تطبيق الحفاظ الصغار – لحفظ السنة النبوية

تطبيق الحفاظ الصغار – لحفظ السنة النبوية

تطبيق الحفاظ الصغار – لحفظ السنة النبوية

 

الحفاظ الصغار هو تطبيق تفاعلي يأخذ بأيدي أطفالنا الأحباب إلى التعلق بالسنة النبوية المُطهرة، والتزام أدابها، والسلوك على دربها، بطريقة سهلة وبسيطة مميّزة.

عن طريق برنامج لحفظ أحاديث نبيّنا المُصطفى صلى الله عليه وسلم، ومعرفة معانيها وإرشاداتها التربوية، ومُطالعة أسماء الصحابة الأعلام رواة الأحاديث الأجلّاء رضي الله عنهم أجمعين، كل ذلك بطريقة سهلة وممتعة، وشاشات تصميميمة شيقة.

ويحتوي التطبيق على نص مشكَّل للأحاديث وقراءة صوتية راقية بصوت طفل مُتقن، مُقسمة على خمس مستويات تصاعدية منوعة، تشمل موضوعات العقيدة والآداب والأخلاق والقرآن والفقه والأحكام. كما يتضمن تدريبات مساعدة بعد حفظ كل حديث، بالإضافة إلى اختبارات تدريبية لاجتياز كل مستوى، ويمكن استخدام التطبيق لأكثر من طفل عن طريق إنشاء حساب لكل مُستخدم من أبنائك.

كل ما عليك في بادئ الأمر هو التسجيل في التطبيق كمسؤول بوساطة بريدك الإلكتروني واختيار كلمة مرور، ويمكنك كمسؤول إضافة عدة أبناء في حسابك واختيار الاسم والصورة المُناسبة، يمكن لأبناءك التعامل مع أقسام التطبيق بكل سهولة، والتبديل بين حساباتهم، عندما ينهي ابنك حفظ الأحاديث في المُستوى سوف ينتقل إلى مستويات أخرى، يمكن لابنك مشاهدة مستوى إنجازه في كل مرحة، ومع 3 خطوات سهلة في التطبيق لحفظ الحديث، استمع واقرأ وتعرف على معاني المُفردت والراوي.

صحيح أنّ التطبيق مُوجه للأطفال الصغار ولكن لا وجود لأيّ مانع من أن يستفاد منه جميع الأفراد خصوصاً بالطريقة المميزة التي يعرضها، وهو مجاني على متجر جوجل بلاي ويعمل على أجهزة أندرويد 4.1 فما فوق.

–, الحفاظ, السنة, الصغار, النبوية, تطبيق, لحفظ
تطبيقات وبرامج الاندرويد

 

mob

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *