كيف تُثبت نُسخة حديثة من نظام الأندرويد على هواتف سامسونج ؟

كيف تُثبت نُسخة حديثة من نظام الأندرويد على هواتف سامسونج ؟

كيف تُثبت نُسخة حديثة من نظام الأندرويد على هواتف سامسونج ؟

 

تطرح سامسونج في كل سنة نُسخ كثيرة من الهواتف الذكية وهو ما يجعل أمر إرسال التحديثات الجديدة لهذه الأجهزة أمرًا صعبًا، وغالبًا ما يشتكي مُستخدمو أجهزة الشركة من قِدم نُسخ الأندرويد على هواتفهم الذكية خاصة أصحاب الهواتف القديمة الذين يعانون من توقف الدعم لأجهزتهم.

youmobile

في موضوعنا لنهار اليوم سنتطرق إلى شرح بسيط يُمّكنكم من تثبيت نُسخ رسمية من رومات سامسونج على هواتفكم الذكية فقط يكفي اتباع الخطوات المشروحة في المقال لتحديث جهازك الذكي دون إنتظار وصول التحديثات الرسمية.

أولا عليك التأكد من عدم وصول التحديثات الرسمية أو وجودها على هاتفك بالتوجه إلى قائمة الإعدادات وذلك باتباع الخطوات التالية:

Paramètres > Plus > A propos de l’appareil > Mise à jour du logiciel > Mettre à jour.

إذا وجدت تحديثات سواءًا أمنية أو خاصة بالنظام عليك تثبيتها ربما تكون نُسخة حديثة من نظام الأندرويد وإن لم تجد تحديث خاصة في الهواتف القديمة عليك اتباع الخطوات التالية:

أولا وقبل كل شيء عليك أن تعلم أن الفريموير تكون برموز خاصة بالدول حيث يجب عليك البحث عن واحد برمز ALG أو ALR  أو TMC حيث تشير كل هذه الرموز إلى فريموير رسمي موجه لهواتف شركة سامسونج بالجزائر ويتم استخدام TMC بشكل كبير وهو غالبا ما يُستخدم من طرف المواقع التي سنذكرها.

وإذا لم تجد نُسخة حديثة يمكنك تحميل نُسخة خاصة بهواتف دول عربية لضمان دعمها للغة العربية أو يمكنك تحميل نُسخة لهواتف فرنسا إن لم تكن مهتما بوجود اللغة العربية على هاتفك ويتم استخدام الرموز التالية للتعريف بالنُسخ الموجهة للهواتف الفرنسية: ( AUC ،BOG ،COR ،DIX ،FTM ،NRJ ،OFR ،ORC ،ORF ،OXA* ،SFR ،UNI ،VGF ،XEF ).

المواقع التي تُقدم نُسخ رسمية ومضمونة:

موقع samsung-firmware.org:

أول موقع سنقوم بشرح الحصول على فريموير منه هو موقع samsung-firmware.org حيث يجب عليك اتباع الخطوات التالية للحصول على فريموير موجه لهواتف سامسونج في الجزائر أو فريموير من اختيارك وإليكم طريقة التحميل من الموقع.

  • أولا أدخل إلى موقع samsung-firmware.org.
  • أكتب رقم نموذج الهاتف في خانة Model selection (مثلا نكتب رقم نموذج SM-G361H لهاتف Galaxy Tab 3) ثم إضغط على OK.
  • بعد ظهور إسم الهاتف الذي اخترته إضغط عليه لتظهر قائمة بجميع الفريموير Firmware الخاصة بالجهاز وقم بالضغط على الفريموير الموجه للهواتف الجزائرية (أو اختر دولة تريدها) وتعني كلمة Ready في خانة Link أن الرابط الخاص بالتحميل جيد ومتاح للإستعمال ويكفي الضغط على Download لبدأ العملية.

موقع SamMobile.com:

ثاني المواقع التي تقدم فريموير رسمية هو موقع SamMobile.com الشهير وفيما يلي طريقة استخدامه.

  • أولا عليك التوجه إلى تبويب Firmware واضغط عليه ليتم أخذك إلى صفحة البحث وقم بكتابة رقم نموذج هاتفك في خانة  البحث ليتم اقتراح اسم الهاتف ثم بعد ذلك اضغط عليه.
  • ستظهر لك قائمة طويلة بجميع الدول ويكفي اختيار الجزائر (Algeria (TMC أو يمكنك اختيار دولة تريدها.
  • بعد الضغط على الجزائر ستظهر لك قائمة بكامل الفريموير الرسمية من شركة سامسونج ويمكنك اختيار وتحميل الفريموير الذي تريده.
  • بعد الضغط على الفريموير الذي تريده ستظهر لك صفحة جديدة مع المعلومات الكاملة للفريموير وقم بالضغط على REGULAR DOWNLOAD (يجب عليك التسجيل في الموقع لتتمكن من التحميل).

موقع YouMobile.org:

  • الموقع يوفر أيضا فريموير رسمي لهواتف الشركة الكورية فقط عليك الضغط على الرابط التالي  هنـــــــا ثم قم بكتابة رمز (TMC) في الخانة المخصصة للبحث ثم إضغط على Search.
  • ستظهر لك قائمة بجميع الفريموير الموجهة للهواتف الجزائرية وقم باختيار واحد متوافق مع هاتفك وقم بتحميله وتثبيته.
  • الموقع يوفر أيضا قسما خاصا بتحديثات هواتف الشركة الكورية ويكفي فقط الدخول إليه عبر samsung.youmobile.org ثم قم باختيار فريموير متوافق مع هاتفك.

الآن وبعد حصولك على نُسخة حديثة ورسمية لهاتفك الذكي يمكنك اتّباع الخطوات التالية المشروحة في موضوع سابق لاستخدام برنامج Odin لتقوم بتثبيت الروم الحديث لهاتفك كما يمكن استخدام الطريقة لتفليش هاتفك الذكي أسيضًا.

رابط المقال:

كيف تقوم بعملية تحديث هواتف سامسونج إلى نظام جديد من الأندرويد بطريقة سهلة ومضمونة

؟, الأندرويد, تُثبت, حديثة, سامسونج, على, كيف, من, نسخة, نظام, هواتف
دروس ونصائح الأندرويد

 

elle.fr

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *