تعرف إذا ما كان هاتفك الذكي أصلي أو مقلد و باقي المواصفات الأخرى

تعرف إذا ما كان هاتفك الذكي أصلي أو مقلد و باقي المواصفات الأخرى

تعرف إذا ما كان هاتفك الذكي أصلي أو مقلد و باقي المواصفات الأخرى

 

هل هاتفك الذكي أصلي أو مقلد ؟ كلنا نملك هاتفاً ذكياً، إلا القليل، ولكن في ظل وجود الهواتف المقلدة عن الهواتف الأصلية، هذا الشيء أصبح هاجساً يُقلق المستخدمين، ممّا جعلهم يبحثون عن طرق للتأكد من هاتفهم الذكي.

سنضع لكم في هذا المقال أهم ثلاث تطبيقات للتأكد من أن الهاتف الذكي الخاص بكَ أصلي، طبعاً هناك طرق أخرى منها التأكد عن طريق رقم الـIMEI وهي كالتالي:

  • معرفة رقم الأيمي الـIMEI من خلال علبة الهاتف أو من خلال تشكيل الرقم التالي *#06# من اليمين إلى اليسار.
  • الدخول إلى موقع IMEI Info وكتابة الرقم الذي تحصلت عليه في هاتفك في الخانة ثم الضغط على Check، طبعاً سيظهر لكَ اسم الشركة واسم الهاتف، وإذا ظهر اسم الهاتف والشركة، هنا تتأكد أن الهاتف أصلي أماّ إذ لم تظهر هذه المعلومات فالهاتف غير أصلي.

والطريقة الأخرى هي: أن تقوم بتثبيت واحد من هذه الثلاث تطبيقات فهي أفضل وأسهل، بالإضافة إلى أنه يُمكِنكَ من معرفة جميع تفاصيل هاتفك، هذه التطبيقات الثلاثة يكفيك تحميل تطبيق واحد منها على هاتفك الذكي فقط.
التطبيقات هي:
CPU X.
CPU-Z.
Droid Info.
بعد تحميل أحد هذه التطبيقات، يكفي الدخول إلى أحدها وستجد كافة المعلومات الخاصة بهاتفك، وللتأكد إن كان الهاتف أصلياً أو لا.
نذهب إلى خانة System أو Device ونلاحظ اسم الشركة في خانة Manufacturer، وإن ظهر اسم الشركة مثلاً هاتفي كوندور تجد مكتوب فيها Condor هذا يعني أن الهاتف أصلي، وإن وجدت الخانة فارغة أو تجد فيها غير معروف هذا يعني أن الهاتف مقلد كذلك الحال بالنسبة لباقي الهواتف.
14628287_786618394773924_1680775059_n
فمن الضروري أن تجد اسم الشركة لتتأكد من هاتفك أنه أصلي، كما أن هذه التطبيقات تعطيك معلومات مفصلة عن هاتفك الذكي.

أصلي, أو, إذا, الأخرى, الذكي!, المواصفات, باقي, تعرف, كان, ما, مُقلد, هاتفك, و
تجارب و اختبارات الهاتف

 

wiki

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *