تعرف على منصة Chaatra.com – أول منصة خدمات جزائرية نسائية 100%

تعرف على منصة Chaatra.com – أول منصة خدمات جزائرية نسائية 100%

تعرف على منصة Chaatra.com – أول منصة خدمات جزائرية نسائية 100%

 

Chaatra.com هي منصة لتبادل وبيع الخدمات مُوجهة 100% إلى النساء الجزائريات ليظهروا فيها أشغالهن و إبداعاتهن وخدماتهن، لعرضها على الجُمهور الجزائري من النساء. اُطلقت على المنصة اسم Chaatra في إشارة إلى النساء الموهوبات، والتي نُطلق عليهم لفظ “شاطرة”،

لخصت منصة Chaatra طريقة العمل في ثلاث خُطوات:

  • التقاط صُورة، بمعنى صورة للخدمة أو المنتج المُراد بيعه.
  • نشره على منصة Chaatra وكتابة التفاصيل اللازمة حوله.
  • رؤيته من طرف الجُمهور وطلبه، ثمّ بعد ذلك ربح النقود.

تتكون منصة Chaatra من قسمين، القسم الأول هو المُخصص لعارضات الخدمات، حيث يُوفر قسماً للتسجيل في المنصة ليصبح لدى المرأة حساباً تعرض من خلاله خدماتها، وتُظهر الواجهة الرئيسية للمنصة كافة الخدمات المعروضة من طرف النساء اللواتي قاموا بتسجيل حساباتهن وعرض خدماتهن، عند الضغط على أي خدمة، منتوج أو أي شيء، يعرض لكَ كافة المعلومات المُترتبة حول ذلك، من سعر الخدمة ووصولاً إلى هاتف وعنوان عارض الخدمة.

في الجزائر، غالباً ما يجد الجُمهور النسائي صعوبة في تسويق خدماتهن، مُعتمدين بشكل كامل على الكلام والتسويق لمنتجاتهن بواسطة الحديث لأقاربهم وكذا انتقال الكلام ومعرفة الجُمهور لمنتوجات هذه المرأة، ولكن دائرة المعرفة محدودة ولن يصل الخبر إلى عدد كبير من المُستخدمين والمُستعملين، منصة Chaatra.com تعمل كحلقة وصل بين النساء الموهوبات اللاتي يعرضن منتوجاتهن وخدماتهن وبين جمهور النساء اللاتي يُريدون اقتناء هذه المنتوجات أو شراء هذه الخدمات.

بالإضافة إلى كونها حلقة وصل بين هؤلاء النساء، تُريد Chaatra أن تصبح السبب في أن العديد من ربات البيوت اللاتي يبحثن عن دخل إضافي، ويبدأن في تسويق منتجاتهن على المنصة لتحقيق ذلك، وبدأت المنصة بالفعل بتبني العديد من المجالات، منها الأطعمة والمأكولات بشتى أنواعها مثل الحلويات وكذلك: الألبسة، التطريز، وحتى الدروس الخصوصية !

نُقطة إيجابية أخرى أضافتها منصة Chaatra، وهي أنها سمحت للعديد من النساء اللواتي يُشاركن في نفس المواهب والخدمات بالانضمام إلى فتح مشروع تجاري وتعاون جهودهم وجعل خبرتهن مُربحة.

مع تزايد انتشار الإقتصاد الرقمي الإلكتروني، من الجيّد أننا نرى الشركات الناشئة الجزائرية تستثمر في مساعدة فئات معينة من السكان وذلك من خلال إتاحة الوسائل المُساعِدَةِ لهم لاستغلال مواهبهم وتوسيع آفاقهم.

رابط المنصة: Chaatra.

–, 100, Chaatra.com, أول, تعرف, جزائرية, خدمات, على, منصة, نسائية
دروس ونصائح الأندرويد

 

elle.fr

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *