كيف تحافظ على هاتفك الذكي من التجسس؟

كيف تحافظ على هاتفك الذكي من التجسس؟

كيف تحافظ على هاتفك الذكي من التجسس؟

 

أضحت الهواتف الذكية معرضة للتجسس أكثر من أي وقت مضى، وذلك بسبب خدمة تحديد المواقع المزودة بها، فإذا كانت مراقبة الآباء لأطفالهم أمرا معقولا ومرحبا به، فإن الكثير من الناس يتجاوزون هذا الاستعمال، ليصبح شغلهم التجسس على الآخرين، سواء كانوا يعرفونهم أم كانوا من المجهولين.

وإذا كنت ممن يخشون التجسس على هواتفكم، ندعوك لمتابعة الخطوات الموجودة أسفله للتحقق من سلامة هاتفك.

1- على آيفون:

stop_family_sharing

 

يضم نظام IOS ميزة “المشاركة العائلية”، التي تسمح لأي من جهات اتصالك التي تملك جهاز آيفون بالإشارة إلى موقعك. فإذا أردت التحقق من كون جهازك بعيدا عن المتابعة، يكفيك أن تتوجه إلى إعدادات الجهاز، ثم إعدادات الخصوصية/يحديد المواقع/شارك موقعي. هناك ستجد كل جهات اتصالك التي لها إمكانية معرفة مكانك، ويمكنك بعد ذلك إيقاف هذه الخاصية عن كل جهات اتصالك أوو على أشخاص معينين منهم فقط.

2- على أجهزة أندرويد وتطبيقات غوغل

glat5

 

جعلت شركة غوغل في نظام أندرويد خدمة تمكن كل واحد من معرفة مكان تواجد أصدقائه وأفراد عائلته، وهي خدمة متوفرة أيضا في تطبيق Google+، فهي بالتالي موجودة حتى في نظام IOS.

وإذا كانت هذه الخدمة مفعلة، فيمكن متابعة تحركاتك على خرائط غوغل، استعمال هاتف ذكي أو حاسوب.

لتعطيل هذه الخدمة، عليك بالدخول إلى إعدادات تطبيق Google+، ثم مشاركة الموقع، لتكتشفوا إن كانت الخدمة مفعلة أم لا، ثم تقرروا ما إذا أردتم تعطيلها تماما أم تقصيرها على بعض الأشخاص فقط، كما يمكنكم الدخول إلى إعداداتها من الحاسوب أيضا.

3- جمد بعض التطبيقات

 

 

iphone-app-to-block-calls

بعض التطبيقات، مثل Spyera وMobileSpy وMobiStealth تسمح لمقربيك بأن يتجسسوا عليك دون علمك.

للتأكد من أن لا أحد يتابعك، توجه إلى إعدادات الجهاز، ثم إلى إعدادات الخصوصية/تحديد المواقع، ثم عطل الخدمة تماما، ويمكنك أيضا مراقبة تحويل البيانات لمعرفة ما إذا كان هنالك تحويل مشكوك في أمره، لفعل ذلك يكفي الدخول إلى إعدادات الجهاز، ثم استخدام البيانات.

يمكنك أيضا حماية جهازك عن طريق برنامج مخصص للحماية، مثل F-Secure Mobile Security، وإذا بقي الشك يراودك ما عليك إلا إعادة ضبط الجهاز بإعدادات المصنع ليستريح بالك كليا.

التجسس؟, الذكي!, تحافظ, على, كيف, من, هاتفك
دروس ونصائح الأندرويد

 

elle.fr

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *