ما هي الخطوات التي يجب أن تقوم بها بعد شراء هاتف أندرويد جديد ؟

ما هي الخطوات التي يجب أن تقوم بها بعد شراء هاتف أندرويد جديد ؟

ما هي الخطوات التي يجب أن تقوم بها بعد شراء هاتف أندرويد جديد ؟

 

عند رغبتك في شراء هاتف أندرويد جديد قد تبحث عن مميزات وخصائص الجهاز الذي تريد اقتناءه وستأخذ بعين الإعتبار نقاطًا مثل السعر والمواصفات التقنية والشكل وبعد الشراء هنالك بعض الخطوات التي يجب أن تتبعها للتأكد من سلامة هاتفك وضمان آداء جيد للجهاز الجديد حيث سنسرد لكم في هذا المقال الخطوات التي من الجيد أن تتبعها.

Android-DZ-

– التأكد من أن كل شيء على مايرام.

بعد التوجه إلى أحد المحلات لاقتناء هاتف ذكي جديد عليك أولا أن تقوم بفحص علبة المنتوج والتأكد من وجود كل اللوازم الخاصة به، كما يجب التأكد من عمل الجهاز وفحص الصوت، الكاميرا وكل شيء ولا تتوقف عن السؤال حول المواصفات التقنية الخاصة بالهاتف حتى و إن لم تكن تعرف معلومات كافية حول هذا الموضوع لكن لا تتردد في توجيه الأسئلة للبائع.

– التحضير لعملية التحميل.

بعد الإنتهاء من شحن الهاتف والقيام بإشعاله ستقوم بإدخال كلمة السر الخاصة بالواي فاي الذي تريد الإتصال منه حيث ستكون هذه الخطوة الأولى نحو عملية تحميل التطبيقات وما تحتاجه في هاتفك الذكي الجديد.

– التسجيل في جوجل لمزامنة البيانات.

بعد القيام بعملية الإتصال بالانترنت ستقوم بالتسجيل في جوجل، وإن لم تكن تعرف كيف تتم العملية، قم بالتسجيل بحساب جيميل الذي تملكه مع كلمة المرور الخاصة بك فبعد القيام بهذه الخطوة ستتم مزامنة بياناتك مع حساب جوجل الخاص بك حيث ستتمكن من استرجاع المعلومات الخاصة بك مستقبلا في حالة تغيير الجهاز أو ضياعه.

– إحذف التطبيقات التي لا تحتاجها.

بعد القيام بالخطوات السابقة واشتغال هاتف الأندرويد الخاص بك قم بتفقد التطبيقات المثبتة على الهاتف واستغني عن بعض التطبيقات التي لا تحتاجها حيث يمكن حذف التطبيقات المثبتة في بعض الهواتف وذلك ما يسمح بتوفير مساحة تخزين أكبر.

– تحديث التطبيقات.

إذا قمت بالإنتقال من هاتف أندرويد إلى آخر جديد يجب التحقق من نسخ التطبيقات المثبتة على هاتفك وامكانية تحديثها إلى النسخ الجديدة والأخيرة لضمان آداء أفضل مع تصحيح الأخطاء والحصول على تحسينات جديدة، فمثلا إن كان شخص يستخدم هاتف بنسخة أندرويد 1.5 سيختلف الأمر كثيرا في حالة انتقاله إلى نسخة جديدة من الأندرويد لذا يجب مراجعة التطبيقات والتحديثات.

– حماية الهاتف بشكل جيد.

من الأفضل لكل شخص تثبيت مضاد للفيروسات على هاتفه الذكي فهي متوفرة على متاجر جوجل بلاي ويمكن الإستفادة منها، ومن الأفضل أيضا وضع كلمة مرور للدخول إلى الهاتف الذكي لضمان حمايته بشكل أكبر من تطفل الأشخاص وللحفاظ غلى الخصوصية.

ويمكن أيضا تثبيت تطبيقات تعتمد على وضع كلمات مرور للملفات الخاصة بك، الصور والفيديوهات وحتى التطبيقات المثبتة يمكن تشفيرها بأكواد.

وإن كانت هنالك نصائح أخرى تريدون تقاسمها مع الأعضاء ضعوها في التعليقات ليتمكن المبتدؤن من تطبيقها على هواتف الأندرويد الخاصة بهم.

؟, أن, أندرويد, التي, الخطوات, بعد, بها, تقوم, جديد, شراء, ما, هاتف, هي, يجب
دروس ونصائح الأندرويد

 

elle.fr

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *