كيفية اختيار أفضل الهواتف الذكية للألعاب

كيفية اختيار أفضل الهواتف الذكية للألعاب

كيفية اختيار أفضل الهواتف الذكية للألعاب

 

منذ بضعة سنوات خلت، لم يكن الواحد منا يستخدم هاتفه إلا لإجراء المكالمات وإرسال الرسائل النصية، وإذا لعب أحيانا فإنه يكتفي بلعبة الثعبان الشهيرة.

مع انتشار الهواتف الذكية تطورت صناعة الألعاب الهاتفية، ,اصبح الكثير منا مهووسين بها، حتى صار بعضها أشهر من نار على علبة، كلعبة Candy Crush وAngry Birds.

وتختلف الهواتف الذكية من حيث إمكانياتها، فمنها القوية التي تشغل الألعاب بكل راحة وسلاسة، ومنها ما يجد صعوبة في تسيير الألعاب بتلك السهولة، لذا فمن المهم، بل ومن المصيري لكل عاشق للألعاب أن يختار الهاتف المناسب لهوايته المفضلة.

فما هي المعايير  التي يعتمد عليها لاختيار الهاتق الأفضل للألعاب؟

المعالج

المعالج هو حجر الأساس لمعرفة قوة جهاز ما، حتى وإن لم يكن هاتفا، ولكن ما يهمنا هي الهواتف الذكية، التي نجد Snapdragon 800 و Exynos 7420 أفضلها، أما تلك رخيصة الثمن فإنها غير ملائمة لمن يحب الألعاب، أما المعالجات متوسطة الجودة فقد تصلح أحيانا للألعاب، ونذكر منها ميدياتيك MT6595 وMT6752.

ذاكرة الوصول العشوائي

تستهلك الألعاب عادة الكثير من ذاكرة الوصول العشوائي، فإذا كان هاتفك يحتوي على 1 جيغا منها أو أقل فإنه لن يقوى على تسيير الألعاب، لذا فمن الأفضل اللعب على هاتف ذي 2 جيغا أو أكثر من ذاكرة الوصول العشوائي.

الشاشة

تتطور الألعاب دائما وتتحسن الرسوميات فيها، وذلك ما يجعلنا دائما نسعى للحصول على الهواتف ذات الشاشات الأفضل والأكثر دقة، فتعتبر الدقة العالية 1080p أمرا جيدا رغم ابتكار شاشات بدقات أفضل بكثير، وتبقى دقة 720p خيارا مقبولا كحد أدنى للتمتع بالألعاب.

وبالإضافة إلى دقة الشاشات يراعى أيضا حجمها، فالشاشات الصغيرة لا تظهر التفاصيل جيدا وتتعب البصر، أما الكبيرة جدا فإنها تتعب اللاعب، بما أنها تجهل الهاتف كبيرا جدا، فيمكن القول أن حجم 5 بوصات لشاشة الهواتف هو حجم مثالي.

مساحة التخزين الداخلية للهاتف

تعد الألعاب من أكثر ما يمتد على المساحة التخزينية للهواتف، لذا فطاقة 16 جيغا داخل الجهاز هي الحد الأدنى، حتى وإن كنت تمتلك بطافة ذاكرة.

البطارية

الألعاب هي أكثر ما يستهلك الطاقة، خاصة إذا كانت ثلاثية الأبعاد وتشتغل بالإنترنت، لذا يستحسن أن تكون لديك بطارية اجتياطية، أو أن تكون ببطارية جهازك الرئيسية ذات سعة عالية.

قائمة بأفضل الهواتف الذكية الملائمة للألعاب حاليا

كل واحد من هذه الهواتف الذكية يضم أغلب المعايير المذكورة أعلاه.

  1. HTC Desire Eye
  2. HTC One M9
  3. HTC One M8
  4. Sony Xperia Z3 Compact
  5. Samsung Galaxy S6/S6 Edge
  6. Samsung Galaxy S5
  7. Huawei Honor 6
  8. iPhone 6 Plus
  9. Motorola Moto G
  10. Motorola Moto X
  11. Google Nexus 5
  12. Google Nexus 6
  13. LG G2
  14. LG G3
  15. LG G4
  16. Samsung Galaxy Note 4
  17. Motorola Droid Turbo

(كيفية, أفضل, اختيار, الذكية, الهواتف, للألعاب
دروس ونصائح الأندرويد

 

elle.fr

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *