شرح مُفصل لأداة إدارة النظام في هواتف كوندور

شرح مُفصل لأداة إدارة النظام في هواتف كوندور

شرح مُفصل لأداة إدارة النظام في هواتف كوندور

 

الأغلبية المطلقة من الجزائريون يملكون هواتف كوندور، ولكن في هواتف الجيل الجديد من كوندور وخاصة في سلسلة الـPlume والـAllure وكل الهواتف الذي تضمنت تحديث أندرويد لوليبوب أو أكثر هناك أسرار وخفايا مميّزة لهذه الهواتف قد تخفى على بعض المستخدمين.

ولقد طرحنا موضوعاً فيه إحدى هذه الميزة يمكنك مطالعته (كيفية الحصول على التنبيهات والإشعارات في هواتف كوندور)، إذ تعتبر هذه الميزة جيّدة ومميّزة، وفي هذا المقال سنتعرف على بعض الميزات الأخرى لهواتف كوندور التي قد يعلمها البعض، ولكن الأغلبية لا يعلمها.

تطبيق أو أداة النظام الذي يأتي مع تطبيقات النظام هو تطبيق يحوي في طيّاته أكثر من تطبيق وأكثر من أداة، وتنقسم هذه الأداة إلى: تنظيف التخزين المؤقت أو مايدعى بملفات الكاش، إدارة التطبيقات، الطاقة (البطارية)، الحركة (حركة بيانات الجوال للجيل الثالث أو الرابع)، و ما يسمى بالوضع الإقتصادي، أيضاً هذه الأداة تعزز النظام وتقوم بتسريعه نوعاً ما وذلك من خلال تحرير المساحة بالضغط على رمز الصاروخ الموجود في الصورة.

screenshot_2016-10-10-18-43-40

نبدأ بالقسم الأول وهو تنظيف التخزين المؤقت:
screenshot_2016-10-10-18-43-51

عند الدخول إلى هذا القسم سيبدأ الهاتف بالبحث عن ملفات التخزين المؤقت والملفات الزائدة عن الهاتف التي لا فائدة منها، وأيضاً يقوم بالبحث عن ملفات التطبيقات apk ويخبرك بها ويُخيرك إن كُنت تريد حذفها أو لا، أما باقي الملفات الأخرى فبمجرد الضغط على تنظيف سُتحذف تلقائيا، إنها ميزة رائعة تمكنك من التخلص من الملفات الزائدة وتحرير مساحة على الهاتف.

القسم الثاني: إدارة التطبيقات:
screenshot_2016-10-10-18-44-03

– عند الدخول إلى هذا القسم نجد أربع أصناف وهي: بدء التطبيقات تلقائياً (Auto Start)، إلغاء تثبيت التطبيقات، تجميد التطبيقات، و إعدادات التطبيقات الإفتراضية، بالإضافة إلى معلومات حول مدى تخزين الجهاز وبطاقة الـ MicroSD.

– بدء التطبيقات تلقائياً: تقريباً كل التطبيقات ستجدها في الهاتف بالوضع الآلي يعني أنها لا تفتح إلا إذا فتحتها بنفسك ولكن هناك بعض التطبيقات الأخرى التي تعمل في الخلفية، يعني أنها تعمل بمحرد تشغيل الجهاز، يمكنك اختيار منع بالنسبة للتطبيق الذي تريد منعه من أن يشتغل بالخلفية، ولإلغاء تفعيل هذه الخاصية اختر السماح.

– إلغاء تثبيت التطبيقات: وهي قائمة بجميع تطبيقات جهازك لحذفها من الجهاز.
– تجميد التطبيقات: وهي اختيار توقيف لتطبيق ما، يعني أنك بمجرد تجميده أي توقيفه لن يظهر في الشاشة الرئيسية ولن يعمل مطلقاً، هذه الخاصية يمكنك تفعيلها مع برامج النظام التي تريد أن تتخلص منها ولا تستطيع حذفها.

– إعدادات التطبيقات الإفتراضية: نأتي هنا إلى فقرة مهمة، وهي التطبيقات الإفتراضية، مثلاً تمتلك العديد من المتصفحات و عند الضغط على رابط ما سيخيرك بأيّ متصفح تفتح هذا الموقع، من هذه الخاصية تستطيع اختيار تطبيق افتراضي دائم للتصفح كأن تقوم باختيار المتصفح الإفتراضي.
أيضاً واجه مستخدمو موقع أندرويد الجزائر عدّة مشاكل في تثبيت لانشر ما، نظراً لهذه الخاصية، فعند تثبيتك للانشر معين يجب الولوج إلى هذه الميزة والذهاب عند خانة البادئ الإفتراضي واختيار اللانشر الجديد بدل الموجود في الجهاز أساساً. طبعاً لإلغاء تفعيل هذه الخاصية يجب إعادة فعل نفس الشيء.

القسم الثالث: الطاقة:
screenshot_2016-10-10-18-44-10

وينقسم إلى ثلاثة أجزاء:
الوضع الأول: لا شيء وهو الاختيار الذي تخصصه بنفسك من سطوع الشاشة أو التطبيقات المفتوحة…
الوضع الثاني: الوضع العادي وهو وضع إقتصادي قليلاً ويمكنك تخصيصه أيضاً: من خلال الضغط على رمز i بجانبه ومن التخصيصات أنك تقوم بتفعيل الخلفية الخضراء وهي غلق التطبيقات بعد الخروج منها بمدة زمنية قليلة ومنعها من الاشتغال في الخلفية، كذلك اختيار خلفية سوداء وهي ما تدعى بالوضع الليلي، ويعطيك خيارات أخرى لتوفير البطارية.
screenshot_2016-10-10-18-44-18
الوضع الثالث: الوضع الشديد، وهو وضع فائق توفير الطاقة، و عند الدخول إليه سيجعل الهاتف متاحاً للإتصالات واستقبال الرسائل فقط، أي أنك لن تقوم بالدخول إلى التطبيقات أو فتح شبكة الويفي أو أي شيء آخر فهو يقتصر على المكالمات واستقبال الرسائل فقط.
screenshot_2016-10-10-18-45-16

في هذا القسم أيضاً سيعطيك نصائحاً لتوفير الطاقة من خلال رمز الإعدادات الموجود في الأعلى و نسب وتقارير تفصيلية حول استعمال البطارية من خلال التطبيقات أو معدل استهلاكها من خلال الرمز الذي جنب رمز الإعدادات في الأعلى.

القسم الرابع: الحركة:
وهي لمراقبة حركة بيانات الجيل الثالث أو الرابع، ومن خلال هذا القسم يمكنك تحديد قيمة للإستهلاك من خلال خطة مجموعة البيانات وستسقبل تنبيهات بهذا الشيء ويتوقف التدفق بمجرد وصول هذه القيمة.
الجزء الثاني هو الرسوم البيانية حيث يعرض لك مدى استهلاك التطبيقات أو جهازك للأنترنت، ويعطيك معلومات تفاصيلية حول مقدار الإستهلاك اليومي ومقدار الإستهلاك لكل تطبيق.
الجزء الثالث هي الشبكات المسيطرة وهذا الجزء هام جداً حيث يمكنك من خلاله اختيار مجموعة من التطبيقات أو جلّها ومنعها من الإتصال بشبكة الجيل الثالث لتوفير البيانات. هذا الشيء طبعاً خاص ببيانات الهاتف فقط ولا يخص الإتصال بشبكة الويفي، ولإستعادة اتصال التطبيق بالأنترنت بشبكة الجيل الثالث أو الرابع يكفي إلغاء منع التطبيق.

القسم الخامس: الوضع الإقتصادي:
screenshot_2016-10-10-18-44-36

الوضع الإقتصادي ما هو إلا وضع يسمح بغلق التطبيقات التي تتفتحها وعند الخروج منها فهي بالتأكيد تعمل في الخلفية فهو يغلقها بعدة مدة من خروجك منها، و لتضمن عدم غلق التطبيقات المهمة أو التي لا تريد غلقها بعد خروجك منها يجب عليك اختيار قائمة بيضاء تسمل التطبيقات التي لا تود أن يمسها الوضع الإقتصادي.

إدارة, النظام, شرح, في, كوندور, لأداة, مفصل, هواتف
تجارب و اختبارات الهاتف

 

wiki

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *