تعرف على الفرق بين معالجات كوالكوم وميدياتيك

تعرف على الفرق بين معالجات كوالكوم وميدياتيك

تعرف على الفرق بين معالجات كوالكوم وميدياتيك

 

لا بد لكل مستخدم للهواتف الذكية أن يلاحظ بأن أغلب معالجاتها تكون مصنعة سواء من طرف شركة كوالكوم أو من ميدياتيك، وهما شركتان عملاقتان متنافستان يتقاسمان السوق بينهما ولا يتركان للبقية إلا القليل، فما الفرق بين الشركتين؟ وما الذي يجعل جهازا ذكيا ما يشتغل بمعالج إحداهما دون الأخرى؟

كوالكوم شركة أمريكية أنشئت سنة 1985، وتعنى بمختلف الصناعات التكنولوجية، وخاصة في مجال الاتصالات اللاسلكية، وفيما يخص معالجات الأجهزة الذكية، فإنها تعد السباقة إلى تصنيعها، وتتميز لحد الآن بمعالجات قوية جدا، بتقنيات مبتكرة، لعل أشهرها سلسلة معالجات Snapdragon، التي لا تكاد تخلو منها مختلف الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بأجيالها المختلفة، حيث تطور هذا المعالج ليواكب كل الأجهزة الجديدة ويبقى يشغلها.

وتتميز استراتيجية كوالكوم بأنها تركز على تصنيع المعالجات للأجهزة رفيعة المستوى، فيمكن بملاحظة بسيطة لسوق الهواتف غالية الثمن التأكد بأن الأغلبية الساحقة من تلك الهواتف تسير بمعالجات كوالكوم Snapdragon 810، أو 808، وقريبا 820.

من جهتها تأسست شركة ميدياتيك التايوانية سنة 1997، وهي تختص في صناعة المعالجات والتلفزيونات والأقراص الصلبة وأجهزة الاتصال اللاسلكي، وبدأت تصنيع معالجات الأجهزة الذكية منذ وقت ليس بالبعيد، غير أنها تمكنت من أن تصبح رائدة في المجال في ظرف وجيز.

ويمكن أن نلاحظ تواجد معالجات ميدياتيك في أغلب الأجهزة التي تنتمي إلى الفئتين المتوسطة والمنخفضة، ومنه تتجلى استراتيجية الشركة، التي تسعى إلى مرافقة الأجهزة ذات المواصفات المتوسطة والمنخفضة، وهذا لا يعني أنها لا تصنع معالجات للأجهزة ذات الطراز الرفيع، غير أنها تركز بشكل أكبر على الهواتف والتابليت الأرخص ثمنا.

ويسعنا أيضا القول بأن معالجات ميدياتيك لا تستهلك الطاقة بشكل كبير، كما أن تكلفة صناعتها قليلة نسبيا، لذا فإن سعرها منخفض بعض الشئ.

من هنا يمكن أن نقول بأن لكل شركة من الشركتين استراتيجيتها وتصورها الذي تبني عليهما تصنيع معالجاتهما، لذا لا يمكننا أن نقول بأن إحداهما أفضل من الأخرى، ويبقى على المستخدم أن يختار ما يلائمه، فإن كان يبحث عن سعر معقول واستهلاك قليل فما عليه إلا شراء ميدياتيك، أما إن كان يبحث عن القوة والعنفوان والتكنولوجيا الحديثة فإن كوالكوم خياره الأمثل.

الفرق, بين, تعرف, على, كوالكوم, معالجات, وميدياتيك
دروس ونصائح الأندرويد

 

elle.fr

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *