حل مشكلة وجود طبقة متراكبة في أندرويد مارشيملو 6.0.1

حل مشكلة وجود طبقة متراكبة في أندرويد مارشيملو 6.0.1

حل مشكلة وجود طبقة متراكبة في أندرويد مارشيملو 6.0.1

 

وجود طبقة متراكبة Screen Overaly detected هي رسالة خطأ تواجه أغلب مستخدمي التحديث الجديد أندرويد 6.0.1 وهذه الرسالة قد تمنعهم من تثبيت تطبيق أو تشغيله.

سبب ظهور المشكلة :

تظهر هذه الرسالة عندما يكون هناك تطبيق يدعم خاصية الأزرار العائمة على الشاشة مثل: فيسبوك مسنجر الذي له خاصية Chat Heads الخاصة بالرسائل العائمة على الشاشة. وتقوم بتحميل تطبيق آخر يطلب نفس الصلاحية وهي العوم على الشاشة هنا يحدث تعارض بين التطبيقات فتظهر رسالة المشكلة من النظام وهي الشاشة المتراكبة Screen overlay detected.

وأمثلة هذه التطبيقات هي تطبيقات: Clean Master، بعض تطبيقات التحكم في الإضاءة مثل تطبيق Lux و Twilight، تطبيق Drupe، وتطبيق CM Security، وتطبيق CM Locker، وبعض التطبيقات المماثلة.

الآن نذهب إلى حل المشكلة:
1- الذهاب إلى الإعدادات.
2- انتقل إلى التطبيقات.
3- أسفل الشاشة ستجد ثلاث خيارات، اختر خيار ضبط التطبيقات.
4- ثم اختر خيار سحب التطبيق.
5- ستظهر لك قائمة طويلة من التطبيقات التي تطلب صلاحية العوم على الشاشة “بمعنى آخر تطبيقات تظهر شاشات منبثقة عائمة فوق التطبيقات الأخرى مثل محادثات الفيسبوك مسنجر وغيرها”. الآن يجب عليك أن تحدد التطبيق المسبب لهذه المشكلة وتقوم بإزالته من خلال هذه القائمة..طريقة الإزالة بسيطة، اضغط على التطبيق وألغِ خيار “تسمح يتم عرض تطبيقات أخرى في لجزء العلوي”، لكافة التطبيقات الموجودة إلا المهمة منها.
6- الآن ستقوم بتشغيل التطبيقات التي ظهرت لك من خلالها مشكلة وجود طبقة متراكبة Screen overlay وسيطلب منك صلاحيات مرة أخرى ولكن هذه المرة لن تظهر لك مشكلة الشاشة المتراكبة.
7- الآن وقد حللنا مشكلة الشاشة المتراكبة يمكنك الرجوع واختيار التطبيقات الضرورية فقط لتعيد تفعيل ميزة العوم فوق الشاشة لها وتستثني التطبيقات الغير مرغوب فيها مثل التطبيقات التي ذكرت من قبل، ومن المُستحسن أن تبقي على التطبيقات مثل فيسبوك مسنجر وبعض التطبيقات الهامة فقط لتجنب مشكلة وجود طبقة متراكبة للشاشة Screen overlay.

page

6.0.1, أندرويد, حل, طبقة, في, مارشيملو, متراكبة, مشكلة, وجود
دروس ونصائح الأندرويد

 

elle.fr

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *