المستخدمين أنفقوا مقدار قياسي من الوقت والمال على تطبيقات الجوال في الربع الثالث من هذا العام

المستخدمين أنفقوا مقدار قياسي من الوقت والمال على تطبيقات الجوال في الربع الثالث من هذا العام

المستخدمين أنفقوا مقدار قياسي من الوقت والمال على تطبيقات الجوال في الربع الثالث من هذا العام

خلال شهر يوليو وأغسطس وسبتمبر من هذا العام، أنفق الأشخاص حول العالم 180 مليار ساعة في إستخدام تطبيقات الأجهزة المحمولة، وهذا ما يُعد زيادة بنسبة 25 في المئة مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، على الأقل وفقا للإحصائيات والأرقام الصادرة من مؤسسة App Annie المتخصصة في بحوث السوق.

التطبيقات الأربعة الأولى الأكثر إستخداما تعود ملكيتها لشركة الفيسبوك، وتشمل هذه التطبيقات كل من Facebook و Instagram و Messenger و Whatsapp وتليها تطبيقات غير تابعة للفيسبوك تشمل Amazon و Twitter و TikTok و Spotify.

إرتفع الإنفاق داخل التطبيقات مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي ليصل إلى رقم قياسي قدره 28 مليار دولار، ومعظمها جاءت من منصة آبل بحيث كانت مسؤولة عن إستقطاب 18 مليار دولار أمريكي، في حين كانت منصة جوجل مسؤولة عن إستقطاب 10 مليار دولار أمريكي.

قام المستخدمون بشكل عام بتحميل حوالي 33 مليار تطبيق جديد في الربع الثالث من هذا العام، 25 مليار منها عبر متجر Google Play ( هذا يمثل زيادة بنسبة 10٪ مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي ) و9 مليار من خلال متجر App Store ( هذا يمثل زيادة بنسبة 20٪ على أساس سنوي ). لاحظ أن هناك بعض التقريب في هذه الأرقام لأنها تستثني متاجر التطبيقات التابعة لشركات الطرف الثالث.

ومن المثير للإهتمام، أن التحميلات من متجر Google Play Store كانت متوازنة جدًا بحيث كانت الألعاب تمثل 45 في المئة من التحميلات الإجمالية في حين كانت التطبيقات تمثل 55 في المئة من إجمالي التحميلات. وفيما يخص متجر App Store، فقد كانت الألعاب تمثل 30 في المئة فقط من إجمالي التحميلات على هذا المتجر.

ومع ذلك، فإن فئة الألعاب هي الأكثر ربحية على كلا النظامين بحيث شكلت الألعاب لوحدها 65 في المئة من إجمالي الأموال المُنفقة على متجر App Store و80 في المئة على متجر Google Play Store.

كانت الإشتراكات هي أكبر مولد للأموال في فئة التطبيقات العامة، خاصة فئة تطبيقات الترفيه والتي أصبحت تشمل العديد من خدمات البث الجديدة هذا العام.

 

 

————————————————————

#أنفقوا, #الجوال, #قياسي, #مقدار, الثالث], الربع, العام, المستخدمين, الوقت, تطبيقات, على, في, من, هذا, والمال
تطبيقات و برامج

مقالات لا تفوت

نهضة الهواتف المحمولة خلال 28 عاما

رحلة عبر 5 سنوات مجنونة بحق مع الآيباد

دليل شراء هاتف جوال

أخطاء تقنية إرتكبها عمالقة و تجنبتها Apple

wiki

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *