تطبيق من تطوير إدوارد سنودن سيحميك من كل أنواع التجسس

تطبيق من تطوير إدوارد سنودن سيحميك من كل أنواع التجسس

تطبيق من تطوير إدوارد سنودن سيحميك من كل أنواع التجسس

 

أطلق إدوارد سنودن المتعاقد السابق بوكالة الأمن القومي الأمريكي تطبيقا جديدا يهدف به إلى الحد من تجسس الحكومات والمنظمات الحكومية السرية وغير الحكومية، بحيث يعمل على حماية أجهزتك الإلكترونية كالحاسوب أو ملفاتك الخاصة عن بعد من أي تدخل جوسسي في غرفتك الخاصة أو في الفندق أو السيارة أو أي مكان آخر.

تعتبر خطوة سنودن هذه الأولى من نوعها في مجال تطبيقات الهواتف الذكية فهو يعمل كتقني في الأمن المعلوماتي وحماية شبكات الحاسوب، فبالتعاون مع مؤسسة حرية الصحافة أطلق إدوارد تطبقه الجديد « Heaven » هيفن وكان ذلك عن طريق رسالة فيديو نشرها سنودن يشرح فيه التطبيق.

https://youtu.be/Fr0wEsISRUw

يعمل تطبيق هيفن كوسيلة مهمة لأشخاص الذين لهم رغبة في تأمين مكاتبهم وغرف نومهم في فترة غيابهم لرصد أي تحركات غريبة في الغرفة، كما أنه يحمي من القرصنة و التجسس على الأفراد، وهو موجه كما أشار سنودن إلى الأشخاص الذين يعيشون في وضعيات خطيرة كالتضييق عليهم فيما يخص حقوق الإنسان أو غيرها من الاعتداءات المستمرة عليهم و على أملاكهم.

ولاستعمال هذا التطبيق لا تحتاج لأي جهاز احترافي أو كاميرات أو مستشعرات، فأي جهاز إضافي في المنزل يعمل على الأندرويد سيفي بالغرض، بحيث يعمل التطبيق باستخدام ميكروفون الهاتف كمترصد لكل لأصوات الغريبة في الغرفة الموجود فيها، كما يقوم بتشغيل الكاميرا لتحديد أي حركة تمر بجانب الجهاز إضافة لالتقاط صور الدخيل ثم يرسل الصور الملتقطة والأصوات وحتى الفيديوهات إلى بريدك الإلكتروني.

كما يقوم التطبيق كذلك برصد أبسط التغيرات التي تطرأ على الغرفة من تغير للإضاءة عن طريق خاصية استشعار الضوء في الهاتف، ويقوم كذلك برصد أي اهتزازات في حالة تحريك الجهاز ثم يرسل رسائل تنبيهية لهاتفك الثاني الذي تحمله.

أما بخصوص خطورة الملفات الملتقطة والتي يتم ارسالها وإمكانية اختراقها يطمئن مالك التطبيق المستخدمين أن البيانات تعمل بنظام تشفير متطور يمنع الاطلاع عليها من جهات أخرى عدا المرسل و المستقبل، كما يمكن إرسال هذه الملفات إلى قاعدة بيانات في الأنترنت المظلم عن طريق خدمة TOR التي تعتبر أكثر أمانا.

أنواع, إدوارد, التجسس, تطبيق, تطوير, سنودن, سيحميك, كل, من
تطبيقات وبرامج الاندرويد

 

mob

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *