تطبيق ألو شرطة – لسلامة المواطن والوطن

تطبيق ألو شرطة – لسلامة المواطن والوطن

تطبيق ألو شرطة – لسلامة المواطن والوطن

 

ألو شرطة نظام تنبيهات، تُقدمه المديرية العامة للأمن الوطني كخدمة، يعتمدُ أساساً على استخدام الهواتف الذكية، يسمح للمواطن بطلب المُساعدة وتدخل مصالح الشرطة، وشعار التطبيق “أساهم في سلامتي، أشارك في أمن وطـني”.

تدخل مصالح الشرطة يكون عن طريق:

  • ارسال إنذار عند وجود شخص في خطر.
  • التبليغ عن حادث لافت للإنتباه (سرقة، تخريب، كارثة طبيعية، اعتداء، اختطاف الأطفال، حادث مرور، عائق في الطريق العام، …).

تطلع مصالح الشرطة المُختصة إقليمياً، بصفة آنية، على الأحداث المُبلغ عنها، مما يسمح بالتدخل الفوري والإنقاذ الفعّال. كما هو بالنسبة لمصالح الشرطة، يعلم الأشخاص ذو ثقة عن طريق رسائل قصيرة بطريقة أوتوماتيكية عند إرسال الإنذار.

كيف تستعمل خدمة ألو شرطة؟
ألو شرطة تمكنك من:

  • إرسال إنذار إذا كنت في حالة خطر، وذلك بإرسال صورتين الخلفية والأمامية مأخوذتين على الفور، توضح الوضع الذي تتواجد فيه، موقعك الجغرافي، معلومات الإتصال الخاصة بك والتي تكون قد قٌمت بإدخالها مسبقاً، و/أو إرسال رسائل نصية قصيرة إلى الأشخص الموثوق بهم لتنبيههم.
  • تبليغ مصالح الشرطة عن حدث لافت للانتباه في مكان عمومي عن طريق إرسال صورة واحدة أو أكثر والتي يتم التقاطها على الفور أو المسجلة في ألبوم الصور مع إمكانية تقديم وصف للحدث المُبلغ عنه.
  • تسمح المعلومات الشخصية التي قٌمت بإدخالها مسبقاً بطريقة إختيارية، لمصالح الشرطة بالإتصال بك، عند اللزوم، في إطار مُعالجة الإنذار أو الحدث المُبلغ عنه.
  • يتم معرفة الموقع الجُغرافي للحدث، بطريقة أوتوماتيكية، باستخدام نظام تحديد المواثغ الجُغرافية أو بإدخالك لعنوان المكان.

التطبيق مجاني على متجر التطبيقات، ويتوفر باللغة العربية والفرنسية، ويعمل على أجهزة أندرويد 4.2 فما فوق، وكملاحظة يجب إدخال معلومات قبل استعمال التطبيق (خيار إختياري) ويجب أن تقرأ شروط الإستخدام جيّداً قبل استخدام التطبيق.

 

–, ألو, المواطن, تطبيق, شرطة, لسلامة, والوطن
تطبيقات وبرامج الاندرويد

 

mob

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *