أفضل تطبيقات فتح الملفات المضغوطة على أندرويد

أفضل تطبيقات فتح الملفات المضغوطة على أندرويد

أفضل تطبيقات فتح الملفات المضغوطة على أندرويد

 

سهلت علينا الملفات المضغوطة عدة أعمال صعبة وطويلة، كإرسال عدة ملفات عبر الإنترنت مرة واحدة، وتحميل ملفات عديدة في رالط واحد، وغيرها مما كان يتعبنا في السابق، وبهذا فإن الملفات المضغوطة أصبحت قيمة ثابتة في حياتنا الإلكترونية، لذا نجد في حواسيب أكثر الناس برامج متخصصة في فك ضغط الملفات، مثل Winrar وWinZip وKGB وغيرها. 

لكن إذا كان بحوزتنا هاتف أو تابليت بنظام أندرويد وتحصلنا على ملف مضغوط، كيف يمكننا التعامل معه؟ هل يجب أن ننتظر وصولنا إلى البيت أو المكتب لفتحه عن طريق الحاسوب؟

على غرار الحاسوب، توجد عدة تطبيقات متوافقة مع نظام أندرويد، مهمتها فك ضغط الملفات، كما يمكنها تجميع الملفات وضغطها أيضا في شكل RAR أو ZIP، لعل أفضلها:

1- RAR for Android

rar

توجد نسخة من هذا التطبيق موجهة لنظام ويندوز، ولا تختلف عنها نسخة أندرويد، إذ تسمح بضغط وفك ضغط الملفات، فتجمع عدة ملفات داخل ملف واحد يسمى “أرشيف”، وذلك لتقليص الحجم. ويمكن حفظ هذه الملفات بصيغتي RAR وZIP، كما يسمح بفك ضغط الملفات التي تكون بصيغة RAR، ZIP، TAR، GZ، BZ2، YZ، ISO، ARJ، وهي جل الصيغ الموجودة حاليا.

ويمنح هذا التطبيق إمكانية حفظ الملفات المضغوطة بكلمة سرية، إضافة إلى اختيار إعدادات الضغط، بتفضيل السرعة أو الحجم الصغير أو التوازن بينهما.

حمل التطبيق من هنا

 

2- WinZip

unnamed (9)

لا تختلف نسخة Winzip الرسمية لنظام أندرويد عن نظيرتها في ويندوز، إذ توفر إمكانية تحديد ملفات ZIP في الجهاز، ثم فتحها، إضافة إلى إمكانية نسخ مضمون ملف مضغوط ما ووضعه مباشرة في رسالة إلكترونية، كما يمكن المستخدم من فك ضغط أي ملف قادم من بلاي ستور أو أمازون.

حمل من هنا

3- AndroZip

unnamed (10)

يتوافق AndroZip مع صيغ ZIP، RAR، TAR، BZIP2، ويتيح فتح الملفات المضغوطة المشفرة، منا يمكنه العمل كمستطلع للملفات، وكمدير لمهام الجهاز، وحتى كأداة لإنشاء النسخ الاحتياطية للتطبيقات، وبتعبير آخر فإنه تطبيق متعدد المهام بأتم معنى الكلمة.

حمل من هنا

أفضل, أندرويد, المضغوطة, الملفات, تطبيقات, على, فتح
تطبيقات وبرامج الاندرويد

 

mob

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *