إليك أفضل 3 مواقع لإنشاء التطبيقات الهاتفية مجانا وبدون برمجة

إليك أفضل 3 مواقع لإنشاء التطبيقات الهاتفية مجانا وبدون برمجة

إليك أفضل 3 مواقع لإنشاء التطبيقات الهاتفية مجانا وبدون برمجة

 

مع تعميم استخدام التطبيقات الهاتفية على نظامي أندرويد و iOS أصبح الكثيرون يريدون إنشاء تطبيقات تخصهم، فسواء كنت صاحب مؤسسة أو موقع إخباري أو تجاري أو تنوي تنظيم حدث ما، فلا بد وأنك فكرت في إنشاء تطبيق.

يسود الاعتقاد أن تصميم وتطوير التطبيقات يتطلب المال الكثير، بالمرور على مطورين محترفين يبيعون لك التطبيقات، أو يتطلب الوقت والعلم، بالعمل على تصميم وتطوير التطبيق بمفردنا، لكن في الحقيقة فالأمر لم يعد بذلك التعقيد، حيث ظهرت عدة مواقع وبرامج عبر الإنترنت، من شأنها مساعدتنا في إنشاء التطبيقات بسرعة ودون خلفية كبيرة في البرمجة والتصميم. أما بخصوص المال فلن تدفع أي دولار، ماعدا المبلغ اللازم لفتح حساب في متجر بلاي ستور أو آب ستور، إذا أردت طرح تطبيقك في أحدهما.

1- Appyet

هذا الموقع هو المفضل لدي، لأنه الأحسن عندما يتعلق الأمر بدعم اللغة العربية، حيث يمكنه إنشاء تطبيقات من اليمين إلى اليسار بدون أي اختلال في الكتابة أو الصور.

موقع Appyet موجه اتصميم التطبيقات لأصحاب المواقع، حيث يسمح بتحويل موقع إلكتروني ما إلى تطبيق هاتفي، وهو مفيد على وجه الخصوص للمواقع الإخبارية، حيث يستخدم خاصية RSS لاتسخلاص آخر الأخبار من الموقع ووضعها في التطبيق.

وتسمح هذه المنصة بالاستفادة المادية من التطبيقات، حيث يمكن ربط الأخيرة بحساب AdMob لإظهار إعلانات جوجل، كما يوفر بضعة تصميمات جاهزة، ويوفر بعض الخاصيات المهمة مثل التنبيهات وحفظ المقالات لقراءتها لاحقا.

ويمكنك هذا الموقع من إنشاء تطبيقات متوافقة مع أندرويد و iOS، كما أنه قادر على تصميم تطبيقات خاصة بالهواتف أو الأجهزة اللوحية أو الاثنين معا.

رابط الموقع

2- Appy Pie

يعد من المنصات الأكثر نموا في المجال مؤخرا، وهو أحد المواقع التي تنصح بها جوجل لبناء التطبيقات دون أية معرفة مسبقة بالبرمجة.

وعكس Appyet، يحتوي Appy Pie على عدة خيارات فيما يخص الدفع، رغم أنه يمكن المستخدم من الاستفادة منه مجانا، كما أنه يمكن من خلاله إنشاء كل أنواع التطبيقات تقريبا، كتطبيقات المحادثة والطبخ والرياضة والكتب الإلكترونية والخرائط والتجارة الإلكترونية وغيرها.

ويعد هذا الموقع افضل واسرع منصة لإنشاء التطبيقات بنفسك، إذ يتيح للمستخدمين الذين لا يملكون مهارات في البرمجة، إنشاء تطبيقات لهواتف ويندوز، وتطبيقات أندرويد و iOS للهواتف الذكية، إضافة إلى تطبيقات الويب، فضلا عن تحويل المواقع إلى تطبيقات.

رابط الموقع

3- MobiRoller

يحتوي هذا الموقع المجاني على لوحة تحكم شاملة، يمكن من خلالها لأي مبتدئ أن ينشئ تطبيقا وكأنه يمرح على برنامج “الرسام”، فواجهته بسيطة وغنية على شكل سواء.

ورغم أن الموقع يوفر عدة صيغ مدفوعة للاشتراك غير أن صيغته المجانية جيدة، فهي تحتوي على كل المزايا الموجودة في الييغ الأخرى، خاصة القوالب الجاهزة، لكنها لا تسمح لك إلا بإنشاء تطبيقين فقط، كما تعرض بعض الإعلانات على تطبيقاتك من حين لآخر.

رابط الموقع

3, أفضل, إليك, التطبيقات, الهاتفية:, برمجة, لإنشاء, مجانًا, مواقع, وبدون
دروس ونصائح الأندرويد

 

elle.fr

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *