طريقة تثبيت النسخة التجريبية من أندرويد M

طريقة تثبيت النسخة التجريبية من أندرويد M

طريقة تثبيت النسخة التجريبية من أندرويد M

 

كما يعلم الجيع فقد تم إطلاق النسخة التجريبية “Developer Preview” من نظام أندرويد M  الخاصة بالمطورين خلال مؤتمر Google I/O الأخير، وتم توفيرها للتحميل منذ بضعة أيام، وهي متوافقة مع أجهزة نيكسوس 5 و6 و9 فقط.

كيف يمكن تثبيت النسخة التجريبية من أندرويد M على أجهزة نيكسوس؟

قبل كل شيء، تجدر الإشارة إلى كون هذه النسخة موجهة للمطورين، فهي إذا غير مستقرة، لذا فيستحسن عدم تثبيتها على جهاز الهدف منه الاستخدام اليومي.

طريقة التثبيت هذه معقدة بعض الشيء، ففي حالة عدم حدوث كل شيء على ما يرام لا قدر الله، فيمكن للجهاز أن يصبح غير قابل للاستخدام.

فريق “أندرويد الجزائر” ليس مسؤولا عن أي مشكل يمكن أن يواجه جهازكم لا قدر الله!

قبل البدء:

يجب توفر:

  • جهاز نيكسوس متوافق
  • كابل USB
  • حاسوب بنظام ويندوز
  • نسخة من نظام أندرويد M التجريبية Developer Preview. يمكن تحميلها من هذا الرابط.
  • يجب توفر أداة Fastboot، وذلك بتحميلها من هذا الرابط مرفقا مع برنامج Android SDK، أو من هذا الرابط مع برنامج Eclipse ADT، ثم تجدونها في ملف Platform tools داخل ملف برنامج SDK المحمل سابقا، ويمكنكم إن شئتم تغيير مكانه لتسهيل العملية.
  • اضغط بازر الأيمن للفأرة على أيقونة جهاز الكمبيوتر، ثم الخصائص/ إعدادات النظام المتقدمة/ متغيرات البيئة، ثم ابحث عن Path وعدله بإضافة مسار محتوى Platform-tools في نهايته، متبوعا بـالرمز التالي “;”. ثم اضغط على OK.
  • للتأكد من نجاح الخطوة السابقة، اضغط على زري Windows+R معا، واكتب CMD في النافذة التي ستظهر، ثم اضغط على OK، ثم اكتب ADB في النافذة الموالية، فإذا ظهرت لك عدة أسطر فذلك يعني بأنك في الطريق الصحيح، أما إن حدث العكس فيعني ذلك أن يجب عليك إعادة الخطوة السابقة.
  • بعد ذلك، يجب تفعيل وضع “تصحيح USB”، وذلك داخل إعدادات المطورين في إعدادات الجهاز، وإذا لم تظهر لديك قائمة إعدادات المطورين، توجه إلى “حول الهاتف” ثم اضغط عدة مرات على “رقم البنية”، حتى تظهر لك رسالة تخبرك بأنك أصبحت مطورا.

التثبيت:

1- اربط جهاز نيكسوس بالحاسوب عن طريق USB، وسيظهر لك طلب ترخيص على شاشة جهازك، ما عليك إلا قبولها.

mode-dev-nexus-5-1000x585

2- اضغط مرة أخرة على Windows+R، واكتب “adb devices” ثم اضغط على OK، سيظهر لك رقم تسلسلي يخص جهازك، وينتهي بكلمة “device”.

3- اقتح نافذة CMD ثانية ثم توجه إلى المجلد الذي وضعت فيه نسخة نظام أندرويد M التي حملتها سابقا.

4- أدخل هاتفك في وضع Fastboot، بكتابة “adb reboot bootloader”.

5- بعد ذلك اضغط في الهاتف على”fastboot oem unlock”، وستظهر لك تخبرك بأنك ستفقد كل ما يوجد داخل هاتفك، اقبلها باستخدام أزرار الصوت وإشعال الجهاز. سيعاج تشغيل الجهاز بعد ذلك، وسيدخل في وضع Bootloader.

6- عد إلى الحاسوب و اكتب “flash-all” داخل نافذة CMD، لينطلق بذلك تثبيت النظام. لا تلمس شيئا قبل أن يطلب منك CMD الضغط على أي زر لإنهاء العملية.

7- بعد انتهاء التثبيت، سيعيد الجهاز تشغيل نفسه، لتظهر لكم أخيرا واجهة أندرويد M، لا تنس في الأخير أن تعيد غلق Bootloader، بتفعيل وضع تصحيح USB، ثم توصيل الهاتف بالحاسوب وكتابة أمر fastboot oem unlock، تماما كما في السابق.

installation-android-m-nexus-9-1000x750

M, أندرويد, التجريبية, النسخة, تثبيت, طريقة, من
دروس ونصائح الأندرويد

 

elle.fr

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *