عالج إدمانك لهاتفك الذكي عبر تحميل هذه التطبيقات لهواتف الأندرويد والآيفون

عالج إدمانك لهاتفك الذكي عبر تحميل هذه التطبيقات لهواتف الأندرويد والآيفون

عالج إدمانك لهاتفك الذكي عبر تحميل هذه التطبيقات لهواتف الأندرويد والآيفون

 

الإدمان أنواع عديدة، وإدمان الهواتف الذكية هو أحد أنواع الإدمان الإلكترونية، فكثيراً ما نُصبح مهووسين بأجهزتنا الذكية فوق اللازم وأكثر من طاقتنا أحياناً.

قد يطغى استعمال الهاتف الذكي في أغراضه الكثيرة على حياتنا اليومية، ويشغلنا عن أهلنا وأقاربنا وأصدقائنا، العمل، الدراسة وأي شيء ذو أهمية كبيرة …، وبدلاً من أن نركز في عملنا أو درستنا نكون قد وقعنا في الفخ وأصبحنا أسراء لدى هواتفنا الذكية.

هُناك بعض التطبيقات على نظامي الأندرويد والـiOS، تهتم بهذا الجانب وتؤمن حقاً أن فعل الأشياء المُهمة يجب فعله قبل إمساك هاتفنا الذكي، وتُنادي بالعديد من الأفكار التي يُمكن أن تقلل من إدمانك لهاتفك الذكي.

  •  AppBlock – Stay Focused‏
    بالإضافة لمراقبته للأستخدام اللحظي لكل تطبيق حيث يمكنك إنشاء ملف لمجموعة من التطبيقات من أجل مراقبة الإستهلاك وحجب أي تطبيق أو مجموعة من التطبيقات أو إغلاق الإشعارات لفترة زمنية معينة.

 

  •  QualityTime
    هذا التطبيق يقوم بتقديم مجموعة من إحصائيات الأستخدام اليومي لجميع التطبيقات ويقوم أيضا بتقديم تقرير يومي وأسبوعي عن أكثر التطبيقات بسبب إستنزاف الوقت، وتستطيع الإطلاع على تاريخ أستخدامك لتطبيق معين كما أنه يقدم ميزة Take a Break من خلال Widget، ويمكنك النقر عليه لكي تقوم بنقل هاتفك لفترة معينة وتستطيع جدولة عمل هذه الميزة بشكل تلقائي في أوقات معينة من كل يوم.

 

  •  UBHIND
    هذا التطبيق من أفضل التطبيقات فهو يقوم بعرض إحصاءات مفصلة لأستخدام الهاتف حيث يمكنك عرض تمثيل رسومي لأستخدام التطبيقات وهذا على أساس كل ساعة أو يوميا أو أسبوعيا أو شهريا، وهو يقوم بتقديم ميزة Alarm and Lock لكي يقوم بتنبيهك عندما تصل إلى الحد الأقصي للأستخدام اليومي وعندما يبلغ أسؤا سيناريو ويقوم بحجب بعض التطبيقات الأكثر إغراء.
    تحميل التطبيق للأندرويد من هنا – وللآيفون من هنا.

 

  • Space
    يقوم هذا التطبيق بتقديم دورة تدريبية تستمر لمدة 60 يوم ولكي تستطيع الإقلاع عن إدمان الهواتف ويساعده في هذا أدوات مميزة مثل عرض بياني للإستهلاك اليومي، ولكي تستطيع معرفة التطبيقات الأكثر تاثيرا على سلوكك ووضع حد الإستهلاك اليومي مع تقديم الكثير من المميزات مثل تعتيم الشاشة أو حجب الإشعارات أو وقت الراحة Space-time الذي يمنع الإتصال بالإنترنت.
    تحميل التطبيق للأندرويد من هنا – وللآيفون من هنا.

 

دعونا نواجه الأمر، كلنا مدمنون على هواتفنا الذكية، سواء كان ذلك على شبكات التواصل الإجتماعي مثل أنستاغرام وفيسبوك أو تطبيق الفيديو يوتيوب أو حتى تطبيقاً عادياً، يمكننا قضاء دقائق، إن لم يكن ساعات، في هذه التطبيقات. يحاول Siempo معالجة قضية الإدمان الرقمي بتطبيقه الفريد.

إنه تطبيق Launcher يحل محل شاشة الأندرويد الرئيسية، لن تجد أيًا من تلك الأدراج المزخرفة أو حزم الرموز غير التقليدية، بدلاً من ذلك، سيتم استقبالك بواسطة رسالة هدف (يجب عليك تعيينها عند إجراء الإعداد الأولي) وخلفية سوداء وبيضاء.

ستكون جميع التطبيقات المفيدة مثل الرسائل ورسائل البريد الإلكتروني على الشاشة الأولىة. الشيء المضحك هو أنه سيُطلب منك الإبلاغ عن التطبيقات التي تشتت انتباهك أكثر، وسيتم تعيينها على الشاشة الأبعد عن الشاشة الرئيسية.

لا يعني أن Siempo لن يسمح لك بفتح التطبيقات التي تشتت الانتباه، إنها حقك ولا يمنعك من القيام بذلك، سيذكرك فقط بهدفك قبل أن تضغط على الرمز الذي تم الإبلاغ عنه، كما يقولون، “يمكنك قيادة الحصان إلى الماء ولكن لا يمكنك إجباره على الشرب منه”.

يعالج Siempo أيضًا إشعارات تشتيت الانتباه من خلال عرضهم على فترات، بالنظر إلى أنه عندما يتم تشتت انتباه معظمنا عن طريق حتى أصغر إخطار، أفترض أننا جميعا يجب أن نحاول Siempo لمدة أسبوع على الأقل أو نحو ذلك، ونرى مستويات الإنتاجية.

Stay Focused – App Block هو تطبيق للتحكم الذاتي يساعدك على التركيز من خلال تقييد الاستخدام اليومي للتطبيقات المحظورة على الوقت المحدد والفترات الزمنية المحددة. قضاء الكثير من الوقت في الشبكات الاجتماعية أو تطبيقات المراسلة؟ قم بحظره وسيساعدك على تقليل الاستخدام.

هذا الشيء يفيدك على التركيز أكثر في العمل أو الدراسة، ويُمكنك من مُضاعفة وقت الدراسة الخاص بك، وهذا الشيء يُساعد على الإنتاجية.

إدمانك, الأندرويد, التطبيقات, الذكي!, تحميل, عالج, عبر, لهاتفك, لهواتف, هذه, والآيفون
تطبيقات وبرامج الاندرويد

 

mob

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *