كوالكوم تنجح مؤقتًا في إيقاف تطبيق قرار لجنة التجارة الفيدرالية لمكافحة الإحتكار في إنتظار الإستئناف

كوالكوم تنجح مؤقتًا في إيقاف تطبيق قرار لجنة التجارة الفيدرالية لمكافحة الإحتكار في إنتظار الإستئناف

نجحت شركة كوالكوم جزئيًا في إيقاف تطبيق قرار لمكافحة الإحتكار في دعوى قضائية رفعتها لجنة التجارة الفيدرالية المعروفة إختصارًا بإسم FTC، على الأقل وفقًا لتقرير قضائي صدر نهاية الأسبوع المنصرم. وكانت شركة كوالكوم قد خسرت دعوى قضائية ضد الإحتكار في اليوم 21 مايو، وكانت تُقاتل منذ ذلك الحين من أجل تعليق هذا الحكم أثناء تقديم الإستئناف.

إدعت شركة كوالكوم أثناء الإستئناف أن تطبيق القرار السابق الصادر من قبل المحكمة من شأنه أن يؤدي إلى إيقاف محادثاتها مع الشركات المصنعة للهواتف الذكية بشأن مودمات 5G. وفي الحكم الصادر في نهاية الأسبوع المُنصرم، علقت محكمة الاستئناف بالدائرة التاسعة بالولايات المتحدة أحكام الحكم السابق الذي طالب كوالكوم بمنح تراخيص براءات الاختراع للشركات المنافسة المصنعة للمعالجات ورقاقات المودم وإنهاء ممارستها المتمثلة في مطالبة عملائها بتوقيع ترخيص لبراءات الإختراع قبل منحها قرار شراء الرقاقات والمعالجات منها.

وقد طلب الحكم السابق من شركة كوالكوم إعادة التفاوض على جميع صفقاتها الحالية الخاصة بالرقاقات وبراءات الاختراع، بالإضافة إلى عقد صفقات جديدة تتوافق مع المتطلبات.

لم ترد كوالكوم على الفور لطلب التعليق. إرتفعت الأسهم لفترة وجيزة بعد الأخبار لكنها انخفضت بنسبة 0.7 ٪ لتصل إلى 76.62 دولار في منتصف النهار. كانت الأسهم متقلبة هذا العام، حيث إرتفعت من نطاق 50 دولارًا إلى أكثر من 85 دولارًا بعد أن حلت شركة كوالكوم دعوى قضائية كبيرة مع شركة أبل، ولكن بعد ذلك إنخفضت إلى نطاق 60 دولارًا بعد خسارتها للقضية التي رفعتها لجنة التجارة الفيدرالية.

لم تقدم الشركة رسميًا استئنافها في الدعوى المقدمة من قبل لجنة التجارة الفيدرالية. تم إيقاف أجزاء من الحكم السابق فقط، في حين أن عملية الإستئناف الكامل قد تستغرق عامًا أو أكثر ليتم الموافقة عليها.

 

————————————————————

#إنتظار, #الإحتكار, #الإستئناف, #الفيدرالية, #لجنة, #لمكافحة, إيقاف, التجارة, تطبيق, تنجح, في, قرار, كوالكوم, مؤقتًا
محاكم

مقالات لا تفوت

ستيف جوبز: الرجل الذي غير العالم

سبعة أسباب قادت أبل للريادة العالمية

نهضة الهواتف المحمولة خلال 28 عاما

كيف تطيل عمر بطارية هاتفك الذكي ؟

elle.fr

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *