كل ما يجب معرفته من الأخبار المتعلقة بـِ Android PIE 9.0

كل ما يجب معرفته من الأخبار المتعلقة بـِ Android PIE 9.0

كل ما يجب معرفته من الأخبار المتعلقة بـِ Android PIE 9.0

 

الاسم الرسمي للنُسخة الجديدة من نظام الأندرويد Android PIE 9.0، إليك في هذا المقال أهم النقاط التي يجب معرفتها حول النُسخة الجديدة.

Android PIE 9.0 أصبح رسمياً، ويتم طرحه بالفعل … على هواتف بيكسل من جوجل في بادئ الأمر وبعض النماذج الأخرى. ولكن قبل كل شيء، إليك النقاط الأساسية التي يجب تذكرها حول التحديث الرئيسي الجديد.

Android PIE 9.0 اعتماد كبير على وظائف الذكاء الصناعي:

تتمثل إحدى النقاط الرئيسية لهذا التحديث الجديد في استخدام Google Artificial Intelligence لتحسين الهاتف ديناميكيًا، يتم تقديم العديد من المستجدات المتعلقة بهذا.

الميزة الأولى هي “Adaptive battery”، الذي سيفهم التطبيقات التي تستخدمها أكثر من غيرها لتخصيص المزيد من الموارد تلقائيًا.

الخاصية الثانية هي Adaptive Brightness، والذي سيظهر مرة أخرى إعدادات سطوع الشاشة المفضلة لديك لإجراء الضبط التلقائي. في البداية، سيكون عليك ببساطة إعادة ضبط سطوعك وفقًا للبيئة الخاصة بك عندما لا تناسبك؛ بعد ذلك، سوف يفهم الهاتف نفسه ويدرس أختياراتك ويعالجها وفقاً لكَ.

كما سيكون “إجراءات التطبيقات” الذي قدمته جوجل خلال مؤتمرها I / O 2018 جزءًا من هذا الإصدار، سيكون النظام قادراً على التوصية بإجراء في تطبيق ما (على سبيل المثال: إطلاق قائمة تشغيل Spotify) تلقائيًا عند اكتشاف إجراء (على سبيل المثال: توصيل سماعة الرأس Bluetooth الخاصة به). الفكرة هي أن هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام الأندرويد سيعرف ويتعرف على إجراءك التالي، وسوف يقترحه عليك.

سيتم أيضًا دمج “شرائح” لتسهيل البحث، هنا مرة أخرى، إنها مسألة إعادة توجيهك بشكل طبيعي إلى جزء من التطبيق بمجرد أن يجد الهاتف أنك تحتاج إليه. هنا، على سبيل المثال، يُظهر لك بحث جوجل مباشرة المدة التي يأخذك فيها Lyft (منافس Uber) إلى المنزل وبأي ثمن.

نظام جديد لفئة الخرائط و الملاحة:

هذه ليست مفاجأة، ولكنها موجودة بالفعل: نظام الملاحة عبر الإيماءات أصبح الآن متكاملاً تمامًا نُسخة Android PIE 9.0 وهو يعتمد على “قطعة” صغيرة في أسفل هاتفك يمكن أن ترتفع أو تنزلق إلى الجانب أو حيث يمكنك الضغط ببساطة للوصول إلى المنزل أو فتح التطبيقات الحالية أو العودة إلى الإجراء السابق.

تم تحسين جوانب صغيرة أخرى من الأدوات التي نحتاجها الحياة اليومية. إن اختيار النص أصبح ذكياً، و الذي يقترح بشكل طبيعي إجراءات ليتم تنفيذها وفقًا للنص، سيعمل أيضًا على عرض التطبيقات الحديثة.

كما تم تحسين الإعدادات السريعة، وكذلك القدرة على أخذ لقطات الشاشة، وتم تعديل عناصر التحكم في الصو ، وتغيرت الإخطارات والإشعارات …

الرعاية والرفاهية الرقمية في نُسخة Android PIE 9.0:

قدمت جوجل أحد المفاهيم التي أعلنت عنها في مؤتمر المُطورين السابق “الرفاهية الرقمية” وذلك من خلال المزايا والخصائص التي وفرتها في نُسختها الجديدة.

بتعبير أدق، إنه مركز تحكم يسمح لك بمعرفة مدى استخدامك لكل من تطبيقاتك، وكم كنت قد طلبت هاتفك الذكي، بفضل هذا، يمكنك تعيين حد زمني لكل تطبيق، لمساعدتك على قضاء وقت أقل في المهام الغير مُهمة.

إلى أبعد من ذلك، هو أيضا مليء بالمستجدات الصغيرة لاسترضائك، ووضع “عدم الإزعاج” متاح، على سبيل المثال، سيتحول هاتفك إلى “عدم الإزعاج” ونقل العرض بالأسود والأبيض لمساعدتك على الاسترخاء.

تاريخ إصدار وتوافر Android PIE 9.0:

تبدأ نُسخة Android PIE 9.0 بنشر تحديثات هوائية OTA اليوم في هواتف:

  • Google Pixel.
  • Google Pixel XL.
  • Google Pixel 2.
  • Google Pixel 2 XL.

الهواتف التي شاركت في النُسخ التجريبية Android P Beta كذلك ستحصل على التحديث بحلول نهاية فصل الخريف:

  • Sony Xperia XZ2.
  • Xiaomi Mi Mix 2S.
  • Nokia 7 Plus.
  • Oppo R15 Pro.
  • Vivo X21.
  • Essential PH‑1.
  • OnePlus 6.

ستتوفر أيضًا الهواتف العاملة بنظام Android One المتوافقة مع هذا الإصدار قبل نهاية فصل الخريف.

9.0, Android, PIE, الأخبار, المتعلقة, بـ, كل, ما, معرفته, من, يجب
تجارب و اختبارات الهاتف

 

wiki

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *