أخيراً مُتصفح Tor Browser مُتاح على متجر بلاي

أخيراً مُتصفح Tor Browser مُتاح على متجر بلاي

أخيراً مُتصفح Tor Browser مُتاح على متجر بلاي

 

أطلقت Tor Project وهي الشركة التي تقف وراء Tor وشبكة Tor Browser، أوّل متصفح لها مع إصدار Tor Browser لنظام الأندرويد.

تعد شبكة Tor من أشهر الحلول المتاحة لتجاوز حجب المواقع الإلكترونية على الإنترنت، وهو يُستخدم بكثرة على الحواسب الشخصية، أما الهواتف المحمولة فالتجربة معقدة قليلًا، إذ عليك أن تستخدم برنامج Orbot الذي يقدمه مطورو Tor منذ أكثر من 8 سنوات، إلى جانب متصفح Orfox.

والآن يبدو أنه أصبح بإمكان الاستفادة من قدرات شبكة Tor دون الدخول في التعقيدات السابقة، إذ أصبح متصفح Tor Browser متاحًا على متجر بلاي، ولكن بالإصدار التجريبي الأولي alpha، ولأن التطبيق في نُسخته التجريبية فلا بد أنك ستصادف بعضاً من المشاكل، ورُبما يتم إضافة بعض الميزات في إصدارات قادمة.

بالنسبة إلى إصدارات alpha من متصفح Tor لنظام الأندرويد، سيحتاج المستخدمون أيضًا إلى تثبيت أداة Orbot، وهو تطبيق بروكسي للجوال يساعد المتصفح على الاتصال بشبكة Tor، و للإصدارات المستقبلية، يقول Tor Project أنّ هذا الأمر لن يكون ضروريًا، ويُتوقع ذلك بحلول عام 2019.

تجدر الإشارة إلى أن Tor (وهي اختصار لعبارة “مُوجِّه البصل” The Onion Router) تتكون من شبكة من العقد المشفرة حول العالم تعمل على ترحيل حركة المرور على الويب لحماية خصوصيتك. ويمكن أن يساعدك أيضًا في الوصول إلى المواقع والخدمات المحظورة من قبل مُزودي الإنترنت المحليين.

وفقًا لقائمة الميزات التي أطلقتها Tor Project اليوم، يأتي Tor Browser لنظام الأندرويد مجهزًا بما يلي:

  • حظر التتبع – يقوم متصفح Tor بعزل كل مستخدم من مواقع الويب التي يزورها حتى يتعذر على متتبعي الجهات الخارجية والإعلانات اتباعها، يتم مسح ملفات تعريف الارتباط تلقائيًا عند تصفح المستخدمين.
  • الدفاع ضد المراقبة – يمنع متصفح Tor أيّ شخص يشاهد اتصالك من معرفة مواقع الويب التي تزورها، يمكن لأي شخص يراقب عادات التصفح أن يرى أنك تستخدم Tor.
  • المُستخدمين أحرار في الوُصول إلى أيّ موقع يريدونه حتى تلك المحظورة من طرف مُزودي الإنترنت المحليين.
  • تشفير متعدد الطبقات – يتم تشفير كل حركة المرور التي تمر عبر شبكة Tor بمساعدة بروتوكول Onion.

 

[appbox googleplay org.torproject.torbrowser_alpha]

تطبيق Orbot الواجب تثبيته مع التطبيق:

[appbox googleplay org.torproject.android]

Browser, Tor, أخيرا, بلاي, على, متاح, متجر, متصفح
تطبيقات وبرامج الاندرويد

 

mob

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *