طريقة فعالة في إطالة عمر بطارية هاتفك لا أحد يريد إخبارك عنها

طريقة فعالة في إطالة عمر بطارية هاتفك لا أحد يريد إخبارك عنها

طريقة فعالة في إطالة عمر بطارية هاتفك لا أحد يريد إخبارك عنها

 

إطالة عمر بطارية هاتفك – تعد البطاريات أكثر شيء مثير للجدل في الهواتف، إذ يبقى أداؤها بدائيا مقارنة بباقي أجزاء الهواتف الذكية، فكل التطور الذي عرفته الشاشات والمعالجات والكاميرات، قابله عدم تطور مخيف بالنسبة للبطاريات، حيث أصبحت كل الأجزاء تستنزف الطاقة، التي عوض أن توفرها البطاريات بشكل أفضل، تبقى تصارع لكي تحافظ عليه كما هو.

وتنتشر دائما عبر الويب مواضيع ومقالات وفيديوهات تدعي أنها وجدت الطرق الفعالة لحل مشكل البطارية، وبعض التطبيقات أيضا تدعي أنها توفر البطارية بنسبة 30% أو أكثر، كل هذه الأمور قد تكون صحيحة جزئيا لكن هل يمكن فعلا إطالة عمر بطارية هاتفك؟ الجواب ببساطة: لا. لأنه وكما أشرت سابقا، فالبطاريات أضعف أجزاء الأجهزة الذكية، لكن يمكننا أن نستفيد من إمكانيات هذه البطارية بالشكل الأمثل بطريقة بديهية.

لا تقل لي أنك لا تعلم ماهو أكبر عنصر يستهلك بطارية هاتفك باستمرار؟ إذا كنت لا تعلم فأدعوك للدخول إلى المسار الآتي: الإعدادات/ البطارية/ ستخدام التطبيقات منذ الشحن الكامل. ستلاحظ هنا أن أهم تطبيق يقتل بطاريتك هو تطبيق فيسبوك، وأنا متأكد من ذلك، ليس لأنك مدمن على فيسبوك بل لأن التطبيق مصنوع بطريقة تجعله جاتئعا كطوال الوقت، فهو يشتغل في الخلفية طول اليوم ويخرج الجهاز عدة مرات في الساعة من وضع السبات، كما يرسل إشعارات لا متناهية لكل صغيرة وكبيرة ويجبرك على تشغيل الشاشة للاطلاع على إشعارات تافهة، والأهم من دلك أنه يستهلك الكثير من موارد الجهاز، وخاصة الرام، لكي يقي على سلاسته خاصة مع استخدام المؤثرات البصرية الكثيرة الموجودة فيه. وإذا كنت تستخدم تطبيق ماسنجر معه فمرحى لك، أنت تهلك بطاريتك من حيث لا تدري، بالإضافة إلى أنك مهووس بمواقع التواصل.

الملاحظة السابقة تنطبق على باقي تطبيقات التواصل الاجتماعي التي لا يمكن تسجيل الخروج منها، مثل فايبر وسنابشات، غير أنها أقل تأثيرا بكثير.

ماهو الحل؟

لا تقلق، ليس عليك أن تحذف حسابك على فيسبوك أو أن تستعمل الموقع فقط على الحاسوب لكنك أمام خيارين:

الأول أن تستخدم تطبيق Facebook Lite، الذي يعد نسخة مخففة من فيسبوك، وبه تقريبا كل الميزات، ما عدا تلك التي تثقل الهواتف، أما الخيار الثاني، والذي أفضله، فهو أن تستخدم فيسبوك كموقع على متصفح الهاتف، ولن تجد فرقا كبيرا، حيث تعف النسخة المحمولة من موقع فيسبوك تحسينات دورية، وهي قريبة جدا من حيث التصميم والأداء من التطبيق، وهي فقط لا تحمل ميزة Story. شخصيا أستخدمها جنبا إلى جنب مع ماسنجر.

وهذه صورة لكي تتحقق من أن تصميم فيسبوك على المتصفح ليس سيئا أبدا:

ويبقى لديك خيار ثالث بديل، وهو أن تبقى كما أنت ببطارية لا تدوم ليوم كامل بسبب تطبيق يتحكم فيك كما يشاء.

 

أحد, إخبارك, إطالة, بطارية, طريقة, عمر, عنها, فعالة, في, لا, هاتفك, يريد
دروس ونصائح الأندرويد

 

elle.fr

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *