آبل هي العلامة التجارية الأكثر قيمة في العالم، وجوجل تفقد مركزها

آبل هي العلامة التجارية الأكثر قيمة في العالم، وجوجل تفقد مركزها

لقد ظهر للتو تصنيف Interbrand الجديد لأهم العلامات التجارية في العالم ولدينا تغيير في المراكز الثلاثة الأولى. وفقًا لتصنيف أفضل العلامات التجارية العالمية لعام 2020، تظل آبل هي العلامة التجارية الأكثر قيمة في العالم بقيمة تقديرية تبلغ 323 مليار دولار تقريبًا بينما إحتلت أمازون ومايكروسوفت المركزين الثاني والثالث على التوالي.

تراجعت جوجل بمركزين مقارنة بالعام الماضي مع قيمة تقديرية تزيد قليلاً عن 165 مليار دولار لتُسجل بذلك إنخفاضًا بنسبة 1 في المئة. من ناحية أخرى، سجلت مايكروسوفت نموًا مثيرًا للإعجاب بنسبة 53 في المئة لتتخطى قيمتها التقديرية حاجز 166 مليار دولار. صعدت أمازون أيضًا إلى المركز الثاني بعدما بلغت قيمتها التقديرية نحو 200 مليار دولار وتسجيل نمو قدره 60 في المئة مقارنة مع العام الماضي.

العلامات التجارية التكنولوجية البارزة الأخرى في التصنيف هي سامسونج التي حلت في المركز الخامس، وشركة Intel التي حلت في المرتبة 12، والفيسبوك التي حلت في المرتبة 13، وإنستاجرام التي حلت في المركز التاسع عشر.

ضع في إعتبارك أن هذا ليس ما تستحقه الشركة، ولكن علامتها التجارية فقط. على سبيل المثال، تبلغ القيمة السوقية لشركة آبل ما يزيد قليلاً عن 2 تريليون دولار في حين تبلغ قيمة علامتها التجارية وفقا لتصنيف Interbrand نحو 323 مليار دولار.

المصدر.

 

————————————————————

#مركزها, #وجوجل, آبل, الأكثر, التجارية, العالم, العلامة, تفقد, في, قيمة, هي
غير مصنف

مقالات لا تفوت

14 عادة سيئة موجودة لدى العديد من عشاق التقنية

سبعة أسباب قادت أبل للريادة العالمية

نهضة الهواتف المحمولة خلال 28 عاما

عودة عصر القراصنة

wiki

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *