أفضل الطرق من أجل معرفة هل هاتفك يدعم تقنية الجيل الرابع

أفضل الطرق من أجل معرفة هل هاتفك يدعم تقنية الجيل الرابع

أفضل الطرق من أجل معرفة هل هاتفك يدعم تقنية الجيل الرابع

 

أعلنت السيدة الوزيرة هدى إيمان فرعون أمس من ورقلة عن إطلاق خدمة الجيل الرابع في الجزائر بشكل رسمي حيث أعلن متعاملا الهاتف النقال موبيليس وجازي عن إطلاق خدمتيهما لهذا الجيل في ثلاث ولايات لكل متعامل حيث أطلقت موبيليس خدمتها في ورقلة، الجزائر ووهران فيما أعلنت جازي عن إطلاق خدمتها في ولايات الجلفة، السطيف وقسنطينة في إنتظار إعلان المتعامل الثالث أوريدو عن عروضه الخاصة بهذه الخدمة.

ومن بين الأسئلة التي باتت تُطرح في الفترة الأخيرة هي دعم الهواتف لتقنية الجيل الرابع 4G الجديدة في الجزائر حيث سنُقدم لكم في هذا الموضوع أفضل الطرق لمعرفة ما إذا كان الهاتف داعمًا لهذه التقنية أم لا ما عليكم سوى إتباع الخطوات فقط للتأكد من ذلك.

أولا عليك أن تقوم بوضع شريحة إتصال في الهاتف الذي تريد أن تتأكد منه إن كان داعما للتقنية أم لا ثم توجه إلى قائمة “الإعدادات Paramètres” ثم إضغط على “المزيد Plus”.

android-dz

إضغط الآن على “شبكات الجوال Réseau Mobile” ثم إضغط على خيار “نوع الشبكة المفضل Type de réseau préféré” وستجد أنواع الشبكات المتوفرة في هاتفك الذكي، فإن وجدت كلمة الجيل الرابع 4G أو LTE فإن هاتفك داعم للتقنية وإن لم تجد أي من الكلمتين فهاتفك غير داعم للتقنية ويجب عليك اقتناء هاتف جديد.

كما يوجد طرق إضافية لمعرفة ما إذا كان هاتفك داعما لتقنية الـ4G أم لا من خلال الإطلاع على مواصفات هاتفك الذكي الموجودة في “دليل المستخدم” حيث ستجد كلمة 4G أو LTE وهذا دليل على دعم هاتفك للتقنية، كما يوجد مواقع عالمية تقدم المواصفات التقنية للهواتف الذكية مثل موقع GSM Arena حيث يمكنك البحث في الموقع عن هاتفك والتأكد في خانة الشبكات من دعم هاتفك للتقنية من عدمه.

أجل, أفضل, الجيل, الرابع], الطرق, تقنية, معرفة, من, هاتفك, هل, يدعم
دروس ونصائح الأندرويد

 

elle.fr

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *