إختبارات الأداء الأولية للمعالج HiSilicon Kirin 9000 تُظهر نتائج واعدة على مستوى الرسوميات

إختبارات الأداء الأولية للمعالج HiSilicon Kirin 9000 تُظهر نتائج واعدة على مستوى الرسوميات

بينما لا تزال شركة Huawei مترددة في الكشف رسميًا عن المعالج HiSilicon Kirin 9000 والذي سيتم إستخدامه في هواتفها الذكية الرائدة القادمة، فقد تم تسريب نتائج هذا المعالج في منصتي إختبارات الأداء AnTuTu و Geekbench مما يتيح لنا إلقاء نظرة أولية على أداء هذا المعالج المنتظر.

لنبدأ مع معالج الرسوميات Mali-G78 المدمج في هذا المعالج. لقد سجل أكثر من 287000 نقطة متقدمًا بذلك على بطل الأندرويد الحالي، ونقصد هنا المعالج +Snapdragon 865 في الهاتف Xiaomi Mi 10 Ultra والذي حقق 258171 نقطة. ومع ذلك، فهو متأخر قليلاً عن النتيجة التي حققها المعالج Exynos 1080 القادم من سامسونج على مستوى الرسوميات.

تتمتع شركة Huawei بأفضلية السبق، فمن المفترض أن يتم إطلاق تشكيلة Huawei Mate 40 Series هذا العام، في حين من غير المرجح أن يصل المعالج Exynos 1080 حتى العام المقبل ( يعتمد ذلك على موعد إطلاق شركة Vivo للهاتف Vivo X60، وفقا للمسرب الصيني البارز Ice Universe ).

يتميز NOH-NX9 والذي يُتوقع أن يكون هو Huawei Mate 40 Pro بإمتلاكه لشاشة تمتاز بمعدل تحديث يبلغ 90Hz، وبإمتلاكه لـ 8GB من الذاكرة العشوائية LPDDR5، ولـ 256GB من الذاكرة التخزينية UFS 3.1. وعلاوة على ذلك، فهذا الهاتف يعمل كذلك مسبقًا بنظام Android 10 وبواجهة EMUI 10.

وفيما يخص المعالج المركزي، فقد كشفت لنا إختبارات الأداء الجديدة أن المعالج HiSilicon Kirin 9000 يضم أنوية Cortex-A77 كبيرة يبلغ ترددها 3.13GHz، وهو تردد أعلى من تردد الأنوية في المعالج +Snapdragon 865 الذي يقود الطريق حاليًا عندما يتعلق الأمر بتردد النوى، فهو يضم أنوية تمتاز بتردد يبلغ 3.09GHz. هذا التفوق للمعالج HiSilicon Kirin 9000 على مستوى تردد الأنوية يعود جزئيًا إلى تكنولوجيا التصنيع الجديدة، 5 نانومتر.

نواة Cortex-A77 هي قديمة نوعًا ما، ومع ذلك، قد تم إستخدامها في بعض معالجات هذا العام. ومع ذلك، هذه لا تزال ترقية من المعالج HiSilicon Kirin 990 5G المنتهية ولايته، مما يعد بأداء أعلى بنسبة 20 في المئة مقارنة مع أنوية Cortex-A76.

يتفوق المعالج HiSilicon Kirin 9000 على معالجات Snapdragon الحالية في أداء النواة الواحدة وفي أداء النوى المتعددة، على الرغم من أننا يجب أن نرى أولى الهواتف الذكية المُزودة بالمعالج Snapdragon 875 في الربع الأول من العام المقبل، وهو ما قد يقلب موازين القوة للإتجاه المعاكس.

المصدر.

 

————————————————————

#9000, #HiSilicon, #الأولية, #الرسوميات, #للمعالج, #واعدة, Kirin, إختبارات, الأداء, تُظهر, على, مستوى, نتائج
هواتف محمولة

مقالات لا تفوت

دليل شراء هاتف جوال

ستيف جوبز: الرجل الذي غير العالم

مجموعة من أغلى الأجهزة التقنية في العالم !

فقدت هاتفك الأندرويد؟ (نصائح وَ حلول)

wiki

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *