إليك طريقة تسريع حاسوبك المحمول بسهولة وبدون برامج

إليك طريقة تسريع حاسوبك المحمول بسهولة وبدون برامج

إليك طريقة تسريع حاسوبك المحمول بسهولة وبدون برامج

 

يجد مستخدمو الحواسيب المحمولة أنفسهم بعد مدة من شرائها في بحث دائم على كيفية تحسين أدائها، خاصة وأن أغلبها لا يتيح إمكانية إضافة أجزاء جديدة تسرعه، كتغيير الرام مثلا، فتجد الكثيرين يغيرون أجهزتهم مرارا لكسب نوع من الأداء الجيد.

ويعبر مستخدام الهواتف الذكية والحواسيب المحمولة وكل الأجهزة المتنقلة حتما على الخيار الذي يجبره إما على تفضيل الأداء الجيد على حساب عمر البطارية أو العكس: عمر البطارية الجيد مقبل بطء الجهاز نسبيا، والكفة غالبا ما تميل لصالح الطاقة، وهو ما يأتي بشكل افتراضي في أكثر الأجهزة.

الطريقة التي سنريكموها اليوم ستجعلكم تفقدون القليل من عمر البطارية، لكنها ستكسبكم الكثير من السرعة والثبات في أداء حواسيبكم. هذه الطريقة تشتغل في كل نسخ ويندوز من ويندوز 7 فما فوق.

1- الضغط على أيقونة البطارية في شريط الأدوات

2- الضغط على خيار Paramètres d’alimentation et de mise en veille

3- اختيار Paramètres d’alimentation supplémentaire في اسفل الصفحة

4- الضغط على Modifier les paramètres du mode

هنا نجد عددا كبيرا من الإعدادات التي يمكن التحكم فيها للحفاظ على  البطارية أو تحسين الأداء، ما علينا إذن سوى التعديل عليها حسبما نشاء.. أما الخيارات التي تهمنا فهي كل  من: Intel R graphics settings، Gestion d’alimentation du processeur.

5- نقصد بـ Intel R Graphics البرنامج المسؤول عن التحكم في كارت الشاشة الافتراضية المدمجة في المعالج، هذا البرنامج قد يبطء أداء معالجة الرسوميات ليسمح باقتصاد الطاقة، لذا فما علينا سوى تحريره بالضغط على خيار التعطيل في الحالتين، كما هو مبين في الصورة.

6- خيار Paramètres d’alimentation du processeur واضح، لمن لا يفهم الفرنسية فذلك يعني خيارات تموين المعالج، فكما يعلم الجميع، المعالج هو الأساس في كل الاجهزة الإلكترونية، وعمله ببطء يعني بطء كل المنظومة.

في هذا الجانب لدينا 3 خيارات للتخصيص، الأول يعنى بالحد الأدنى لنشاط المعالج، والذي أنصحكم بتركه بنسبة 5% في الحالتين (استخدام البطارية، الربط بالشاحن).

أما الخيار الثاني فيعنى بطريقة تبريد المعالج، وهذا هو الأهم، حيث يعطينا ويندوز إمكانية تبريد المعالج قبل بمجرد ارتفاع جهده، أو انتظار ارتفاع الحرارة لبدء التبريد، والفرق هنا كبير، حيث يسبب ارتفاع الحرارة إبطاء المعالج سرعته تلقائيا لتقليل الضغط وتأمين نفسه من الاحتراق، مما يجعل الجهاز يتشتج، وقد يصل الأمر بالمعالح إلى حد إطفاء الحاسوب كليا في حال ارتفاع حرارته بشكل كبير.. ما ننصح به هنا هو الضغط على خيار Active في الحالتين، ومشاهدة الفرق الكبير الذي يأتي به تفعيل هذه الميزة.

الأمر الثالث فيما يخص المعالج هو الحد الأقصى للنشاط، والذي ينبغي بالتأكيد رفعه إلى 100%.

إليك, المحمول, برامج, بسهولة, تسريع, حاسوبك, طريقة, وبدون
دروس ونصائح الأندرويد

 

elle.fr

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *