كيفية ربط أجهزة USB بجهاز أندرويد مع USB OTG

كيفية ربط أجهزة USB بجهاز أندرويد مع USB OTG

كيفية ربط أجهزة USB بجهاز أندرويد مع USB OTG

 

يدفع الاستخدام الكبير للهواتف الذكية والأجهزة الوحية في كثير من الأحيان إلى التخلي عن الحواسيب، إلا في بعض الحالات التي يكون فيها المرء مجبرا على ربط بعض أجهزة USB مع جهاز، وهو ما لا يوفره عادة إلا الحاسوب. لكن اليوم يختلف الأمر، إذ سنخبركم عن كابل جديد يمكنه جعل جهازكم المشتغل بنظام أندرويد يقبل الربط بلوحات المفاتيح والفأرات وحتى مقابض اللعب، يدعى USB OGT.

رغم أن بعض أجهزة أندرويد تقبل الربط مع أجهزة أخرى عن طريق ميزة البلوتوث، غير أن البعض الآخر منها لا يتوفر على هذه الخاصية، فالمشكل إذن هو مشكل اتصال فعلي، بما أن أغلب الأجهزة اللوحية تحمل مأخذا من نوع Micro USB. وللتغلب على هذا العائق يكفي استخدام كابل محول من جهة، وكابل USB OGT من جهة أخرى.

كيف نربط الجهاز؟

قبل أن تنفقوا مالكم في شراء الجهاز ثم تكتشفون لا قدر الله بأنكم بذرتم ذلك المال، تحققوا من أن جهازكم يدعم الخاصية المطلوبة، وذلك بقراءة البطاقة التقنية لجهازكم، أو بتحميل برنامج USB Host Diagnostic الموجود مجانا في متجر بلاي ستور.

بعد شرائكم الكابل “السحري” يمكنكم ربط جهازكم بأي جهاز آخر، فمثلا يمكنكم ربطه بفأرة لتشغيله بها، مثل الحاسوب، أو ربطه بمقبض لعب للتمتع بالألعاب بشكل جديد، ويمكنكم حتر ربطه بلوحة مفاتيح لاستخدام اختصاراتها المختلفة، مثل Alt+Tab.

إليكم هذا الفيديو من CNET،الذي يوضح لكم أكثر كيفية استخدام الكابل.

(كيفية, OTG, USB, أجهزة, أندرويد, بجهاز, ربط, مع
تجارب و اختبارات الهاتف

 

wiki

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *