم جمع كل هذه المعلومات وتقديمها على شكل رسومات بيانية على التطبيق الذي تحدثنا عنه سابقًا. كما أنه يمكنك التحكم بجميع الإخطارات التي تصلك على ساعتك وهذا قد يقلل من التنبيهات الكبيرة التي قد تتلقاها وهذه نقطة جيدة في ساعة ذكية بهذا الثمن.

هل تستحق هذه الساعة الشراء ؟

هل تعتبر هذه الساعة الأفضل على الإطلاق في هذه الفئة -أي المتوسطة إلى الضعيفة نوعا ما- ؟ لا ليس إلى هذا الحد. هل هذه الساعة خالية من العيوب ومتكاملة ؟ لا طبعًا.

لكن من بين الأشياء السيئة في هذه الساعة هو عدم دعمها لنظام أندرويد وير الشهير لجوجل وقد تكون هذه النقطة السوداء للذين يرغبون في الحصول على الساعة، لكن بثمن لا يتجاوز 30 دولار أظن أنه من الصعب الحصول على ساعة ذكية بهذه المواصفات ويمكن اعتبارها مقبولة إلى أبعد الحدود خاصة للرياضيين الذين يريدون تتبع نشاطاتهم الرياضية والصحية ومن الممكن أن ننصح بها لمن يريد اقتناء ساعة ذكية بمواصفات تقنية مقبولة مع سعر مميز ورائع.

المواصفات التقنية الكاملة للساعة الذكية No.1 G5

g5

  • الشاشة: من نوع OLED مقاسها 1.2 إنش وبدقة 240×240 بيكسل
  • الوزن: 50 غرام
  • المعالج: MT2502
  • البطارية: 380 ميلي أمبير
  • التوافق: هواتف الأندرويد وiOS
  • دعم المكالمات: نعم
  • البلوتوث Bluetooth 4.0
  • شريحة إتصال: لا تدعم

ويمكنكم الإطلاع على كافة المواصفات التقنية الخاصة بهذه الساعة الذكية من الموقع الرسمي للشركة الصينية No.1 على الرابط التالي: (من هنا).

G5, No.1, الذكية, شاملة, للساعة, مراجعة, مميزات, وعيوب
تجارب و اختبارات الهاتف

 

wiki

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *