المفوضية الأوروبية تعتقد أنه لا ينبغي على الهواتف الذكية أن تأتي مع التطبيقات المثبتة مسبقًا

المفوضية الأوروبية تعتقد أنه لا ينبغي على الهواتف الذكية أن تأتي مع التطبيقات المثبتة مسبقًا

المفوضية الأوروبية تعتقد أنه لا ينبغي على الهواتف الذكية أن تأتي مع التطبيقات المثبتة مسبقًا

على الرغم من أننا لسنا متأكدين من المصير الذي ستؤول إليه المعركة القضائية بين آبل و Epic Games، فقد تمكنت فعلاً من إثارة موضوع مهم وهو كيف تتعامل الشركات مثل آبل مع التطبيقات والمطورين، حيث بدأ عدد متزايد من الأشخاص والحكومات يفكرون في ذلك لأنه يبدو لهم أن شركة آبل تحاول إحتكار السوق وقتل المنافسة.

لدرجة أنه في الإتحاد الأوروبي، ذكرت صحيفة Financial Times أنه تم طرح مشروع قانون جديد على الطاولة يُدعى Digital Services Act. يقترح هذا القانون أنه يجب أن يكون هناك حد لقوى الشركات التقنية الكبرى، مثل آبل ومتجر التطبيقات الخاص بها بحيث يقترح هذا القانون الجديد أنه ربما لا ينبغي أن تأتي الهواتف الذكية والحواسيب المحمولة مع التطبيقات المثبتة مسبقًا وأن هذه الخيارات يجب أن تُترك للمستهلكين.

تأتي جميع أنظمة التشغيل تقريبًا مع تطبيقات مثبتة مسبقًا. تم تصميم هذا لتسهيل الأمور على المستخدمين غير المتمرسين في مجال التكنولوجيا والذين قد يقضون وقتًا غير ضروري في البحث عن تطبيقات بسيطة مثل الآلة الحاسبة أو تطبيق تدوين الملاحظات. ومع ذلك، يمكن للمرء أيضًا أن يستشهد بالحجة القائلة بأن المستخدمين يرحبون جدًا بفكرة تثبيت تطبيقات الطرف الثالث إذا توفر ذلك لهم.

ومع ذلك، نحن لسنا متأكدين مما إذا كان سيتم إخراج مشروع القانون هذا إلى حيز الوجود أم لا، ونتوقع ألا تكون شركة آبل هي الشركة التقنية الوحيدة التي لن تكون سعيدة للغاية بهذا التغيير.

 

 

————————————————————

#أنه, #الأوروبية, #المثبتة, #تأتي, #تعتقد, #مسبقًا, #ينبغي, أن, التطبيقات, الذكية, المفوضية, الهواتف, على, لا, مع
تطبيقات و برامج

مقالات لا تفوت

إختيارات إلكتروني لأفضل 10 هواتف للعام 2015

HTC: تاريخ حافل لشركة غيرت مفاهيم الهواتف الذكية

عودة عصر القراصنة

مجموعة من أغلى الأجهزة التقنية في العالم !

wiki

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *