تجنب تثبيت مثل هذه التطبيقات على جهازك الأندرويد

تجنب تثبيت مثل هذه التطبيقات على جهازك الأندرويد

تجنب تثبيت مثل هذه التطبيقات على جهازك الأندرويد

 

هل تحب تطبيقات الهاتف ؟ الإجابة ستكون نعم، فنحن لا نتخيل وجود الأندرويد بدون هذه التطبيقات ولكن أحياناً عندما نحب تطبيقاً ونريد تنزيله قد لا نعرف أضراره بالنسبة للهاتف فيوجد من التطبيقات من تؤثر سلباً على أداء الهاتف وعليك تجنب تثبيتها لكي لا تحس بثقل جهازك بعض الشيء، تطبيقات مثل الفيسبوك وسناب شات وانستجرام ضرورية بالنسبة لنا ولا يمكن الاستغناء عنها ولكن تؤثر بشكل كبير على أداء وبطارية الهاتف، لذا لا نطلب منك التخلص من أحدهم لعدم وجود بديل ولكن هناك بعض الفئات من التطبيقات التي يمكن الاستغناء عنها لمَا تسببه من ضرر على أداء الهاتف الذكي وإمكانية احتوائها على البرمجيات الخبيثة.

1-تطبيقات حذف مخلفات البرامج/ رفع أداء جهاز الأندرويد:

Screen-Shot-2016-05-29-at-2.23.47-AM (1)

الصنف الأول من التطبيقات هو تطبيقات حذف مخلفات البرامج ورفع أداء الهاتف، التي تَدعِي حذف مخلفات التطبيقات وتنظيفها أي ما يسمى بالملفات المؤقتة، قد تكون مثل هذه التطبيقات صادقة نوعاً ما وتحرر لكَ مساحة في هاتفك من خلال التخلص من الملفات الزائدة، ببساطة يمكنك الاستغناء عن مثل هذه التطبيقات التي تدعي تسريع الهاتف، حيث يمكنك حذف هذه الملفات المؤقتة بنفسك عن طريق الذهاب إلى قائمة الإعدادت / التخزين / البيانات المؤقتة ثم قم بالضغط عليها: سوف يسألك عن ما إذا تريد حذفها أو لا، إضعط نعم.

أو يمكنك القيام بهذا الأمر من خلال برنامج SD MAID تعرف عليه من خلال هذا الموضوع: تطبيقات – SD MAID أداة لتنظيف النظام لتوفير مساحة أكبر على هاتفك الذكي.

وتقوم أيضًا مثل هذه التطبيقات بالتأثير على أداء الهاتف الذكي وجعل البطارية تستهلك بسرعة مع إمكانية احتوائها على الإعلانات المزعجة.

2-التطبيقات المضادة للفيروسات والبرمجيات الخبيثة:

Screen-Shot-2016-05-29-at-2.31.30-AM

يوجد العديد من التطبيقات المكافحة للفيروسات على المتاجر، فهناك من يثبتها لأغراض أمنية إضافية، ولكن نظام الأندرويد وحده يحتوي على برمجيات وأنظمة تجعله محميًا من مثل هذه الفيروسات والبرمجيات الخبيثة والتي من أجلها جاءت مثل هذه التطبيقات.

إضافة إلى ذلك فإن متجر جوجل بلاي يتأكد قبل وضع أي تطبيق في المتجر من خلوه من أي فيروس أو برمجية خبيثة، فإن هذه البرمجيات تأتي فقط من خارج متجر جوجلالرسمي، فإنه هنا وفي هذه اللحظة يمكن الاستعانة ببرنامج مكافح للفيروسات وفي موضوع لاحق سنعرض أهم هذه التطبيقات الموثوقة لمكافحة الفيروسات والأنظمة الخبيثة.

فمثل هذه التطبيقات تؤثر أيضاً على الأداء والبطارية ويمكن الاستغناء عنها وتجنب تثبيتها حفاظا على أداء وبطارية الهاتف من خلال تثبيت التطبيقات من خلال متجر جوجل أو أحد المتاجر الموثوقة.

3-تطبيقات المحافظة على البطارية:

android-battery-dies

تطرقنا في موضوع سابق إلى أكثر التطبيقات استهلاكاً للبطارية، فلا وجود لتطبيقات الحفاظ على البطارية ولا نفع من تثبيتها مثل تطبيق DU Battery Save فهو لا يقوم بأي شيء مفيد للبطارية بل بالعكس يؤثر سلباً عكس ما يعتقد بعض المستخدمون أنه يحقق طاقة قصوى لبطارية الهاتف الذكي أو أنه يغلق التطبيقات التي تعمل في الخلفية فإنه إطلاقاً لا يقوم بغلق أيّ تطبيق وحتى  أن أغلقه سيعاود الفتح مباشرة بعد مدة.

كما أن الوعود التي تعطيها مثل هذه التطبيقات حول الحفاظ على بطارية الهاتف لا تلقى الصدق أبداً نظراً لأنها أيضا هي تؤثر سلباً على البطارية وتأخذ حيزاً من ذاكرة الوصول العشوائي مما يبطئ الجهاز.

4-تطبيقات الطقس:

Weather-Apps

هذا التطبيق أيضاً لا لزوم لتثبيته كونه موجود مع نظام الهاتف الأساسي فيمكن الاستعانة به وعدم الاستعانة بأي برنامج آخر حيث أن التطبيقات الأخرى لا تمتلك خصائص أفضل من البرنامج الموجود أساساً في الأندرويد، سوى بعض الخلفيات المتحركة إضافة إلى أنها قد تحتوي على إعلانات مزعجة.

ونعلم أن الخلفيات المتحركة تستهلك كماً كبيراً من البطارية لهذا من الأفضل عدم التفكير في تثبيتها.

5-تطبيقات التعديل على الصور:

Photo-Editing-Apps

بالرغم من أننا نستعملها بشكل شبه يومي للتعديل على صورنا، إلا أن هذه التطبيقات تشغل مساحة كبيرة من ذاكرة الوصول العشوائي وتؤثر على الأداء والبطارية، بالإضافة إلى كون بعضها تحتوي على الإعلانات المزعجة وقد تحتوي أيضاً على البرمجيات الخبيثة التي تصيب الأندرويد.

يمكنك اللجوء إلى التعديل الموجود أساساً في نظام الأندرويد، تفادياً للمساحة الكبيرة والمساحة التي يأخذها من ذاكرة الوصل العشوائي.

خلاصة:

التطبيقات المذكورة أعلاه هي حالات محددة، في حين أن هناك العديد من التطبيقات يجب التخلص منها لتحرير مساحة الهاتف ورفع نسبة أداءئه وللحفاظ أكثر على البطارية، ببساطة قم بتفقد جهازك واحذف تلك التطبيقات التي لا تستعملها والتطبيقات التي نادراً ما تستعملها، وهناك أيضاً حل آخر وهو استعمال التطبيقات البديلة مثل استبدال استعمال تطبيق الفيسبوك بـِ Facebook Lite.

 

الأندرويد, التطبيقات, تثبيت, تجنب, جهازك, على, مثل, هذه
دروس ونصائح الأندرويد

 

elle.fr

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *