أسهل طرق تسريع أجهزة أندرويد وتحسين أدائها

أسهل طرق تسريع أجهزة أندرويد وتحسين أدائها

أسهل طرق تسريع أجهزة أندرويد وتحسين أدائها

 

هل أصبح جهازك بطيئا؟ هل صرت تعاني من مشاكل مع تطبيقاتك؟ إليك بعضالنصائح التي من شأنها مساعدتك في تحسين أداء جهاز أندرويد خاصتك، سواء كان هاتفا ذاكيا أم تابليت.

1- تحديث الجهاز:

28042014boosterperformancesdossierfinalimagune-1024x640

تسعى غوغل دائما إلى تحسين أداء الأجهزة والتحكم في مشاكلها من خلال إطلاق التحديثات، لذا يجب على  جهازك أن يكون دائما محدثا لآخر نسخة من نظام أندرويد، ولفعل ذلك ما عليك إلا التوجه إلى المسار التالي: إعدادات الجهاز/حول الهاتف/تحديث الجهاز.

2- مسح الكاش (ذاكرة التخزين المؤقت):

android-espace-disponible-4

للحفاظ على السير الحسن للتطبيقات والحصول على بعض المساحة الإضافية، يجدر بك تفريغ ذاكرة التخزين المؤقت المعروفة بالكاش “Cache” من حين لآخر، وذلك باتباع المسار التالي: إعدادات الجهاز/التطبيقات، ثم اختر التطبيق الذي تريده واضغط على مسح التخزين المؤقت

3- تحسين أداء متصفح الإنترنت:

120206-CHROME-ANDROI5209BA

الطريقة موجودة في هذا الرابط

4- عمل روت للجهاز:

root-android-1

أسهل طريقة للروت موجودة في هذا الرابط

5- جعل مقاطع الفيديو أكثر سلاسة:

meilleur-lecteur-video-sur-android

تطبيقات قشاهدة الفيديو الموجودة آليا في الأجهزة عادة ما تكون محدودة، لذا يجب تحميل تطبيقات أخرى مثل MX Player، أو KM Player، التي تستخدم كل طلقات الجهاز في سبيل إظهار الفيديو بأفضل شكل وبأفضل سلاسة ممكنة.

6- استعمال قاذفات التطبيقات (Launchers):

téléchargement (3)

تضم كل أجهزة أندرويد -ما عدا أجهزة نيكسوس- أنظمة بها عدة إضافات من المصنع، منها قاذفات التطبيقات الخاصة، وهي الشكل العام الذي يميز واجهة كل جهاز، وعادة ما تكون هذه القاذفات جميلة، بيد أنها بطيئة نوعا ما، بينما توجد عدة قاذفات في متجر بلاي ستور على شاكلة Nova Launcher وGO Launcher، معروفة بكونها سريعة.

7- التغلب على البرمجيات الخبيثة:

malwareandroid

إذا كنت تحمل تطبيقاتك من متاجر موازية، بيعيدا عن بلاي ستور، فإنك تغامر بفتح الباب للبرمجيات الخبيثة التي تأتي مع بعض التطبيقات مجهولة المصدر، والتي تساهم بقسط كبير في إبطاء الجهاز، لذا فيجب عليك أن تتحقق من المصدر أو أن تستعمل برنامجا مضادا للفيروسات. مثل Mobile Security & Antivirus و AVG AntiVirus Android Gratuit.

للحصول على طرق أخرى لتحسين أداء جهازك اضغط على هذا الرابط.

 

أجهزة, أدائها, أسهل, أندرويد, تسريع, طرق, وتحسين
دروس ونصائح الأندرويد

 

elle.fr

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *