جوجل ترد على الدعوى القضائية التي تتهمها بإتباع سلوكات مناهضة للمنافسة في مجال البحث الإلكتروني

جوجل ترد على الدعوى القضائية التي تتهمها بإتباع سلوكات مناهضة للمنافسة في مجال البحث الإلكتروني

بالأمس، تم رفع دعوى قضائية تمت صياغتها من قبل العديد من المدعين العامين في الولايات المتحدة الأمريكية يُطالبون فيها شركة جوجل بالتوقف عن ممارسة سلوكاتها المناهضة للمنافسة وهيمنتها على سوق البحث الإلكتروني. ردت شركة جوجل على هذه الدعوى في منشور على مدونتها الرسمية بحيث قالت :

إن الدعوى القضائية التي رفعتها وزارة العدل اليوم تحتوي على الكثير من المغالطات. يستخدم الأشخاص محرك البحث Google لأنهم اختاروا ذلك، وليس لأنهم مجبرون على ذلك، أو لأنهم لا يستطيعون إيجاد بدائل.

لن تفعل الدعوى شيئًا لمساعدة المستهلكين. على العكس من ذلك، من شأنه أن يدعم بشكل مصطنع خدمات البحث البديلة المنخفضة الجودة، ويرفع أسعار الهواتف الذكية، ويجعل من الصعب على الأشخاص الحصول على خدمات البحث التي يريدون استخدامها.

من المسلم به أن شركة جوجل تدفع مقابل الترويج لمحرك البحث Google الخاص بها وتُقارن ذلك بعلبة الحبوب في السوبر ماركت، موضحة أنه من أجل تواجد علب الحبوب الخاصة بك على رف معين، فعليك أن تدفع للسوبر ماركت. رف السوبر ماركت هذا يُعادل AT&T و Apple و Verizon و Samsung و LG، فشركة جوجل بحاجة إلى الدفع لهذه الشركات لكي تُروج لمحرك البحث Google من خلال عرضه كمحرك بحث إفتراضي في أجهزتهم وخدماتهم أو تصنيفه على أنه الخيار الأفضل. تذكرنا شركة جوجل بأن الخدمات المنافسة جاهزة للإستخدام في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك.

وزعمت الدعوى القضائية أن شركة آبل تعرض محرك البحث Google في متصفحها لأنه ” الأفضل “، ولكن المتصفح Safari يعرض أيضًا محركات البحث البديلة مثل Bing و Yahoo، وكلاهما يدفعان أيضًا لشركة آبل للترويج لهما. كما أن تغيير محرك البحث الإفتراضي على المتصفح Safari ليس بالأمر الصعب، فهو يتطلب بضع نقرات فقط. حتى أن شركة جوجل عرضت رسمًا حول كيفية القيام بذلك.

Google responds to recent anticompetition lawsuit

ذكرت شركة جوجل أيضًا أنه في الحواسيب التي تعمل بنظام Windows تأتي مسبقًا مع المتصفح Microsoft Edge والذي يستخدم Bing كمحرك البحث الإفتراضي فيه. تضم أجهزة الأندرويد خدمات جوجل بشكل بارز من خلال الإتفاقيات الترويجية مع شركات الإتصالات والشركات المصنعة لأجهزة. تقول شركة جوجل أن هذا هو ما يُبقي نظام الأندرويد مجانيًا وتذكر أن الهواتف غالبًا ما تأتي أيضًا مع التطبيقات المنافسة مثل Galaxy Store و Bixby و Outlook.

Google responds to recent anticompetition lawsuit

إستجابت شركة جوجل للدعاوى القضائية التي تقول أن المستخدمين ليسوا على دراية كافية بكيفية إختيار محرك بحث مُختلف، ولكنها ردت على ذلك من خلال الإشارة إلى أن شركة Yahoo دفعت للمتصفح Firefox ليكون Yahoo هو محرك البحث الإفتراضي فيه، ولكن قام معظم الأمريكيين بإعادة تعيين Google ليكون محرك البحث الإفتراضي في متصفحاتهم.

تشير شركة جوجل أيضًا إلى أنها تتنافس مع Kayak و Expedia على الرحلات الجوية، ومع Open Table على المطاعم، والتوصيات من Pinterest و Instagram، وتشير إلى أن 60 في المئة من الأمريكيين يبدأون البحث عن منتج على أمازون.

نحن ندرك أنه مع نجاحنا تأتي المراقبة، لكننا نقف إلى جانب موقفنا. صُمم قانون مكافحة الاحتكار الأمريكي لتعزيز الابتكار ومساعدة المستهلكين، وليس لإمالة الملعب لصالحنا أو لصالح منافسين معينين أو يجعل من الصعب على الناس الحصول على الخدمات التي يريدونها. نحن على ثقة من أن المحكمة ستخلص إلى أن هذه الدعوى لا تتوافق مع الحقائق ولا مع القانون.

في غضون ذلك، نظل نركز تمامًا على تقديم الخدمات المجانية التي تساعد الأمريكيين كل يوم. لأن هذا هو أكثر ما يهم.

المصدر.

 

————————————————————

#الدعوى, #القضائية, #بإتباع, #تتهمها, #سلوكات, #للمنافسة, #مناهضة, الإلكتروني, البحث, التي, ترد, جوجل, على, في, مجال
محاكم

مقالات لا تفوت

رحلة عبر 5 سنوات مجنونة بحق مع الآيباد

لماذا نجحت سامسونج في ما أخفق فيه الآخرون؟

نهضة الهواتف المحمولة خلال 28 عاما

مجموعة من أغلى الأجهزة التقنية في العالم !

wiki

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *