طريقة تحسين شبكة الويفي في البيت

طريقة تحسين شبكة الويفي في البيت

طريقة تحسين شبكة الويفي في البيت

 

مهما كانت جودة شبكة الويفي في بيوتنا فإن فكرة تحسينها تبقى مرحبا بها على الدوام، خاصة عندما تكون الإشارة لا تصل إلى بعض الأماكن في البيت، لذا سنحاول اليوم مساعدتكم ببعض التدابير التي قد تكون مفيدة في هذا الصدد.

وضع الروتر في مكان ملائم

إشارة الإنترنت التي تصدر من الروتر تنتشر في نطاق دائري، أي يمينا ويسارا وفي الأمام وفي الخلف، لذا ينصح بوضع الروتر وسط البيت، كما ينصح أيضا بوضعه في مكان عال بعيدا عن العوائق، التي تكون عادة الجدران الخرسانية، التي تحد من وصول الأشارة.

توجيه الهوائي: 

يجب توجيه الهوائي إلى المكان المراد تحسين الجودة فيه، وإذا كان البيت من عدة طوابق فإن إشارة الويفي يصعب عليها الوصول إلى الطوابق الأخرى، فيجب إذا توجيه الهوائي رأسيا للوصول إلى الطابق العلوي، وحتى ذلك قد لا يؤدي الغرض بالشكل المثالي.

تجنب التشويش:

نقصد هنا بالتشويش كل الأجهزة التي تعمل بتقنية بلوتوث والشبكة الهاتفية الخلوية، وأفران المايكروويف، وهي كلها أجهزة تعمل بنطاق 2.4 جيغا هيرتز، الذي تستخدمه عدة أجهزة روتر، بينما تستعمل أجهزة روتر الحديثة نطاق 5 جيغا  الذي لا يتداخل مع الأجهزة سابقة الذكر.

وإذا لم يكن بإمكتانك الحصول على روتر من صنف 5 جيغا هيرتز، فيجب عليك إبعاد الأجهزة المذكورة عن الروتر للحصول على شبكة ويفي أفضل.

إطفاء الروتر وإعادة تشغيله دوريا:

هذا الإجراء من شأنه فرض اختيار قناة ويفي غير مزدحمة، فعادة ما تمتلئ قنوات الويفي بشبكات الجيران التي لا فائدة منها، وهو ما يمكنه إضعاف التدفق بعض الشيء، لذا فإطفاء الروتر مرة في الأسبوع مثلا يمنح فرصة مثالية لتحديث إعداداته وتحسين إرساله.

 

البيت, الويفي, تحسين, شبكة, طريقة, في
دروس ونصائح الأندرويد

 

elle.fr

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *