أهم 5 مميزات يجب أن تعرفها في نسخة Android P

أهم 5 مميزات يجب أن تعرفها في نسخة Android P

أهم 5 مميزات يجب أن تعرفها في نسخة Android P

 

أصدرت جوجل المُطورة لنظام الأندرويد الإصدار التجريبي من نُسخة الأندرويد الجديدة Android P وذلك في فعاليات مؤتمرها الخاص الذي بدأت وقائعه الثلاثاء Google I / O 2018، بعد بضعة أشهر من إصدار أول معاينة للمطورين في شهر مارس، على الرغم من أن النُسخة الأولى DP1 جلبت العديد من الميزات مثل ميزة تحديد الموقع الداخلي باستخدام تقنية Wi-Fi RTT، أو انقطاع العرض أو دعم الشق، أو تحسين تجربة المراسلة، أو دعم الكاميرا المتعددة، أو فيديو HDR VP9، أو ضغط صورة HEIF والمزيد …، فإن أحدث تحديث لـِ Beta (DP2) تجلب المزيد من الميزات والدعم للإيماءات، دعونا نتفقد بعضًا من أفضل الميزات.

 

تكيُّف البطارية Adaptive Battery:

تَحُد ميزة ميزة Adaptive Battery الجديدة من استخدام البطارية للتطبيقات التي لا تستخدمها غالبًا بناءًا على التعلم الآلي مع DeepMind التي تعمل على تحسين كيفية استخدام التطبيقات للبطارية. تعمل هذه الأداء على تشغيل التطبيقات في مجموعات ذات قيود مختلفة باستخدام أربعة “خاصيات للتطبيقات” تتراوح من “نشط” إلى “نادر”. ستعمل التطبيقات على تغيير مجموعات البيانات بمرور الوقت، وستتضمن التطبيقات غير الموجودة في مجموعة البيانات “النشطة” قيودًا في: المهام، والإنذارات، والشبكة، ورسائل Firebase Cloud ذات الأولوية العالية.

بالإضافة إلى ذلك، يوفر Android P أيضًا تعلمًا آليًا لإنشاء ميزة Adaptive Brightness، والتي تتعلم كيف تحب ضبط شريط السُطوع في محيطك، ثم تقوم بضبط سطوع الشاشة وفقًا لتفضيلاتك.

نظام حركات وإيماءات جديد Gesture:

يجلب Android P أخيراً، إيماءات التنقل في النظام التي يمكن الوصول إليها مباشرة من الشاشة الرئيسية الخاصة بك، هذا مفيد للهواتف الأطول التي تمتلك شاشة كاملة في غالب الأحيان، ممّا يجعل الاستخدام بيد واحدة مريحًا، باستخدام حركة واحدة في الشاشة الرئيسية، يمكنك التمرير سريعًا لرؤية نظرة عامة مصممة حديثًا، حيث تتوفر نظرة عامة على الشاشة الكاملة لتطبيقاتك التي تم استخدامها مؤخرًا، يمكنك النقر للانتقال إلى واحد منهم، يبسط النظام الجديد المهام المتعددة ويجعل من عملية اكتشاف التطبيقات ذات الصلة أمرًا أكثر سهولة.

في نظرة عامة، يكون لدى المستخدمين رؤية أكبر بكثير عما كانوا يفعلون عندما غادروا كل تطبيق، مما يجعل من الأسهل رؤية واستئناف النشاط. توفر النظرة العامة أيضًا إمكانية الوصول إلى البحث والتطبيقات المتوقعة وتطبيقات التطبيقات، وتأخذ المستخدمين إلى جميع التطبيقات بتمريرة أخرى.

يتعرف Smart Text Selection على معنى النص الذي تحدده ويقترح الإجراءات ذات الصلة، ويعمل الآن في نظرة عامة، مما يسهِّل عليك تنفيذ الإجراء الذي تريده.

إجراءات التطبيقات المُدعمة بمزايا الذكاء الصناعي AI:

تساعد إجراءات التطبيقات في الوصول إلى مهمتك التالية بسرعة أكبر عن طريق التنبؤ بما تريد فعله بعد ذلك، وهذا يضع القدرات الأساسية للتطبيق أمام المستخدمين كاقتراحات للتعامل مع مهامهم، من نقاط اللمس الرئيسية عبر النظام مثل Launcher و Smart Text Selection، و Google Play، وتطبيق بحث Google، ومساعد جوجل الشخصي Asistant. على سبيل المثال، عند توصيل سماعات الرأس بجهازك، سيطرح الأندرويد إجراءً لاستئناف قائمة التشغيل Spotify المفضلة لديك.

تستخدم الإجراءات التعلم الآلي لإظهار التطبيقات المناسبة للمستخدمين استنادًا إلى السياق أو التفاعلات الحديثة، ستتوفر الإجراءات قريبًا ليتمكّن مطورو البرامج من تجربتها.

نظام بحث بشرائح Slices:

تقدم شرائح Slices طريقة جديدة للتطبيقات لتوفير المُحتوى بشكل أفضل، يمكن لهذا أن يبرز واجهة المستخدم الغنية والموضوعة في أماكن مثل: بحث Google والمساعد الشخصي، وهي أيضًا تفاعلية مع دعم الإجراءات والتبديل وشرائح التمرير ومحتوى التمرير وغير ذلك.

على سبيل المثال تم البحث عن كلمة “Lyft” وهي شركة للتنقل وطلب السيارات في بحث Google، يمكنك مشاهدة شريحة تفاعلية تمنحك السعر والوقت لرحلة في العمل، وهي تفاعلية حتى تتمكن من طلب الركوب بسرعة.

قيود الخلفية Background restrictions:

ذكرت جوجل بالفعل أن Android P سيحسن كفاءة الطاقة والبطارية، وقد تم تحسين ميزة Doze و تطبيق Standby بالإضافة إلى Background Limits لزيادة تحسين عمر البطارية.

الآن، أصبح من السهل على المستخدمين تحديد التطبيقات التي تستخدم البطارية في الخلفية وإدارتها. باستخدام Android Vitals، يستطيع الأندرويد الكشف عن سلوكيات استنزاف البطارية، مثل قفل التنبيه المفرط وغير ذلك، في  Android P، تُسرد إعدادات البطارية هذه التطبيقات وتتيح للمستخدمين تقييد أنشطة الخلفية بنقرة واحدة.

عندما يكون التطبيق مقيدًا، تتأثر مهامه الأساسية وأجهزة الإنذار والخدمات والوصول إلى الشبكة، و للبقاء خارج القائمة، انتبه إلى لوحة معلومات Android Vitals في Play Console، والتي يمكنها مساعدتك في فهم مشكلات الأداء والبطارية.

 

يجلب Android P أيضًا إعدادات سريعة تم تصميمها Quick Settings، وهي طريقة أفضل لالتقاط لقطات الشاشة وتعديلها، وتحكم مبسط في مستوى الصوت، وطريقة أسهل لإدارة الإشعارات، بالإضافة إلى وضع Do Not Distrub المانع للإزعاج، كذلك خاصية Timer التي تُمكنك من تعيين حدود زمنية لتطبيقاتك وتُحفزك للتقرب أكثر من هدفك،  …

تتوفر هذه الإجراءات الجديدة عبر النظام الأساسي الذي يساعد في جعل الأشياء التي تقوم بها أكثر سهولة من أي وقت مضى، كما يوفر أيضًا الردود الذكية على الإشعارات باستخدام واجهة برمجة التطبيقات للسماح لمطوّري البرامج بتوفير هذا التحسين للمستخدمين.

كما كشفت جوجل عن بعض الأجهزة التي تتوفر لها النُسخة التجريبية من نُسخة نظامها الجديد Android P ومع هواتف Pixel يوُجد سبع هواتف أخرى، تعرّف عليها من خلال الرابط التالي: جوجل تطلق النسخة التجريبية من Android P لهواتف Pixel و 7 هواتف أخرى تعرّف عليها !، وستكون هُناك نُسخ تجريبية أخرى بعد هذه النُسخة، آخرها Beta 4 والتي ستكون في الرُبع الثالث من عا 2018 قبل الإصدار الرسمي للنٌسخة.

5, Android, P, أن, أهم, تعرفها, في, مميزات, نسخة, يجب
تجارب و اختبارات الهاتف

 

wiki

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *